أبتيرا موتورز تكشف عن أول سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية في العالم
آخر تحديث GMT 05:27:24
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"أبتيرا موتورز" تكشف عن أول سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية في العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

السيارات الكهربائية
واشنطن -المغرب اليوم

كشفت شركة "أبتيرا موتورز"، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، عن الملامح العامة لأول سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية في العالم. وتُعرف تلك السيارة باسم أبتيرا 2E. وهي سيارة ذو حجم صغير للغاية.
الطاقة النظيفة بوجه عام انصب عليها اهتمام مصنعي السيارات الأعوام الماضية، وبالفعل استطاعت شركات السيارات الكبرى إنتاج طرازات عديدة تعمل بالكهرباء ولكن "أبتيرا" قررت خوض منافسة جديدة في مجال السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة. لتطور مركبتها من طراز أبتيرا 2E لتعمل بالطاقة الشمسية، لتكون بذلك أول سيارة كهربائية تعمل بذلك النوع من الطاقة.
وقال كريس أنطوني، الرئيس التنفيذي لـ شركة أبتيرا موتورز الأميركية، أن الشركة تعمل خلال الآونة الأخيرة على تطوير أول سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية. كما اعتبره الحدث الأبرز في صناعة السيارات حول العالم.
ووفقًا لما أعلنته الشركة الأميركية المتخصصة في صناعة السيارة أبتيرا 2E التي تعمل بالطاقة الشمسية، فمن المفترض أن هناك آلية خاصة ستعمل بها السيارة من أجل القدرة على الشحن ذاتيًا.
بينما أكد مسؤولون في تلك الشركة على أن السيارة سوف تقوم بشحن بطاريتها بصورة ذاتية في أثناء النهار، فهي تعتمد على التعرض إلى أشعة الشمس يوميًا لشحن البطارية الخاصة بها. وبذلك تستطيع السيارة السير في أثناء الليل حيث لا يوجد طاقة شمسية تستطيع الاعتماد عليها.
كما أنالسيارة أبتيرا 2Eتم طرحها بثلاث عجلات، وهي تأتي بتصميم جريء للغاية، فحرص مهندسو الشركة على تزويدها بتفاصيل صغيرة تتلائم مع حجمها أيضًا.
وحسب البيانات الصادرة عن الشركة الأميركية، تعتزم أبتيرا طرح فئات عديدة من طراز أبتيرا 2E الذي يعمل بالطاقة الشمسية. وذلك مع اختلاف مدى السير لبطارية كل فئة. كما أشارت التصريحات إلى أنه من المفترض أن تتوفر السيارة بثلاثة أنواع من البطاريات وبسعات تبلغ 25، 40، 60 كلم/ الساعة. بحيث تقطع مسافة 1000 ميل بدون الحاجة إلى الشحن مرة أخرى سواء بواسطة الطاقة الكهربائية أو الشمسية.
وفي هذا الصدد، يجب الإشارة إلى أن سيارة أبتيرا 2E تعتمد على نظام الجرّ الأمامي للعجلات، كما حرص مهندسو أبتيرا في الشركة على نقل المحرك إلى المحاور من أجل تخفيف الحمل على السيارة. علاوةً على تسهيل آلية عمل عزم الدوران.
ووفقًا للخبراء فإن السيارات الكهربائية لها مميزات عديدة، لذلك فإن اتجاه العالم بات يتجه نحوها خلال الأعوام القليلة الماضية، حيث تساعد تلك الفئة من السيارات على الحد من معدلات انتشار الانبعاثات الكربونية في الهواء، بالإضافة إلى أنها اقتصادية لمالكها كونها لا تكلفه عبء مصاريف الوقود التقليدي، فهو فقط بحاجة إلى مقبس كهربائي لشحنها.


قد يهمك ايضًا:

مركبّة بمقصورة مجهّزة تعمل بالطاقة الشمسية وتسيرُ 730 كلم بطاقة مولّدة ذاتياً

 

"مرسيدس" تقلب موازين عالم السيارات الكهربائية بـ"مايباخ" جديدة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبتيرا موتورز تكشف عن أول سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية في العالم أبتيرا موتورز تكشف عن أول سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية في العالم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib