أربعة عروض في انطلاق الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي

أربعة عروض في انطلاق الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أربعة عروض في انطلاق الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي

أحد عروض مهرجان المسرح الكشفي
الشارقة - المغرب اليوم

برعاية كريمة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلقت مساء أمس الأول فعاليات الدورة السابعة من مهرجان المسرح الكشفي الذي تنظمه إدارة المسرح في دائرة الثقافة، وذلك في حضور عبدالله العويس رئيس الدائرة، وناصر عبيد الشامسي رئيس مفوضية كشافة الشارقة، ومحمد الدرباسة عميد شؤون الطلاب بجامعة الشارقة، وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة ومدير المهرجان، والعديد من عائلات وأصدقاء الفرق المشاركة.

واستهلت فعاليات اليوم الأول بكلمة افتتاحية حول فكرة المهرجان وما أنجزه من مشاريع وبرامج إبداعية وتثقيفية خلال السنوات السبع الماضية. وأشارت الكلمة إلى أن المهرجان أسهم في إغناء أنشطة مفوضية الكشافة التي تركز على إثراء شخصية الكشفي، ذهنياً وبدنياً، من خلال سلسلة من الحصص التدريبية، كما ذكرت الكلمة أن المهرجان ينسجم مع القواعد والمفاهيم التي تعمل عليها الحركة الكشفية، وهو ساعد في ظهور العديد من المواهب التمثيلية وبعض هذه المواهب نجح في المشاركة في المهرجانات المسرحية التي تنظم محلياً، كالمهرجان الصحراوي ومهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة إضافة إلى أيام الشارقة المسرحية.

ومن ثم شهد الجمهور، عرضاً أدائياً، من إعداد المنشط المسرحي هامي بكار، شاركت الفرق مجتمعة في تجسيده فوق منصة العروض التي توسطت المكان المحاط بمجموعة من الخيام استكمالاً لهيئته المماثلة لمخيم كشفي، وعكس العرض الفني، عبر التشخيص والإنشاد، المبادئ والقيم الأساسية التي يرتكز عليها عمل الكشافة: مثل التطوع والتعاون والإخلاص والصدق.

وأمام لجنة تحكيم مكونة من الفنانين: محمد يوسف ويحيى البدري ومجدي محفوظ، تبارت عروض اليوم الأول للظفر بالجوائز التي تشمل الكتابة والتمثيل والإخراج.

وجاء العرض الأول تحت عنوان «المصلحة» وقدمته جوالة مفوضية كشافة الشارقة (أ) وقد أضاء، عبر لوحات أدائية لم تخل من الطرافة والظرف، على المشكلات التي يخلفها إصرار الآباء على تزويج أولادهم من دون مراعاة رغباتهم، فيما ركز العرض الثاني، وعنوانه «صاحب الحلول»، وقدمته جوالة مفوضية كشافة الشارقة (ب) على علاقة صداقة بين شابين، انفرطت لخيانة أحدهما للآخر. أما العرض الثالث وعنوانه «الفيلم»، وقدمته جوالة الجامعة القاسمية، فلقد قارب التحديات والإكراهات التي تنهض أمام بعض الشبان حين يتوجهون للمرة الأولى إلى المجال الفني، الذي تحكمه العلاقات والشهرة.

وتحت عنوان «والله؟» قدمت جوالة جامعة الشارقة عرضها الذي ارتكز على طائفة من المواقف الظرفية الطريفة التي نتجت عن محاولة شاب قروي التواصل مع أماكن وأسواق وأناس المدينة.

بالمجمل، اتسمت العروض، التي جاءت قصيرة ومضغوطة، بالحيوية. وقد تعددت لغات المشاركين بها وسحناتهم، بخاصة مع وجود طلاب الجامعة القاسمية، وهم من أوروبا وأفريقيا وآسيا، وانعكس ذلك تعدداً وتنوعاً على مشهديات العروض التي تقاسمت جوائز اليوم الأول على النحو التالي: ظفر «الفيلم» بجائزة أفضل فكرة، ونالت مسرحية «والله؟» جائزة أفضل معالجة للفكرة، فيما حاز فيصل موسى علي جائزة أفضل قائد (من كشافة الشارقة ب)، وتشارك أربعة في جائزة التمثيل هم عتيق سيفتي عن دوره في مسرحية الفيلم، وبنيامين فجسيلوفيك عن دوره في مسرحية «المصلحة»، ولاساني أودراجو عن دوره في مسرحية «صاحب الحلول»، وداود داود عن دوره في مسرحية «والله؟».

أما جائزة أفضل عائلة فلقد فازت بها عائلة الممثل جاسم سامي، وجائزة أفضل مشاركة للأصدقاء منحت لجوالة جامعة القاسمية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربعة عروض في انطلاق الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي أربعة عروض في انطلاق الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربعة عروض في انطلاق الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي أربعة عروض في انطلاق الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي



ارتدت بذلة فضفاضة لامعة مِن اللونين الزهري والأحمر

تألّق سيلين ديون خلال توديع جمهورها في تايوان

تايبيه ـ ليليان ضاهر
عادت المغنية العالمية سيلين ديون، إلى أفضل حالاتها بعد أن حقّقت نجاحا كبيرا في تايوان التي سافرت إليها ضمن جولاتها الفنية عقب عودتها إلى المسرح بعد خضوعها لجراحة في أذنها. وودّعت الجماهير التايوانية النجمة سيلين ديون، البالغة من العمر 50 عاما، إذ تجمهروا أمام مطار تايبيه سونغشان عقب إحيائها حفلة غنائية ناجحة في تايوان ضمن جولتها العالمية في عدد من المدن الآسيوية. وارتدت سيلين بذلة فضفاضة لامعة من اللونين الزهري والأحمر، وظهرت برفقة حراسها الشخصيين حيث وقفت تودع جمهورها وتحتضنهم، وانتعلت حذاء أحمر، وارتدت حقيبة يد جلدية سوداء ونظارة شمس، وتألقت بتسريحة شعر ذيل حصان، مما أعطاها مظهرا شبابيا ذا حيوية. ومن المقرر أن تأخذ سيلين استراحة في لاس فيغاس، على أن تواصل جولتها الفنية في آسيا وأستراليا ونيوزيلندا. يذكر أنه كان من المقرر أن تقدم في الأصل شركة "The hitmaker" عروضها يومي الأربعاء والجمعة في تايبيه، لكنها

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

عودة "الشباشب العصرية" من جديد إلى منصّات الموضة
المغرب اليوم - عودة

GMT 07:17 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

10 نصائح للاستمتاع في كوبنهاغن واكتشاف العجائب
المغرب اليوم - 10 نصائح للاستمتاع في كوبنهاغن واكتشاف العجائب

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

أفكار لتصميم منزلك الصغير على الطريقة المعاصرة
المغرب اليوم - أفكار لتصميم منزلك الصغير على الطريقة المعاصرة

GMT 07:26 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

جزيرة "كيمولوس" اليونانية لقضاء عطلة مثالية
المغرب اليوم - جزيرة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib