جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية تنظم مهرجان أمورارت
آخر تحديث GMT 09:44:37
المغرب اليوم -

جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية تنظم مهرجان أمورارت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية تنظم مهرجان أمورارت

مهرجان أمورارت
الرباط-المغرب اليوم

تنظم جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية النسخة السادسة من مهرجان أمورارت  AMUR ART، وذلك من 06 إلى 09 نيسان/أبريل 2016 ، في عدة فضاءات في مدينة تيزنيت، بدعم من وزارة الثقافة ومجلس جماعة تيزنيت و المجلس الإقليمي، و مجلس جهة سوس ماسة و المجلس الجهوي للسياحة، و بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة و دار الثقافة محمد خير الدين و بتعاون مع المعهد الفرنسي بأكادير و شركاء اقتصاديين آخرين.

 و ستعرف هذه الدورة برمجة متميزة، يتناغم فيها الثقافي والفني والرياضي، في إطار المسعى العام إلى تعميق ثيمة “الثقافات الحضرية” التي تشكل عنوانا أساسيا لهوية المهرجان منذ 2011 وسمة بارزة لشخصيته، وحفل افتتاح النسخة السادسة من مهرجان أمور آرت الذي ستحتضنه قاعة العروض التابعة لدار الثقافة محمد خير الدين الأربعاء 06 نيسان/أبريل 2016 سيعرف برمجة خاصة و تكريمات لوجوه ساهمت بشكل أو بأخر في بزوغ ثقافة حضرية شبابية وازنة بالمدينة، حيث اختارت إدارة المهرجان تكريم كل من الوجه الإعلامي عبدالله كويتة، و إدريس الحراب الذي ساهم في التعريف بالعديد من الفنانين المحليين على مستوى إنتاج أغاني الراب في بداية التسعينيات ، بالإضافة إلى السيد الوافي عبدالوافي الذي يعتبر في الماضي من خيرة معلمي فن البريك دانس بالجهة. و سيشمل حفل الإفتتاح إلى جانب فقرات فنية متنوعة لفرقة Bogie Style  عرضا موسيقيا لفن الجاز من أداء المجموعة الفرنسية CELLO FAN و المقدم لجمهور تيزنيت الذواق من طرف  المعهد الفرنسي في أكادير.
 
أما في مجال تقوية القدرات عند الجمعيات المحلية و لا سيمة الفنية منها، ارتأت الجمعية تخصيص أربعة أيام لدورات تكوينية سيشرف عليها مهنيون في المجالات التالية :
-         الإنتاج الفني
-         إعداد الملف الصحفي  الخاص بالفنان
-         إدارة الفنان
-         التواصل
 و في مجال الندوات الموضوعاتية و البحث العلمي، فقد اختار ت إدارة مهرجان   أمور آرت موضوع : ديناميات تقييم المناطق الحضرية من خلال الثقافة، و التي ستعرف مداخلات من لدن خبراء في المجال من قبيل  المهندسة  سليمة الناجي، والسيد عادل السعداني عن جمعية جذور من الدار البيضاء و المتخصصة في السياسة الثقافية،إلى جانب الفنان التشكيلي مبارك البوحشيشي. 

و تنفيذًا لسياسة تنشيط الساحات  و الفضاءات العمومية بالمدينة كما دأبت على ذلك جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية، فقد برمجت إدارة المهرجان عرضا فنيا سيجوب شارع الحسن الثاني ليحط الرحال بساحة الأمير مولاي عبدالله، حيث سيشارك فيه DJ-BOB، Kash-Djambi، Timzwar Tambours، و ضيف الشرف أحواش تامنكولت، وذلك يوم الخميس 07 أبريل على الساعة السابعة مساء.

كما سيتم عرض شريط  « BIENVENUE À DJERBAHOOD » ، بفضاء ساحة المرس بالمدينة القديمة  يوم الخميس 7 نيسان/أبريل 2016 على الساعة التاسعة مساء، في إطار مبدأ الإستفادة من تجارب الدول الشقيقة المجاورة في مجال الثقافات  الحضرية، ونشاط  ASKLOU DANCE، سينظم الجمعة 08 نيسان/أبريل  2016 بفضاء ساحة حديقة الأمير مولاي عبدالله ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

الثقافات الحضرية، لا تقتصر فقط على فن دون آخر، أو رياضة دون أخرى، ففي هذا الصدد و بتنسيق مع جمعية الترجي لكرة السلة، سينظم نشاط رياضي متميز في منافسات التربليت Triplette، يوم السبت 09 أبريل على الساعة العاشرة صباحا بفضاء ساحة الأمير مولاي عبدالله، وفي مجال موسيقى الشباب، فستنظم سهرة فنية كبرى كاختتام لفعاليات هذا المهرجان، سيشارك فيها كل من الفنان مهدي قاموم  من مدينة أكادير و المعروف في الوسط الفني باسم Médicament، و الفنان NESS YOU، من مراكش الحمراء، والفنان المشهور  الموتشو  MOBYDICK من الدار البيضاء. هذا الطبق الفني المنوع ستحتضنه قاعة العروض الشيخ ماء العينين ، ابتداء من الساعة الخامسة زوالا.

و للتذكير فإن جمعية تيزنيت تأسست منذ سنة 2011، لتختار الإشتغال  في مجال السياسات الثقافية و التي لها علاقة بالثقافة الحضرية إلى جانب العديد من الشركاء نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر جماعة تيزنيت، سفارة أمريكا بالرباط و المعهد الفرنسي ووزارة الثقافة و شركاء آخرين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية تنظم مهرجان أمورارت جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية تنظم مهرجان أمورارت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية تنظم مهرجان أمورارت جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية تنظم مهرجان أمورارت



أضافت النجمة الشهيرة مكياجًا مُستوحى مِن الستينات

كيم كارداشيان أنيقة خلال صورها عبر "إنستغرام"

واشنطن ـ رولا عيسى
نشرت ممثلة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، مجموعة من الصور الجريئة لها عبر صفحتها الشخصية على "إنستغرام"، الجمعة. ظهرت كارداشيان ذات الـ37 عاما، في إحدى الصور التي التقطها لمصور ديفيد لاشابيلي، وهي تضع يديها على صدرها وسط خلفية زرقاء تعبر عن الفضاء الخارجي. ونشرت كيم، التي كان شعرها ينسدل على كتفيها ومصفف بموجات متعرجة بواسطة كريس أبلتون مع المكياج الصاخب من قبل سام فيسر، الصور مع متابعيها الذي يصل عددهم لـ119 مليون شخص من جميع أنحاء العالم. وروّجت   نجمة تلفزيون الواقع، التي ستبلغ الثامنة والثلاثين من عمرها، الأحد، مجموعة أزياء فلاشينغ لايتس، والخاصة بخط الأزياء التي أطلقته مؤخرا. وظهرت كيم في إحدى الصورة بصحبة رجل أمام مرآة، بينما ارتدت هي مايو لامع، وظهرت في صور لاحقة معه ممسكة بحمامة بيضاء في يده وتشير كاردشيان بيدها إلى السماء. وأضافت النجمة الشهيرة مكياجا مستوحى من الستينات مع ظلال العيون الزرقاء وأحمر الخدود

GMT 09:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الشرقية الغربية تجتمع في مجوهرات أوهانيس بوغوسيان
المغرب اليوم - الشرقية الغربية تجتمع في مجوهرات أوهانيس بوغوسيان

GMT 02:17 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تطوير حديقة الأزبكية بهدف إحياء طابعها التاريخي
المغرب اليوم - تطوير حديقة الأزبكية بهدف إحياء طابعها التاريخي

GMT 08:55 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

إيمي إكستون تكشّف تفاصيل تصميم الديكور الداخلي لمنزلها
المغرب اليوم - إيمي إكستون تكشّف تفاصيل تصميم الديكور الداخلي لمنزلها

GMT 04:19 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين"جنون"
المغرب اليوم - ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين

GMT 09:30 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

كارولين ماكول تُطالب بدعم شبكة "ITV" لنشر أخبار دقيقة
المغرب اليوم - كارولين ماكول تُطالب بدعم شبكة

GMT 01:57 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول تبرز أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
المغرب اليوم - بتول تبرز أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019

GMT 02:33 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ
المغرب اليوم - أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ

GMT 10:41 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أشهر مكتبات ألمانيا التي تُضفي البهجة على وجوه القراء
المغرب اليوم - أشهر مكتبات ألمانيا التي تُضفي البهجة على وجوه القراء

GMT 04:31 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكد أن طول أصابع اليد يكشف عن ميولك الجنسية

GMT 05:16 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

"الغاز" يقتل شاب وعشيقته ليلة "عيد الحب" في فاس

GMT 14:48 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نمر يغدر برجل ويحاول التهام يده في حديقة حيوان صينية

GMT 00:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

هل نقص النوم يقلل القدرة على التحصيل العلمي ؟

GMT 12:05 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة يابانية تنشئ خلية شمسية ذات كفاءة قياسية تبلغ 26%

GMT 03:56 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أكاديميون كبار يحذرون أن جامعة مانشستر في خطر
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib