سيترون الفرنسية تنزل الى الأسواق كاكتوس سي فور بأحدث التكنولوجيا
آخر تحديث GMT 08:28:10
المغرب اليوم -

تتميز بسقف "بانورامي" وعوارض جانبية هوائية لمنع الإضرار بها

"سيترون" الفرنسية تنزل الى الأسواق "كاكتوس سي فور" بأحدث التكنولوجيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"سي فور كاكتوس"
باريس ـ مارينا منصف

توصَف السيارات من فئة "الكروس أوفر"، بأنها مركبات مناسبة للعائلات وتقترب من فئة الحافلات الصغيرة. إلا أن الصانع الفرنسي جدَّد التصميم مع إضافة درع واقٍ يمنح السائقين أماناً في التنقل بسهولة وسط الشوارع الأكثر إزدحاماً. 

وتأتي السيارة "سي فور كاكتوس" C4 Cactus من شركة "سيتروين" الفرنسية، مزودة بعوارض جانبية هوائية على كل جانب، والتي بإمكانها صد أي شئٍ تقريباً يقف في طريقها، بينما تزن 200 كيلوغراماً أقل من متوسط السيارات "الكروس أوفر" الأخرى.

سيترون الفرنسية تنزل الى الأسواق كاكتوس سي فور بأحدث التكنولوجيا

وتنافس "سيتروين" بقوة في سوق السيارات منذ عام 1942، عندما أزاحت الستار عن أول سيارة في العالم هيكلها بالكامل من الصلب، لتنتقل بعدها إلى أكبر إنتاج من سيارات الدفع الأمامي. كما أنها كانت صانع السيارات الأوحد الذي يفوز بثلاث بطولات رسمية من الإتحاد الدولي للسيارات.

ونجحت "سيتروين" حالياً في تصميم سيارة مستوحاة من نبات الصبار، حيث طورت الشركة العوارض الجانبية لتصبح من كبسولات هوائية أكثر إمتصاصاً، وتقاوم الخدوش من المعدن أو البلاستيك بحسب ما تقول الشركة. ومن ثم فلا داعي للقلق من تضرر السيارة نتيجة وجودها في مواقف السيارات أو السير في الشوارع المكتظة، بعد تصميم هذه العوارض لتلافي الإصلاحات المكلفة.

سيترون الفرنسية تنزل الى الأسواق كاكتوس سي فور بأحدث التكنولوجيا

كما تتميز السيارة أيضاً بسقف "بانورامي" لا يعمل فقط على تقليل الوزن، وإنما يمنح أيضاً حماية تعادل تلك التي توفرها النظارات الشمسية. وتأتي السيارة بمحرك سعة 1,2 لتر من ثلاث إسطوانات مزودة بشاحن "توربيني" يعمل بوقود البنزين، ليكون بذلك أقل من طراز  CX3  لسيارة "مازدا" اليابانية التي تعمل بوقود البنزين في عدد السلندرات وكذلك 800 سنتيمتر مكعب وفقاً لتقارير Gizmag.

ويبلغ وزن السيارة "كاكتوس" Cactus 1020 كيلوغراماً، وهي بذلك أخف كثيراً مقارنة بسيارات أخرى كثيرة في السوق من فئة الكروس أوفر، حيث تقل 200 كيلوغرام عن متوسط وزن هذه الفئة، ما يجعلها السيارة الأنسب للمدينة.

ومن بين الخصائص الأخرى المميزة للسيارة "كاكتوس" التوفير في إستهلاك الوقود، إلى جانب توفير مساحة تخزينية كبيرة لتسهيل نقل الأمتعة خلال الرحلة، مع إمكانية طي المقعد الخلفي لتحميل المزيد من الحقائب. وأعادت الشركة توزيع الحقائب الهوائية لتصبح في السقف متاخمة للجبين بدلاً من وجودها في لوحة القيادة الأمامية، في تصميم فريد من نوعه هو الأول في العالم. فيما تتميز النوافذ الخلفية أيضاً بإمكانية الفتح الجانبي بدلاً من الفتح لأسفل.

سيترون الفرنسية تنزل الى الأسواق كاكتوس سي فور بأحدث التكنولوجيا

ولم تغفل شركة "سيتروين" عن تزويد سيارتها الجديدة "سي فور كاكتوس" بالتكنولوجيا المتطورة، حيث قامت بدمج جميع الإعدادات في شاشة واحدة تعمل باللمس وبحجم 7 بوصة، تمنح السائق إمكانية الوصول بسهولة إلى جميع وظائف السيارة. 

وإلى جانب العديد من وسائل الترفيه يوجد إتصال عبر "البلوتوث"، وراديو رقمي، إضافةً إلى نظام صوتي، وتوفيرمساحة شاغرة بحجم هاتف "أيفون" أسفل الشاشة مباشرةً بدلاً من إعدادات المناخ التقليدية.

وتساعد خاصية مساعد ركن السيارة السائق خاصةً في المساحات الضيقة داخل المدينة، إلى جانب Hill Start Assist لمزيد من التحكم بالسيارة على المنحدرات. ويمكن للسائقين الإختيار من بين 11 لوناً مختلفاً للسيارة من الخارج وأربعة ألوان للعوارض الهوائية الجانبية، فيما يتراوح سعر السيارة بحسب البلد التي تطرح بها ما بين 26,990 دولارًا أميركيا و(20,150 دولار أميركيا ) في إستراليـا و 12,900 جنيهاً إسترلينيا ( 18,700 دولارا أميركيا ) في بريطانيـا.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيترون الفرنسية تنزل الى الأسواق كاكتوس سي فور بأحدث التكنولوجيا سيترون الفرنسية تنزل الى الأسواق كاكتوس سي فور بأحدث التكنولوجيا



GMT 06:58 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

"مازدا" تصدر الطراز الجديد من سيارة " CX-3 -2017"

GMT 04:17 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

رينو تطرح "سينيك" بمميزات تضاهي نيسان "قاشقاي"

GMT 05:46 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

سيارة أودي Q2 صغيرة في حجمها كبيرة بإمكانياتها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيترون الفرنسية تنزل الى الأسواق كاكتوس سي فور بأحدث التكنولوجيا سيترون الفرنسية تنزل الى الأسواق كاكتوس سي فور بأحدث التكنولوجيا



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib