فورد فييستا تظل السيارة الأكثر مبيعًا في بريطانيا
آخر تحديث GMT 23:56:55
المغرب اليوم -

رغم عيوب تصامميها المتكررة والملاحظة من قبل مقتنيها

"فورد فييستا" تظل السيارة الأكثر مبيعًا في بريطانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة "فييستا فورد"
لندن ــ المغرب اليوم

يحب الناس نوعًا معينًا من السيارات أحيانًا رغم عيوبها, وهذا ما حدث مع "فييستا فورد" فقد تم بيع أكثر من 17 مليون سيارة منذ أن ظهرت لأول مرة في عام 1976، وعلى مدى السنوات الثمان الماضية أصبحت سيارة فورد فييستا  "المفضلة" في بريطانيا".

وقال "من بين أصحاب تلك السيارة اقتربت للتو في موقف السيارات لقيادتها، ويمكنني أن أقول اعتراف ضمني إن سيارة فييستا تشعرني بالخفة والرشاقة الساحرة، وهو أفضل ما في السيارات الصغيرة "سوبرميني"،  أنها لا تتفوق في أي شيء آخر تقريبًا، حيث أن لديها مقاعد خلفية ضيقة والركوب بها يشبه الكراسي الخشبية القابلة للطي "ديكتشير".

فورد فييستا تظل السيارة الأكثر مبيعًا في بريطانيا

وأكد أحد الأصدقاء ذات مرة أنه إذا كان عليه أن يقود لمساحة أكثر من ساعة، فإنه يفضل أن يأخذ سيارة أخرى إو يركب القطار بدلًا منها, ربما يبعث الأمل من جديد في سيارة فييستا الجديدة، والتي تباع الآن في نسختين "ثلاثة أو خمس أبواب"، وبسعر يبدأ من 12.715 جنيه استرليني، الحقيقة أنها ليست جديدة كليًا، سنتحدث عن ذلك لاحقًا, ولكن هل تم خفض تكلفتها من الحيوية والرشاقة التي يحبها أصحابها،  مع ما يقرب من مليون مبيعات في العقد الماضي.

وهذا ما فعلته فورد لهذا الجيل السابع من سيارة هنري فورد الثاني ، والتي كانت مضاءة باللون الأخضر في عام 1972 كمشروع "بوبكات"، التي صممتها شركة "غيا" لتوم توماردا, الغريب، بالنظر إلى أن تبدو متشابهة جدًا، فإن فورد قد غيرت كل شيء تقريبًا - حتى يتم تمديد قاعدة العجلات من 4MM للحصول على بوصة واحدة من عجلات قياسية أكبر, وقد تم تغيير أدوات مكلفة للضغط على لوحات الجسم المعدني، والنقاط الصعبة "التي تتعلق بالمكونات الرئيسية" مختلفة قليلًا وتم استبدالها.

فورد فييستا تظل السيارة الأكثر مبيعًا في بريطانيا

ويؤكد سيموس ماكديرموت، مدير البرنامج "من أصل 2500 جزء، قمنا بحفظ نحو 200"، لكن الجيل السابق والجديد لا يمكن تمييزهما عمليًا, وقد اختفت التجاعيد في الطرازات السابقة، والتي تظهر على جانبي الأبواب، حيث أن المصدات الجديدة هي أكبر قليلًا، وتعد سيارة فورد فيستا الجديدة من السيارات الصغيرة بطراز الهاتشباك, وجاءت بتصميم بيضاوي حاد نوعًا ما ولنبدأ بتصميم مقدمة السيارة :

مقدمة سيارة الفورد فيستا ذات تصميم يعطي لمسة رياضية للسيارة فذلك بسبب شبك التهوية المصنوع من الذي يأخذ جزء كبير من مقدمة الفيستا بالإضافة إلى المصابيح الـ LED الأمامية المسحوبة قليلًا باتجاه الجوانب, كما اعتدنا من شركة فورد في تصميماتها، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية وفتحات تهوية أخرى سفلية.

ولننتقل من تصميم المقدمة إلى تصميم جوانب السيارة :

وتأتي الفيستا بتصميم جانبي عصري حيث تتميز بخطوط جانبية جذابة تعطي لمسة شبابية إليها ، وتأتي عجلات السيارة بجنوط رياضية مقاسها 16 بوصة ، 5 أبواب بزجاج كهربي ومرايا كهربية، وتانك وقود أقصى سعة له 42 لتر بمعدل استهلاك للوقود في المتوسط 6 لترات من البنزين لكل 100 كيلومتر مما يعني أن الـ42 لتر التي يسعهم خزان الوقود يكفون للسير حوالي 700 كيلومتر ومعدل الاستهلاك هذا يعتبر متوسط فليس بالاستهلاك العالي وليس بالقليل وينصح باستخدام بنزين 92.

وجاءت بتصميم عصري حيث أن مصابيحها حادة ومسحوبة باتجاه الجوانب وكالعادة من نوع LED, وتتميز أيضًا بشبك أمامي كبير الحجم مصمم تصميمًا رياضيًا ومصنوع من" الفايبر كاربون", أما عن خلفية السيارة فهي تتميز بتصميمًا كلاسيكيًا وهو المعهود في كل الموديلات السابقة لها  ومصابيحها الخلفية كبيرة الحجم ومسحوبة هي الأخرى إلى الجوانب مع تمتعها بمصد خلفي يحتوي بعض الإنحنائات البارزة تأكيدًا للتصميم الكلاسيكي على عكس تصميم مقدمة السيارة الرياضي.

وتحتوي السيارة فورد فيستا على الكثير  من التجهيزات التي تمنحها أفضلية كبيرة من بين جميع سيارات فئتها، ومن أكثر السيارات المتميزة لدى فورد ونعرض لكم بعض هذه التجيهزات احتوائها على مداخل USB ومداخل AUX ، بالإضافة إلى بلوتوث ، مساند يد أمامية / مساند رأس أمامية وخلفية،  التحكم في غلق وفتح الأبواب عن بعد ، كمبيوتر رحلات وأيضًا تحتوي على Sound system  مميز يعطيك راحة واستمتاع أثناء القيادة.

أما بالنسبة لمساحات التخزين فقد تم تزويد الفيستا بمساحات مقبولة للتخزين كما أنها قد زودت بإمكانية طي المقاعد الخلفية لكي تعطيك المساحة التي ستحتاجها إذا أردت نقل الأمتعة والأغراض الخاصة أثناء السفر مثلًا ، ولكن غرض التخزين ليس الغرض المناسب لشراء هذه السيارة فإنها من  سيارات الهاتشباك صغيرة الحجم التي لا تناسب العائلات والتي لا تصلح لأغراض التخزين والحمل والنقلفورد تفتخر بأن فييستا الجديدة هي السيارة الصغيرة الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية، مع ميزات السيارات الكبيرة مثل الكاميرا والرادار  والكشف عن المشاة، والتحذيرات عبر حركة المرور، فضلًا عن التكيف مثبت السرعة.

وتحتوي السيارة على الكثير من تجهيزات الأمان والسلامة لتجنب الحوادث، وأيضًا لتجنب سرقة السيارة فإنها تأتي بنظام إيموليزر المضاد للسرقة ، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي لتكفل قيادة آمنة ، وأيضًا تتميز بخاصية القفل المركزي أول الـ Center lock ونظام ABS للفرامل.

وتأتي سيارة الفيستا بمحرك قوي 4 سلندر 1600cc ويستطيع هذا المحرك أن يولد قوة بمقدار 105 حصان ، وتوليد عزم دوران بمقدار 150 نيوتن.متر, ويستطيع هذا المحرك الوصول إلى السرعة 100 كيلومتر في الساعة في زمن يقدر بـ 6.2 ثانية وهذا يعتبر زمن تسارع رائع مقارنة بسيارات هذه الفئة ومقارنة بقدرات المحرك ، ويستطيع هذا المحرك أن يبلغ سرعته القصوى التي تقدر ب 148 كيلومتر في الساعة, أما عن ناقل الحركة فتأتي الفيستا بناقل حركة أوتوماتيك.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد فييستا تظل السيارة الأكثر مبيعًا في بريطانيا فورد فييستا تظل السيارة الأكثر مبيعًا في بريطانيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء

GMT 03:55 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

Altinbas تقدم أرقى التشكيلات للساعات والمجوهرات وخواتم الزفاف

GMT 20:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد المغربي للملاكمة يكشف عن موعد جمعيته العمومية

GMT 04:14 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

جمبو يفوز بلقب بطولة فريق لبنان لإناث الجمباز

GMT 23:31 2014 الخميس ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض الفيلم المغربي "فرونتيراس" في العاصمة الهولندية

GMT 15:10 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية هند بومشمر تقدم اعتذارها للشعب المغربي

GMT 15:08 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

نانسي عجرم تتألق بأربع فساتين بيضاء وتخطف الأنظار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib