تيسلا تُمدّ سياراتها بنظام بيولوجي لتنقية الهواء قبل دخوله إلى المقصورة
آخر تحديث GMT 19:11:06
المغرب اليوم -

قادر على تجريد البيئة الخارجية من حبوب اللقاح والبكتيريا والتلوث

"تيسلا" تُمدّ سياراتها بنظام بيولوجي لتنقية الهواء قبل دخوله إلى المقصورة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"تيسلا" تُمدّ سياراتها بنظام بيولوجي
واشنطن - يوسف مكي

تفخر شركة "تيسلا " بقدرتها على إنتاج التكنولوجيا الصديقة للبيئة، حيث أخذت الشركة على عاتقها مهمة "التخضير"، عن طريق حماية السائقين من الملوثات الضارة. يطلوق على التقنية الجديدة اسم وضع الدفاع البيولوجي، الذي يمد السائق والركاب بأفضل نوعية جوية محتملة داخل المقصورة، بغض النظر عما يحدث في البيئة من حولهم.

تيسلا تُمدّ سياراتها بنظام بيولوجي لتنقية الهواء قبل دخوله إلى المقصورة

نظام الترشيح HEPA ، يستبعد حبوب اللقاح والبكتيريا والتلوث من الهواء، قبل أن يتمكنوا من دخول المقصورة، كما ينقي الهواء الداخل بواسطة تجريده من الجسيمات.

وقال فريق "تيسلا" على مدونتهم: "لقد قمنا بتطوير نظام الترشيح HEPA القادر على تجريد الهواء الخارجي من حبوب اللقاح والبكتيريا والتلوث قبل أن تدخل إلى المقصورة، ومنهجية تنقية الهواء داخل المقصورة للقضاء على أي أثر لهذه الجسيمات. والنتيجة النهائية هي نظام ترشيح مئات المرات أكثر كفاءة من مرشحات السيارات القياسية، القادر على إمداد السائق والركاب بأفضل نوعية جوية محتملة داخل المقصورة بغض النظر عما يحدث في البيئة من حولهم".

ووضعت تيسلا نظام تنقية الهواء تحت الاختبار على الطرق السريعة في كاليفورنيا، المعروفة بانبعاثاتها والمستنقعات كريهة الرائحة، ومقالب القمامة ومراعي البقر، إلى المدن ذات الهواء الملوث في الصين.

وكتبت تيسلا: "لقد أردنا ضمان القبض على الجسيمات والغازات الملوثة الجميلة، فضلا عن البكتيريا، والفيروسات، وحبوب اللقاح وجراثيم العفن".

ووضع الاختبار الأخير نموذج X مع وضع الدفاع البيولوجي في فقاعة ملوثة كبيرة، مع مستويات عالية للغاية من التلوث، مقابل مؤشر الحد الجيد لجودة الهواء الذي حددته وكالة حماية البيئة. وسمحت هذه البيئة التي سيطر عليها فريق المراقبة، بمراقبة الظروف الجوية عن قرب.

وخلال أول دقيقتين، نقى نظام HEPA الهواء من الملوثات، وإعادة مستويات غاية الخطورة 1000 ميكروغرام / M3 إلى مستويات متدنية بحيث تكون غير قابلة للكشف، كما تدعي الشركة.

وقالت تيسلا، أن الباحثين داخل الفقاعة كانوا قادرون على إزالة الاقنعة الواقية من الغاز بعد تنقية الهواء، واستطاعوا تنفس الهواء النقي. اذ ليس هو فقط نظاما قادرا على تنظيف هواء المقصورة، بل أنه يشفط فراغات الهواء الخارجي كذلك، مما يخفض مستويات التلوث بنسبة 40%.

وتقول الشركة أنها سوف تنظف الهواء إلى جانب السيارة، لتمكين الآخرين حولك من التمتع بهواء أنقى. وسيضاف وضع الدفاع بيولوجي إلى نموذج S حاليا في الإنتاج.

وتقول منظمة الصحة العالمية أن تلوث الهواء هو أكبر المخاطر الصحية البيئية في العالم، حيث يقتل أكثر من ثلاثة ملايين شخص سنويا. وهذا المعدل هو ضعف عدد الناس الذين يموتون في حوادث السيارات سنويا.

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيسلا تُمدّ سياراتها بنظام بيولوجي لتنقية الهواء قبل دخوله إلى المقصورة تيسلا تُمدّ سياراتها بنظام بيولوجي لتنقية الهواء قبل دخوله إلى المقصورة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيسلا تُمدّ سياراتها بنظام بيولوجي لتنقية الهواء قبل دخوله إلى المقصورة تيسلا تُمدّ سياراتها بنظام بيولوجي لتنقية الهواء قبل دخوله إلى المقصورة



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib