تيسلا إس كهربائية تحتاج 20 ق فقط لشحنها وصديقة للبيئة
آخر تحديث GMT 21:36:12
المغرب اليوم -

تضاهي سيارات جاغوار المصنوعة في بريطانيا

"تيسلا إس" كهربائية تحتاج 20 ق فقط لشحنها وصديقة للبيئة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"تيسلا إس" كهربائية
لندن - سليم كرم

يميل معظم الناس إلى تقليل استخدام الوقود ويلجؤون للسيارات الكهربائية الحديثة للحفاظ على البيئة؛ وهو ما دفع الكثيرين إلى توقع أن تسجل مبيعات المركبات الكهربائية النظيفة طفرة خلال الفترة المقبلة.

 وخلص اختبار آجي في بريطانيا على السيارة الكهربائية التي تنتجها شركة "تيسلا" من طراز "S" إلى أنها مركبة تضاهي أفخم وأعرق وأشهر السيارات في العالم دون قطرة واحدة من الوقود التقليدي مثل البنزين أو الديزل؛ وهو ما يجعلها مؤهلة لإحداث طفرة في سوق السيارات الكهربائية الذي يشهد انتعاشا وصعودا كبيرا منذ سنوات. وكانت السيارات الهجينة التي تعمل بالوقود التقليدي والبطاريات في آن واحد لاقت انتشارا واسعا في العالم منذ سنوات، لكن السيارات التي تنتجها "تيسلا"  وشركات أخرى وتعمل بالكهرباء بشكل كامل تمثل المركبات الأنظف في العالم بسبب اعتمادها الكامل على الكهرباء دون الحاجة ولو لقطرة وقود واحدة.

 وتعد شركة "تيسلا" أكبر منتج للسيارات الكهربائية في العالم حاليا، رغم من المنافسة التي سجلتها بعض الشركات الحديثة آخرا. وهي شركة أميركية تعمل في كاليفورنيا وتعد الأكبر أيضا في مجال إنتاج البطاريات من نوع "ليثيوم أيون"، كما أنها متخصصة أيضا في إنتاج وبيع قطع غيار القطارات الكهربائية. وسجلت انتشارًا عالميا وشهرة كبيرة بعد أن طرحت سيارات كهربائية بمواصفات عالية، وهي السيارات التي تشهد انتشارًا متزايدًا في العالم، خوصا السيارات من طراز "سيدان" و "S".

 وأجريت اختبارات على السيارة الكهربائية من طراز "S" أظهرت أنها ذات فخامة تضاهي سيارات جاغوار المصنوعة في بريطانيا، أما قدراتها على الطريق فتضاهي سيارات لامبورجيني الفارهة والشهيرة على مستوى العالم. "تيسلا إس" يمكنها أن تقطع مسافة تصل إلى 480 كم دون الحاجة لإعادة الشحن، وهو ما يعني أنه من الممكن استخدام السيارة في رحلة عائلية من مدينة إلى أخرى، وربما تستطيع أن تقطع المسافة ذهابا وإيابا دون الحاجة إلى إعادة الشحن. وبحسب التقرير فإن لدى سيارات "تيسلا إس" قدرة على الوصول إلى السرعة 100 كم/ساعة خلال فترة زمنية أقصر من تلك التي تحتاجها "لامبورجيني".

أما النتيجة الأهم فتتعلق بإعادة شحن السيارة عند نفاذ بطاريتها، فتحتاج إلى 20 ق فقط لإعادة الشحن، من أجل شحن نصف البطارية الموجودة فيها، أي أن التوقف لمدة 20 ق وشحن السيارة لهذه المدة يكفي لقطع مسافة إضافية تصل إلى 250 كم، كما أنها رخيصة نسبيا مقارنة بالمواصفات التي يدور الحديث عنها؛ فيتراوح ثمنها في السوق بين 100 - 150 ألف دولار، ولا تحتاج وقودا تقليديا وتعد صديقة للبيئة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيسلا إس كهربائية تحتاج 20 ق فقط لشحنها وصديقة للبيئة تيسلا إس كهربائية تحتاج 20 ق فقط لشحنها وصديقة للبيئة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيسلا إس كهربائية تحتاج 20 ق فقط لشحنها وصديقة للبيئة تيسلا إس كهربائية تحتاج 20 ق فقط لشحنها وصديقة للبيئة



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib