فورد تطلق إيكوسبورت في الأسواق الناشئة قريبًا
آخر تحديث GMT 22:26:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تتميز بنظام مناخ للتكيف مع مختلف الظروف الجوية

فورد تطلق "إيكوسبورت" في الأسواق الناشئة قريبًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فورد تطلق

فورد إيكوسبورت
واشنطن ـ عادل سلامة

لا يكاد يمر أسبوع واحد حتى تظهر في المشهد سيارة مهام شاقة جديدة، إلا أن سيارة واحدة فقط يمكنها سرقة الأضواء من الباقين كل أسبوع، وهو ما حدث مع سيارة فورد الجديدة إيكوسبورت التي تستهدف الأسواق الناشئة. ومن المقرر أن يتم تصنيع السيارة في الهند، والصين، وتايلاند والبرازيل قبل أن يتم تصنيعها في 100دولة أخرى اتباعًا لإستراتيجية Blue Oval's one-size-fits-all One. وعُرضت السيارة إيكوسبورت من فورد في دلهي إكسبو منذ عام تقريبًا، إلا أنه من غير المؤكد أن يتم طرح السيارة في السوق الأميركية.

وصُنعت السيارة إيكوسبورت على خط الإنتاج نفسه الخاص بفورد فييستا، إلا أنها تختلف عنها في الأبعاد، إذ تزيد قاعدة

فورد تطلق إيكوسبورت في الأسواق الناشئة قريبًا

العجلات عن الخاصة بفييستا 1.3 بوصة، لتصل إلى 11.5 بوصة، إلا أن عرض السيارة هو العرض نفسه مع زيادة في الارتفاع بواقع 8.5 بوصة، مقارنةً بفييستا. كما زُودت السيارة بقضبان بالسقف وباب خلفي لحقيبة الأمتعة يُفتح من أحد الأجناب ومزود بحامل للإطار الاحتياطي. وتعطي المصابيح الأمامية والمصدات المحدبة السيارة مظهرًا خارقًا، إذ أن حجمها الصغير يجعل من غير المألوف أن يكون للسيارة مصابيح أمامية صغيرة ومصدات أمامية ضخمة. وكان هذا المظهر الغريب بعض الشيء سببًا في متابعة المارة للسيارة أثناء تجربة القيادة في شوارع ساوباولو، إذ أخرج معظم المارة هواتفهم

فورد تطلق إيكوسبورت في الأسواق الناشئة قريبًا

الذكية لتصوير السيارة، مما يعكس إعجابًا شديدًا من جانب البرازيليين للسيارة إيكوسبورت. وعلى الرغم من الشبه الكبير بين السيارة الجديدة وفورد فييستا، لكن هناك بعض العيوب التي تجعلها أقل جودة من الطراز القديم. فمع أن دواخل السيارة والصالون جيدة لدرجة تجعلها أشبه بدواخل الفييستا، إلا أن الأجزاء المصنعة من البلاستيك بالسيارة تبدو أقل جودة. وفي الوقت نفسه، زُودت السيارة بمنظم للمناخ يعمل على تكيف السيارة مع مختلف الظروف الجوية، إضافة إلى مفتاح تشغيل المحرك والمقاعد المصنوعة من الجلد. ومع عدم وجود النظام الملاحي الذي يعمل بالقمر الصناعي في النسحة المجربة، إلا أن نظام فورد سينك كان هناك على متن إيكوسبورت، ليسلي الركاب أثناء الساعات الطويلة التي يمضونها في سياراتهم في الازدحام المروري الذي تشتهر به ساوباولو. وعن مساحة السيارة، فتصل مساحة الصالون وحده إلى 12.8 قدم مكعب، بينما يمكن أن يصل حجم الفراغ المتاح في السيارة إلى 24.9 قدم مكعب عند طي المقاعد

فورد تطلق إيكوسبورت في الأسواق الناشئة قريبًا

الخلفية، وهي المقاعد التي تتمتع بمرحلتين من الطي، لتصلح لأغراض النوم في الخلف. وبالانتقال إلى المحرك، زودت إيكوسبورت بمحرك ديزيل ذو سعة 1.6 قابل للتحويل ليعمل بالغاز أو الإيثانول المنقى أو خليط منهما، وهو ما يجعله مثاليًا للمستخدم البرازيلي الذي يجتهد من أجل الوصول إلى الوقود الأقل سعرًا والأقل ضررًا بالبيئة، إذ يوفر الإيثانول والغاز الطبيعي 70% من تكلفة الوقود، مقارنةً بالجازولين. ويولد المحرك قدرة تصل إلى 147 حصانًا، إلا أنه بطىء الاستجابة لزيادة الوقود وتغيير السرعات. وزُودت السيارة أيضًا بمغير سرعات ست سرعات أتوماتيكي التشغيل، والذي من الممكن ألا يلقى استحسان المهتمين بالسيارات. كما توفر السيارة نظام توجيه حساسًا وخفيفًا، إلا أنه دقيق في الوقت نفسه، إذ يوفر إمكان التحكم في السيارة بسهولة داخل المدينة، وتحكم إضافي على الطرق السريعة. أما وضع مقعد القيادة فيوفر رؤية غاية في الوضوح.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد تطلق إيكوسبورت في الأسواق الناشئة قريبًا فورد تطلق إيكوسبورت في الأسواق الناشئة قريبًا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib