اتجاهات إيجابية للبورصات بعد تحرّك الحكومات لدعم الاقتصاد
آخر تحديث GMT 03:15:53
المغرب اليوم -
اعتراض 3 صواريخ باليستية في سماء السعودية حصيلة المصابين بفيروس كورونا ترتفع إلى 402 المغرب تعلن عن 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 390 حالة ترامب يؤكد دعم الحكومة الفيدرالية الكامل في مواجهة تفشي فيروس كورونا ترامب يرسل سفينة تحمل مستشفى إلى نيويورك للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا رئيس الوزراء الإيطالي يوافق على تشريعات جديدة لإتاحة 4.7 مليار يورو للمدن المتضررة من فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية تعلن أن قارة إفريقيا تسجل 49 حالة وفاة بفيروس كورونا وإجمالي الإصابات يصل إلى 2650 حالة حتى الآن فرنسا تسجل 319 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2314 حالة رئيس الوزراء الإسباني يعلن تعليق كل الأنشطة غير الضرورية لمدة أسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا ترامب يأمل أن يكون لدى الولايات المتحدة فائض من أجهزة التنفس الصناعي يمكّنها من مساعدة الدول التي تحتاج إلى هذه الأجهزة في مواجهة فيروس كورونا
أخر الأخبار

اتجاهات إيجابية للبورصات بعد تحرّك الحكومات لدعم الاقتصاد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اتجاهات إيجابية للبورصات بعد تحرّك الحكومات لدعم الاقتصاد

بورصة وول ستريت الأميركية
بكين - المغرب اليوم

انطلق التداول في البورصات إيجاباً اليوم (الجمعة) في استمرار للتحسن الذي سجلته أمس (الخميس) في تباين كبير مع مطلع الأسبوع، بعد ظهور بصيص أمل نتيجة تحرك المصارف المركزية والحكومات للتصدي لتداعيات وباء كورونا.

وفي آسيا، شهدت أسواق المال تحسنا كالذي سجلته بورصة وول ستريت مساء الخميس. وأخذت أوروبا المنحى الإيجابي نفسه بعد أن سجلت بورصتا باريس وفرانكفورت تحسناً طفيفاً بأكثر من 5%عند الافتتاح وكذلك بورصة لندن (5%). وفي أولى التداولات تحسنت بورصة ميلانو بمعدل 3% ومدريد بأكثر من 3%.

والمستفيد الأول من هذه الأوضاع هو سوق الديون، فتنفست معظم الدول الصعداء بدءا بإيطاليا، وسجل النظام المالي تحسناً طفيفاً أيضاً.

لكن الأوضاع تبقى صعبة مع تجاوز حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد عشرة آلاف وفاة واستمرار تشديد إجراءات الوقاية، كما يحصل في ولاية كاليفورنيا الأميركية أو الأرجنتين حيث فُرضت في البلاد حالة العزل «الوقائي والإلزامي».

وأمام هذه الكارثة الصحية العالمية، تستخدم السلطات في أنحاء العالم الوسائل المتاحة التي تكلف مئات مليارات الدولارات لاحتواء تفشي الوباء. ونتيجة لذلك بدأت الأسواق التي أقلقتها هذه المبالغ الطائلة تشعر بشيء من الطمأنينة.

كما أن اعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخميس عن استخدام أحد أدوية الملاريا كعلاج محتمل لفيروس كورونا المستجد بعد نتائج مشجعة في الصين وفرنسا، ساهم في دعم أسواق المال.

وأعلنت المصارف المركزية وحكومات الدول الواحدة تلو الأخرى برامج كبيرة تفاديا للانكماش الاقتصادي وانهيار البورصات. والخميس قدم الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأميركي حزمة مساعدات بنحو ألف مليار دولار لإنقاذ الاقتصاد الأميركي. وبعد التدابير الحازمة للاحتياط الأميركي، أعلن البنك المركزي الأوروبي الأربعاء عن خطة طوارئ بقمية 750 مليار يورو لإعادة شراء ديون عامة وخاصة.

وفي هذا الإطار كان الطلب على الدولار أكبر منه على اليورو الذي تراجع الخميس إلى أدنى مستوى له منذ ثلاث سنوات حيال العملة الأميركية بسبب تهافت المستثمرين على شراء الدولار.

وفي حين يعد قطاع الطيران الأكثر تأثرا بتفشي وباء كوفيد-19، تسجل متاجر التجزئة أرباحاً كبيرة. وقرر عملاق التجزئة الأميركي «وول مارت» دفع مكافأة بقيمة 365 مليون دولار لموظفيه الذين يتقاضون أجورهم وفقا لساعات العمل كموظفي الصندوق وسيوظف 150 ألف شخص إضافي لتلبية الطلب المتزايد.

قد يهمك أيضَا :

جهة مراكش آسفي تقرر التنازل عن تعويض شهر واحد للمساهمة في صندوق تدبير ومواجهة كورونا

-ضعف-التداولات-يخيّم-على-بورصة-الدار-البيضاء-منذ-بداية-السنة-الجارية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتجاهات إيجابية للبورصات بعد تحرّك الحكومات لدعم الاقتصاد اتجاهات إيجابية للبورصات بعد تحرّك الحكومات لدعم الاقتصاد



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - المغرب اليوم
المغرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 13:27 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة - هاني مظهر

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib