بدء فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الفيلم الفرنسي العربي السبت
آخر تحديث GMT 19:38:37
المغرب اليوم -

بدء فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الفيلم الفرنسي العربي السبت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بدء فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الفيلم الفرنسي العربي السبت

المعهد الثقافي الفرنسي
عمان -بترا

أعلن في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، في الهيئة الملكية للافلام، عن فعاليات الدورة الثانية والعشرين من مهرجان الفيلم الفرنسي العربي، التي ستنطلق مساء السبت المقبل على مسرح سينما الرينبو في عمان بتنظيم من المعهد الثقافي الفرنسي في عمان، بالتعاون مع الهيئة وقالت مديرة قسم الاعلام والثقافة في الهيئة ندى دوماني، إن فعاليات المهرجان الذي يستمر 8 أيام، ستشتمل على افلام روائية ووثائقية حديثة، واقامة الدورة العاشرة من مسابقة الفيلم الاردني القصير وحفل توزيع جوائز "فالكون" الذي ستكرم خلاله افضل الافلام القصيرة (جائزتي لجنة التحكيم والجمهور).

وقال مدير المعهد الفرنسي ستيفان دولابورت، إن هذا التعاون المشترك بين فرنسا والأردن تأسس عام 1994 كجزء لا يتجزأ من الحياة الأردنية والحوار الفني، والأهمية التي تعطيها فرنسا للعالم العربي، وتتنوع أفلام الدورة الحالية من المهرجان، من جهة الدول المنتجة وموضوعاتها، التي تتمحور في الغالب حول المرأة والبحث عن الحرية والهوية.

وبين انه سيشارك في المهرجان الذي يشهد على تنوّع وغنى السينما المعاصرة، 12 فيلماً طويلاً من إنتاج فرنسي/ عربي، وأفلام روائية ووثائقيّة من عدّة بلدان مثل العراق ولبنان وفلسطين وتونس والجزائر وفرنساوسيكون عرض الافتتاح في المهرجان بحسب دولابورت، فيلم "فاطمة" من إخراج فيليب فوكون، الحاصل على عدّة جوائز "سيزار" عام 2016، وهو يروي حكاية المهاجرة المغربية "فاطمة" التي تحاول تعلم اللغة الفرنسية بصعوبة، وتعمل بالتنظيف المنزلي لتربي ابنتيها في فرنسا، وفي ظل المصاعب التي تواجهها تبدأ فاطمة كتابة رسائل باللغة العربية لابنتيها سعاد (15 عاما) مراهقة متمردة، ونسرين (18 عاما) التي تبدأ مشوارها طالبة في الطب.

وقال إن الفيلم مستمد من كتاب للمغربية فاطمة الأيوبي بعنوان "ابتهال للقمر"، تروي فيه قصة هجرتها من المغرب إلى فرنسا مع زوجها وما لاقته من صعوبات في تعلم لغة موليير، وفي الحصول على عمل مناسب، مشيرا إلى ان الممثلة الفرنسية ذات الأصول الجزائرية ثريا زروال أدت شخصية "فاطمة"، إذ نال الفيلم في كانون الأول الماضي جائزة "لويس دولوك" السينمائية الفرنسية، وشاهده أكثر من 300 ألف شخص.

وبين أن من عروض افلام المهرجان فيلم "الباريسية - لا أخاف شيئا" من فرنسا للمخرج دانييل عربيد، و"10949 ارمأة" من الجزائر/ فرنسا للمخرجة نسيمة قسوم، و"السيدة الشجاعة" من الجزائر/ فرنسا للمخرج مرزاق علواش، و"الأباشي" لنسيم عموش، و"ديغراديه" إخراج طرزان وعرب ناصر، و"في رأسي دوار" لحسن فرحاتي، و"طريق اسطنبول" لرشيد بو شارب، و"عودي إلى ديارك" لجيهان شعيب، و"وطن: العراق سنة صفر" لعباس فاضل، و"الأمير الصغير" من إخراج مارك أوسبورن، و"ما إن فتحت عيني" لليلى بوزيد، و"قصة خيالية للأشخاص العاديين" لكلوي مازلو، و"حدود" لكلير كاهن وعلي الصميلي.

وقالت مدير الاعلام الاقليمي المكتب الاقليمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا في اليونيسيف جوليت توما، انه دعماً للنشاط الذي تقوم به اليونيسف مع الأطفال السوريّين، سيُقدّم المهرجان قبل كل عرض، فيلما قصيرا من مجموعة عنوانها "بأصواتهم"، يُعرض فيه شهادات اطفال سوريين يتساءلون حول مستقبلهم. واشار عضو لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الأردني القصير، المخرج رفقي عساف، الى مسابقة الفيلم الاردني القصير التي تحتفل بعيدها العاشر هذا العام، عاكسةً رغبة المهرجان في العمل مع المُبدعين الشباب،

 وقياس نبض السينما العربيّة الحديثة، واستكشاف الحاضر لضمان مستقبل الفنّ السابع، مبينا انه سيتم دعوة الفائزين إلى عرض أفلامهم في الدورة الخامسة من مهرجان الفيلم الفرنسي العربي الذي سيقام في في نوازي - لو - سيك من 4 إلى 15 تشرين الثاني المقبل حيث سيمثل إنّها فرصة جيّدة لتشجيع التفاعل الثقافي بين فرنسا والأردن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الفيلم الفرنسي العربي السبت بدء فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الفيلم الفرنسي العربي السبت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الفيلم الفرنسي العربي السبت بدء فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الفيلم الفرنسي العربي السبت



ارتدت ثوبًا ورديًا يُشبه المايوه وشعرًا مُستعارًا بنفس اللون

يازمين أوخيلو أنيقة خلال تصويرها فيلمًا بعيد "الهالوين"

نيويورك - مادلين سعادة
ظهرت نجمة تلفزيون الواقع "يازمين أوخيلو" بإطلالة مثيرة وجريئة الخميس، بأزياء "زومبي باربي" لتصوير فيلم خاص لعيد الهالوين، وذلك بعد اختفائها عن الأضواء خلال الأسابيع القليلة الماضية. ارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 25 عاما، ثوبا ورديا قصيرا يشبه المايوه وشعرا مستعارا بنفس اللون لتصوير المشاهد في منزل فخم في سوفولك. انتعلت أوخيلو زوجا من الأحذية الفضية ذات الكعب العالي، والتي نسقت معها الجوارب البيضاء الطويلة تصل للركبة، والتي أضافت مزيدا من الإثار لإطلالتها، كما ظهرت النجمة الشهيرة إلى جانب صديقها جيمس لوك الذي ارتدى زيا أسود بالكامل مع القليل من المكياج يظهر دما زائفا. وشارك أوخيلو مجموعة من النجمات الشهيرة إذ ارتدى الجميع أزياء الهالوين ووضعوا المكياج المرعب، كما ظهرت عارضة الأزياء "شيلبي تريبل" بأزياء ساحرة، التي أضافت مزيدا من الرعب في زي الترتان المغطى بالدم، ووضعت تريبل المكياج الدامي حول رقبتها ووجها. وتعاني يازمين أوخيلو من الاكتئاب خلال الأسابيع

GMT 09:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الشرقية الغربية تجتمع في مجوهرات أوهانيس بوغوسيان
المغرب اليوم - الشرقية الغربية تجتمع في مجوهرات أوهانيس بوغوسيان

GMT 02:33 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ
المغرب اليوم - أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ

GMT 10:41 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أشهر مكتبات ألمانيا التي تُضفي البهجة على وجوه القراء
المغرب اليوم - أشهر مكتبات ألمانيا التي تُضفي البهجة على وجوه القراء

GMT 01:57 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول تبرز أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
المغرب اليوم - بتول تبرز أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019

GMT 08:35 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل الفنادق للإقامة في بريطانيا
المغرب اليوم - تعرف على أفضل الفنادق للإقامة في بريطانيا

GMT 06:51 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
المغرب اليوم - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 13:12 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

تسجيل هزة أرضية بقوة 3.9 درجات في إقليم ورزازات

GMT 10:52 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

ويسلي شنايدر يكشف عن مغربي كان وراء انضمامه إلى الغرافة

GMT 13:27 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الإطاحة بمسؤولين مركزيين في وزارة الصحة في المغرب

GMT 00:27 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

نسرين أمين تبين أن "رغدة متوحشة" مفاجأة للجمهور

GMT 15:25 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

دارمي يستقبل وفدًا مِن وزارة الدفاع البريطانية

GMT 15:31 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

آبل تصنع رقائق الطاقة لهواتف آي فون بحلول 2018

GMT 20:21 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تدريبات انفرادية لأربعة لاعبين من أولمبيك خريبكة

GMT 05:05 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

حتى أنت يا مصيطيفة

GMT 14:52 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

روسيا تحتضن بيع التصميم الأول لشركة "رينو"
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib