شركة تويوتا اليابانية  ستنفِّذ مشروع  صناعة سيارات ذات ذكاء اصطناعي
آخر تحديث GMT 21:36:12
المغرب اليوم -

يمكن أن تتمَّ قيادتها ذاتيًا في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020

شركة "تويوتا" اليابانية ستنفِّذ مشروع صناعة سيارات ذات ذكاء اصطناعي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة

شركة السيارات اليابانية "تويوتا"
طوكيو - علي صيام

أعلنت شركة السيارات اليابانية "تويوتا"، أنها تهدف إلى تصنيع سيارات ذات ذكاء اصطناعي في غضون السنوات الخمس المقبلة. ووفقا لرئيس معهد بحوث "تويوتا" جيل برات، فقد أوضح أن الشركة تتطلع إلى تعزيز سلامة السيارة من خلال تمكين المركبات لاستباق وتفادي حالات الحوادث المحتملة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وقالت "تويوتا" أن المؤسسة سوف تنفق قضاء مليار دولار اميركي على مدى السنوات الخمس المقبلة، لتكثيف المنافسة على تطوير السيارات ذاتية القيادة.

وأشارت منافستها "هوندا" في وقت سابق من هذا الشهر الى انها بصدد إنشاء هيئة البحوث الجديدة التي ستركز على الذكاء الاصطناعي، والانضمام إلى شركات صناعة السيارات العالمية الأخرى التي تستثمر في مجال بحوث الروبوتات، بما في ذلك "فورد" و"فولكس فاغن".

وقال برات للصحفيين: إن "الأشياء المتعلقة بسلامة السيارة، هي من أولوياتنا على المدى القريب، وأنا واثق جدا بأننا سنحرز بعض التقدم خلال السنوات الخمس المقبلة ".

مفهوم السماح للسيارات بالتفكير، والتصرف واتخاذ بعض السيطرة من السائقين لأداء مناورات مراوغة، يشكل منصة رئيسية لجهود شركة "تويوتا" لإنتاج السيارات، والتي يمكن أن يتم قيادتها ذاتيا على الطرق السريعة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020. بينما أنظمة مساعدة السائق تستخدم حاليا بشكل كبير أجهزة استشعار الصورة لتجنب العقبات، مثل المركبات والمشاة الذين يعترضون طريق السيارة، وقال برات إن تويوتا تبحث عن حلول الذكاء الاصطناعي، لتمكين السيارة من المراوغة على الطرقات. ويضيف بأن "ذكاء السيارة يقوم على أساس فكرة الملاك الحارس، فهو يدفع المسرعات وعجلة القيادة، ويقوم بالضغط على الفرامل بشكل متواز معك."

وإذ تسبق شركة صناعة السيارات اليابانية الزمن لتتنافس ضد شركات التكنولوجيا لتطوير المركبات الآلية، فهي تتصارع أيضا مع المجتمع الذي يشيب بسرعة، الأمر الذي يضع الطلب المستقبلي على ملكية المركبات الخاصة في خطر.

وقال برات أنه رأى إمكانية أن تويوتا قد تصبح يوما ما صانعة روبوتات لمساعدة المسنين. وردا على سؤال إمكانية إنتاج تويوتا لروبوتات للاستخدام في المنزل قال: "هذا جزء من أبحاثنا في الشركة".

ورفض التعليق على تقارير وسائل الاعلام في وقت سابق من هذا الشهر بأن تويوتا تجري محادثات مع الشركة الأم لغوغل "ألفا بت" للحصول على "بوسطن ديناميكس" و"شافتس"، وكلاهما أقسام للروبوتات في شركة التكنولوجيا.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت تويوتا أنها تتشارك مع مايكروسوفت في محاولة لجمع وتحليل البيانات القيمة من سياراتها. وسيركز المشروع الجديد على ربط السيارات ببعضها البعض ومنازلها، وكذلك تقنيات المعلومات التي تعلم وتتوقع عادات القيادة، مما يمكن السيارات من التحدث إلى بعضها البعض لتوفير التحديثات بظروف حركة المرور.

الخطط قد تمتد إلى رصد كيفية القيادة بأمان، والتي يمكن أن تنتقل إلى شركات التأمين لتحديد قسط السائق

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة تويوتا اليابانية  ستنفِّذ مشروع  صناعة سيارات ذات ذكاء اصطناعي شركة تويوتا اليابانية  ستنفِّذ مشروع  صناعة سيارات ذات ذكاء اصطناعي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة تويوتا اليابانية  ستنفِّذ مشروع  صناعة سيارات ذات ذكاء اصطناعي شركة تويوتا اليابانية  ستنفِّذ مشروع  صناعة سيارات ذات ذكاء اصطناعي



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib