مهرجان أبوظبي فنون العالم على أرض الإمارات
آخر تحديث GMT 13:55:51
المغرب اليوم -

مهرجان أبوظبي.. فنون العالم على أرض الإمارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان أبوظبي.. فنون العالم على أرض الإمارات

من باليه كارلوس اكوستا
أبوظبي - وام

رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وتحت شعار «الالتزام بالثقافة»، انطلقت أمس الأحد رسمياً فعاليات مهرجان أبوظبي 2016 التي تستمر طوال شهر أبريل، وتغطي جميع إمارات الدولة، وذلك بالتزامن مع الذكرى العشرين لتأسيس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، الجهة المنظمة للمهرجان الذي يقدم سنوياً طيفاً واسعاً من الحفلات والأمسيات والمعارض والأنشطة الفنية والثقافية، إضافة إلى كونه ملتقى ثقافياً وفنياً يجمع تحت منصته كوكبة من النجوم العرب والعالميين المبدعين في مجالاتهم.

وقالت هدى الخميس - كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني للمهرجان: «تتزامن هذه النسخة من مهرجان أبوظبي مع ذكريات عزيزة على قلبي، فمنذ عشرين عاماً تأسست مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون لغاية أساسية وهدف أسمى وهو المساهمة ضمن المجهود الجمعي لمختلف المؤسسات الرسمية والمجتمعية المعنية بالثقافة والفنون من أجل ترسيخ مكانة دولة الإمارات على الساحة الثقافية العربية والعالمية».

وقال ميشال ميرالييه، السفير الفرنسي لدى الدولة: «يعتبر مهرجان أبوظبي عنصراً أساسياً لنسيج الساحة الفنية في الإمارة»، واصفاً المهرجان بأنه «سيمفونية ثقافية تقدم مساهمة قيّمة للمجتمع».

ويحتفي مهرجان أبوظبي بفرنسا بوصفها ضيف شرف الدورة الحالية، حيث يستضيف في 10 أبريل حفل أوبرا نتالي ديساي ولوران ناعوري، وفي 14 من الشهر يستضيف أمسية بيانو مع لانغ لانغ، وفي 15 و 17 يُقَدم حفل أوركسترا باريس، أما مسرحية «الأمير الصغير» التي تعد أضخم إنتاج فني يعرضه المهرجان هذا العام، فتُعرض يومي 21 و22 أبريل، فيما يعرض باليه «كارلوس أكوستا والأصدقاء» يومي 25 و26 أبريل. كما تشهد هذه الدورة عودة حفلات العزف المنفرد التي يفتتحها حفل ثلاثي جوي ألكساندر يوم 27 أبريل، يليه حفل ثلاثي ألفريدو رودريغيز يوم 28 أبريل في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي. ومن بين فعاليات المهرجان؛ معرض صور «ليميناليتي» من 7 إلى 27 أبريل، ومعرض «صوّر هذا» في الغاليريا مول بأبوظبي من 10 إلى 30 أبريل، ومعرض الفنون الإسلامية في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية من 11 إلى 30 أبريل.وبالتزامن مع احتفالات الذكرى العشرين لتأسيس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، يقام معرض معرض «إماراتُ الرُؤى» من 11 أبريل إلى 10 مايو، ويجمع هذا المعرض تحت مظلته 50 فناناً معاصراً من دولة الإمارات للتعبير عن رؤيتهم لوطنهم. ويعرض 20 عملاً فنياً بتكليف حصري من المهرجان، ويبرز معرض «إماراتُ الرُؤى» الجانب المتجدد للفنون في دولة الإمارات اليوم.

أما مسرحياً؛ فيعرض في 6 أبريل «مشروع المسرح الوثائقي: ذكريات الطفولة» في معهد العلوم التطبيقية - في عجمان، وفي 7 أبريل، يقام حفل النجم المغربي ياسين الجبلي «يانسين» في جامعة السوربون، وعرض لمسرحية «الرصاصة» في 24 أبريل في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي.

وعلاوة على الأنشطة المخصصة للأطفال والعائلة يقدم المهرجان فعالية «رواق الكِتاب» في 20 أبريل في غاليري قصر الإمارات، وهي مبادرة تحتفي بمجموعة من الإصدارات الأدبية العربية المتميزة من دولة الإمارات، وتشمل «شاي أورغامي» للمؤلفة بدرية الشامسي، و«المنطاد العجيب» لشيماء المرزوقي، و«بنو بطريق -البطاريق البدوية» من تأليف أسماء الكتبي، و«دون» للكاتبة خولة الطاير، و«رباعيات الخيام» لمحمد نور الدين، و«رؤى فلسفية في الحكم والفروسية» للكاتب علي أبو الريش.

أما عشاق السينما فيمكنهم الاستمتاع بفيلم المخرجة نجوم الغانم «سماء قريبة» في 7 أبريل بسينما فوكس في أبراج نيشن تاورز في أبوظبي، وبفيلم «ذيب» الذي يعرض 18 أبريل على شاشة جامعة نيويورك أبوظبي.

إمارات الرُؤى

يقام معرض «إماراتُ الرُؤى» من 11 أبريل إلى 10 مايو المقبل، ويجمع تحت مظلته 50 فناناً معاصراً من دولة الإمارات للتعبير عن رؤيتهم لوطنهم. ويعرض 20 عملاً فنياً بتكليف حصري من المهرجان، ويبرز الجانب المتجدد للفنون في دولة الإمارات اليوم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أبوظبي فنون العالم على أرض الإمارات مهرجان أبوظبي فنون العالم على أرض الإمارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أبوظبي فنون العالم على أرض الإمارات مهرجان أبوظبي فنون العالم على أرض الإمارات



أضافت النجمة الشهيرة مكياجًا مُستوحى مِن الستينات

كيم كارداشيان أنيقة خلال صورها عبر "إنستغرام"

واشنطن ـ رولا عيسى
نشرت ممثلة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، مجموعة من الصور الجريئة لها عبر صفحتها الشخصية على "إنستغرام"، الجمعة. ظهرت كارداشيان ذات الـ37 عاما، في إحدى الصور التي التقطها لمصور ديفيد لاشابيلي، وهي تضع يديها على صدرها وسط خلفية زرقاء تعبر عن الفضاء الخارجي. ونشرت كيم، التي كان شعرها ينسدل على كتفيها ومصفف بموجات متعرجة بواسطة كريس أبلتون مع المكياج الصاخب من قبل سام فيسر، الصور مع متابعيها الذي يصل عددهم لـ119 مليون شخص من جميع أنحاء العالم. وروّجت   نجمة تلفزيون الواقع، التي ستبلغ الثامنة والثلاثين من عمرها، الأحد، مجموعة أزياء فلاشينغ لايتس، والخاصة بخط الأزياء التي أطلقته مؤخرا. وظهرت كيم في إحدى الصورة بصحبة رجل أمام مرآة، بينما ارتدت هي مايو لامع، وظهرت في صور لاحقة معه ممسكة بحمامة بيضاء في يده وتشير كاردشيان بيدها إلى السماء. وأضافت النجمة الشهيرة مكياجا مستوحى من الستينات مع ظلال العيون الزرقاء وأحمر الخدود

GMT 09:55 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

Allbirds"" تبهر الجميع بأحذية خالية من البتروكيماويات
المغرب اليوم - Allbirds

GMT 02:17 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تطوير حديقة الأزبكية بهدف إحياء طابعها التاريخي
المغرب اليوم - تطوير حديقة الأزبكية بهدف إحياء طابعها التاريخي

GMT 08:55 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

إيمي إكستون تكشّف تفاصيل تصميم الديكور الداخلي لمنزلها
المغرب اليوم - إيمي إكستون تكشّف تفاصيل تصميم الديكور الداخلي لمنزلها

GMT 04:19 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين"جنون"
المغرب اليوم - ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين

GMT 09:30 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

كارولين ماكول تُطالب بدعم شبكة "ITV" لنشر أخبار دقيقة
المغرب اليوم - كارولين ماكول تُطالب بدعم شبكة

GMT 09:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الشرقية الغربية تجتمع في مجوهرات أوهانيس بوغوسيان
المغرب اليوم - الشرقية الغربية تجتمع في مجوهرات أوهانيس بوغوسيان

GMT 02:33 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ
المغرب اليوم - أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ

GMT 10:41 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أشهر مكتبات ألمانيا التي تُضفي البهجة على وجوه القراء
المغرب اليوم - أشهر مكتبات ألمانيا التي تُضفي البهجة على وجوه القراء

GMT 04:31 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكد أن طول أصابع اليد يكشف عن ميولك الجنسية

GMT 05:16 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

"الغاز" يقتل شاب وعشيقته ليلة "عيد الحب" في فاس

GMT 14:48 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نمر يغدر برجل ويحاول التهام يده في حديقة حيوان صينية

GMT 00:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

هل نقص النوم يقلل القدرة على التحصيل العلمي ؟

GMT 12:05 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة يابانية تنشئ خلية شمسية ذات كفاءة قياسية تبلغ 26%

GMT 03:56 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أكاديميون كبار يحذرون أن جامعة مانشستر في خطر
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib