هيونداي سانتافي تعدّ من سيارات الكروس أوفر الكبيرة
آخر تحديث GMT 20:44:47
المغرب اليوم -

لا تصدر صوتًا عند تشغيل المحرك وتتسع لسبعة أشخاص

"هيونداي سانتافي" تعدّ من سيارات الكروس أوفر الكبيرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة "هيونداي سانتافي"
لندن ـ سليم كرم

أصبحت "هيونداي سانتافي" واحدة من أكثر سيارات الكروس اوفر الكبيرة والأكثر شعبية، وخاصة مع جيلها الثالث المميز من حيث التصميم والمنوع من حيث الأداء وتشكيلة المحركات. علما أنها وصلت إلى جيلها الثالث الذي اطلقته الشركة عام 2012 في معرض نيويورك الدولي، وكان الجيل الأول من هذه السيارة قد تم اصداره عام 2001.

وتعتبر هيونداي سانتافي ضمن سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، التي لا تزال تنتجها الشركة الكورية، وتقدم الكثير منها وكأنها ذات مبلغ معقول وتتوفر مع نموذج مقصورة ذات خمسة أو سبعة مقاعد، وجميع النماذج تستخدم محرك ديزل 2.2 لتر ودفع رباعي. ومن بين منافسيها كيا سورينتو وسكودا كودياك، ولكن قد تكون سانتا بديل ذات مقصورة أكثر اتساعا وبأسعار مماثلة لـ "لاند روفر ديسكفري سبورت".

المساحة 9/10

تتسع لسبعة أشخاص وبعض الأمتعة، وتعد سيارة سانتافي من سيارات الدفع الرباعي الواسعة، وهو ما يبشر لإمكاناتها في الاتساع لسبعة افراد. ومن المؤكد أن المقعد الخلفي سيتسع لما يكفي من الأحجام الكبيرة للبالغين ليكون مريحا، مع طول مناسب.

ويمكنك أيضا الحصول على ما يكفي من مساحة التمهيد لحمل العربات التي تحمل الطفل أو عدد قليل من أكياس التسوق، كما أن جميع المقاعد السبعة تساعد على القدرة على تخزين الطرود تحت طابق التمهيد، ولكن لدينا شكوى كبيرة فقط هو أن الوصول إلى الصف الثالث ليس سهلا بشكل كبير، ولكن الشيء نفسه يمكن أن يقال عن سيارات الدفع الرباعي الأخرى ذات السبعة مقاعد.

ومع طوي مقاعد الصف الثالث بعيدا نستطيع القول ان مساحة التمهيد مذهلة، على الرغم من أن كيا سورينتو لا تزال الأكبر، وعلى الرغم من أنك لن تحصل على ثلاثة مقاعد منفصلة في الصف الثاني، فإن سانتا لا تزال واسعة بما فيه الكفاية لاستيعاب ثلاثة بالغين.

الراحة 8/10

على عكس بعض سيارات الدفع الرباعي، سانتافي لا تصدر اي صوتا مع تشغيل محركها الرياضي أو الديناميكي، ولكن بدلا من ذلك يوفر هذا النوع النموذجي مرونة في الأداء تتفوق على سيارات الدفع الرباعي الكبيرة بغض النظر عن السرعة المنخفضة أو السرعة الكبيرة سانتافي سلسة جدا، حتى على عجلات 19 بوصة، ومع ذلك يوجد الكثير من الحركة في الهيكل العام للسيارة.

ويتم التحكم في ضوضاء الطرق والرياح بشكل جيد حتى مع سرعات الطريق السريع، ولكن محرك الديزل 2.2 لتر ليس بذلك الهدوء، ويفتقر إلى الصوت السلس لل V6. وينتشر هواء التكيف في المقاعد وعجلة القيادة يعني أنه من السهل العثور على قيادة جيدة، والمقاعد مكيفة بالهواء البارد والساخن، بالإضافة إلى انه يمكن اختيار اعدادات التكيف بكل مقعد، حتى أن أولئك في المقاعد الأخيرة  يمكن اختيار إعدادات تكييف الهواء الخاصة بهم وهذا ما يضع سانتا في منافسة قوية مع نظيراتيها.

تخطيط لوحة التحكم 7/10

ليست الأجمل ولكنها توفر الكثير من الخصائص، توفر السيارة معلومات عن كل الرحلات بما في ذلك تفاصيل الاقتصاد في استهلاك الوقود، ومتوسط ​​السرعة ويظهر ذلك على شاشة 7 بوصة تعمل باللمس، على الرغم من أن تحديثات حركة المرور توجد بالقرب من السائق إلا انها تشبه كثير سكودا كودياق.

سهلة القيادة 7/10

على الرغم من أن سانتافي توفر ناقل الحركة الاوتوماتيكي والذي قد تتوقع ان تجده على نحو سلس  ومع ذلك، العديد من المشترين يختار الناقل اليدوي الأرخص ذو الستة سرعات. وكما أن الرؤية المحدودة في الربع الثالث الخلفي من السيارة وأعمدة الزجاج الأمامي الواسعة نسبيا في الجبهة، تجعلك تدرك حجم سانتافي حيث ان سيارات الدفع الرباعي الكبيرة ليست أسهل من السيارات الأخرى في توجيهها عبر البيئات الحضرية الضيقة أو الضغط في أماكن وقوف السيارات الصغيرة، إضافة إلى أجهزة الاستشعار للسيارات الخلفية، وتأتي إصداراتها بأعلى المواصفات أيضا مع أجهزة استشعار القرب الأمامية.

متعة القيادة 4/10

واسعة، ولكن ليست رياضية، وعلى الرغم من هدوء صوت المحرك عند الدفع، فإن محرك الديزل 2.2 لتر بقوة 194 حصان، يوفر تسارعا كبيرا، لذلك التجاوز نادرا ما يكون مشكلة، ومع ذلك، هذه السيارة هي أيضا دليل على أن التسارع وحده لا يكفي للشعور بمتعة القيادة، لأن التوجيه في سانتافي بطيئا.

الموثوقية 8/10

سجل هيونداي قوي، ويمكنك شراء سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم وذات مقعدين مع ضمان  لمدة خمس سنوات ليكون كافيا للحصول على أعلى الدرجات، بينما تقدم كيا تغطية إضافية لمدة سنتين على سورينتو المماثلة، وكذلك حصلت على علامات أداء أفضل في "جي دي باور 2016" في بريطانيا مع المركز الثالث مقابل هيونداي. ومع ذلك، فإن هيونداي كشركة مصنعة تؤدي أفضل من كيا في مؤشر الموثوقية للضمان المباشر، مما يشير إلى أن سانتافي ستواصل تقديم الخدمة المؤمنة بعد فترة طويلة من انتهاء صلاحية الضمان.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 6/10

حققت سانتافي أفضل نتيجة في اختبارات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الاتحاد الأوروبي، من 46 ميل/غالون للناقل العادي أو 42ميل /غالون للناقل الأوتوماتيكي.

القدرة على تحمل التكاليف 7/10

 يمكنك شراء أغلى نموذج لسانتافي بأكثر من 40,000 جنيه استرليني، وبالتالي تجنب معدلات أعلى من سائقي سيارات الأجرة، ولكن سائقي سيارات الشركات لا تزال تجد أن خيار الثمن مقارنة جيدة مع منافسيه.

السلامة 8/10

تقدمت سانتا في تقييم خمس نجوم في اختبارات معيار السلامة، على الرغم من أنه تجدر الإشارة إلى أن هذا كان قبل أن تضع المنظمة تركيزا قويا على الكبح في حالات الطوارئ المستقلة وادراجه كمعيار. هذا النظام، الذي يمكن أن يصور احتمال الاصطدام مع السيارة في الجبهة. ومع ذلك، فإن جميع الموديلات تشمل سبع وسائد هوائية، ويمكن أيضا تحديد ميزات السلامة المتقدمة مثل تحذير مغادرة المسار، ونظام التحكم في السرعة، والتي يمكن أن تحمل مسافة محددة للسيارة الأمامية.

المواصفات القياسية 9/10

تتضمن عجلات 18 بوصة، والتحكم في السرعة، والتحكم في المناخ المزدوج، ونظام تدفئة المقاعد، مع عجلة القيادة الجلدية، وكاميرا الرؤية الخلفية، وراديو و نظام "ساتناف".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيونداي سانتافي تعدّ من سيارات الكروس أوفر الكبيرة هيونداي سانتافي تعدّ من سيارات الكروس أوفر الكبيرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 02:27 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أول تعليق من داني ألفيس بعد خروجه من السجن

GMT 08:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء نحو 117 ألف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

GMT 04:59 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نصائح لاستعادة التوازن الغذائي عقب شهر رمضان

GMT 19:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 12:38 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تركز الأضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib