إطلاق سيارة جاكوار إف تايب svr السريعة للطرق العامة
آخر تحديث GMT 19:56:18
المغرب اليوم -

بنظام دفع رباعي وتعتمد على محرك V8 سعة 5 لترات

إطلاق سيارة جاكوار إف تايب SVR السريعة للطرق العامة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إطلاق سيارة جاكوار إف تايب SVR السريعة للطرق العامة

سيارة جاكوار إف تايب SVR
لندن ـ سليم كرم

تعد سيارة جاكوار إف تايب SVR ، هي أسرع وأقوى سيارة مخصصة للطرق العامة في تاريخ الشركة ، يصنعها قسم SVR المختص في صنع السيارات عالية الأداء.
ويقول كريس هول ، محرر قسم السيارات في صحيفة التلغراف "لم أكن اتوقع أن أحب جاكوار إف تايب SVR، لقد كنت واقعًا في حب سيارة إف تايب آر قبل عامين ؛ في حين ظهرت أستون مارتن وظهرت مازيراتي وسرقت منها لقب السيارة الرياضية الأجمل، بالإضافة إلى القيادة، والصوت الجيد، ولكن بعد ظهور النسخة الجديدة التي  جاءت أقوى وأخف وزنًا كانت بمثابة مجرد خطوة أخرى في سباق السيارات الذي لا ينتهي أبدًا".

وتقدم السيارة أداءً منافسًا للسيارات الفائقة "سوبر كار" ، فيما تتوفر السيارة بنسخة كوبيه ، ونسخة كشف وتعمل أقوى سيارة جاكوار F-Type إنتاجية في العالم بنظام دفع رباعي للعجلات، وتعتمد على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبر تشارجد يولد قوة 567 حصان "575 حصان أوروبي PS" ، و 700 نيوتن متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس "جير" زد اف من ثماني سرعات محدث.

وتتميز جاكوار إف تايب بخفة وزنها ، وفتحات الهواء الكبيرة خلف العجلات الأمامية ، بالإضافة إلى الجناح الخلفي المتطور المصنوع من ألياف الكربون "كاربون فايبر" ، والذي جاء بتصميم جديد أكثر فعالية ، وفوهات العادم المزدوجة على جانبي مشتت الهواء السفلي، والمصنوعة من التايتانيوم.

وجاكوار لديها طموحات كبيرة لسيارة إف تايب كواحدة من أفراد عائلة جاكوار تايب ، وقد أطلقت للتو نسخة أربعة إسطوانات ، وفي ضوء ذلك، من المنطقي أن تكون شيئًا مذهلًا، حيث تعتمد السيارة على محرك V8 وهو الأفضل في الأوقات كافة ، مع علبة تروس من ثماني سرعات.

في الواقع إنها أفضل بكثير من نسخة آر، حيث إنها أخف فليس عليك أن تعاني من خلال الدفع، حيث أن الدفع الرباعي يأخذ عناية جيدة من ذلك، حيث تتسارع هذه السيارة التي يبلغ وزنها 1665 كيلوغرام ، والتي تعمل بنظام دفع خلفي من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 4.2 ثانية، ومن 80 كم/س إلى 120 كم/س في 2.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونيًا 300 كم/س.

ويمكن تجربتها على الطرق الوعرة والسريعة على حد سواء، كما يمكن استخدامها للسفر والسياحة فهي تحتوي على مساحة تخزين إضافية للامتعة في المقصورة ، على الرغم من أن عليك أن تكون مقتصد في الوقود ، سبعين لتر يبدو كثيرًا، لكنه يختفي بسرعة.

وتعمل المعلومات والترفيه كلًا كما تريد؛ حيث أن داخلية السيارة توفر الراحة والرفاهية للسائق والركاب، مع فرش جلدي مطرز ومقاعد SVR المتحركة كهربائيًا بـ14 وضعية ، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد ، بالإضافة إلى نظام "InControl Touch" الترفيهي المعلوماتي والذي يشتمل على شاشة لمس قياس 8 إنش مع نظام صوتي فاخر من ميريديان بـ12 سماعة، نظام ملاحة جيد، وتوفر الغرفة مساحة لأولئك الأكثر من ستة أقدام.

وكميزة إضافية يمكن طلب السقف من مادة "كاربون فايبر" ، بالإضافة إلى حزمة "كاربون فايبر" الكاملة ، والتي  تشمل الحافة الأمامية وفتحات التهوية على غطاء المحرك وفتحات واقيات الإطارات وأغطية المرايا الجانبية.

يبدأ سعر جاكوار F-Type SVR للنسخة الابتدائية من 159,300 دولار أما سعر النسخة الأعلى من هذه السيارة فيبدأ من 168,300 دولار أميركي.
وفي النهاية إذا كان يمكنك التمتع بسفر أكثر إثارة وأرخص من منافسيه، بالإضافة إلى الأشياء الجذابة في الداخل إن لم تكن أنيق ، هو مايعد بالضرورة صفقة مربحة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق سيارة جاكوار إف تايب svr السريعة للطرق العامة إطلاق سيارة جاكوار إف تايب svr السريعة للطرق العامة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل

GMT 02:29 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

قرار حاسّم بشان مستقبل سيرجي روبيرتو مع برشلونة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib