جلف كابيتال تغلق ثالث صناديقها للملكية الخاصة
آخر تحديث GMT 08:29:21
المغرب اليوم -

"جلف كابيتال" تغلق ثالث صناديقها للملكية الخاصة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

جلف كابيتال
دبي - وام

أعلنت "جلف كابيتال" - العاملة بمجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الخليج - عن إغلاقها بنجاح "صندوق جلف كابيتال للملكية الخاصة 3" والبالغ قيمته 750 مليون دولار أمريكي ليصبح بذلك ثالث صناديق الملكية الخاصة التابعة للشركة.

ويركز الصندوق الجديد المخصص لتنفيذ عمليات تملك حصص مسيطرة في شركات قائمة لتطويرها على دول مجلس التعاون الخليجي بشكل رئيسي وهو يتمتع بأعلى رأسمال تجمعه "جلف كابيتال" حتى الآن كما يعد أضخم مبادرة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط في السنوات الثلاث الأخيرة لتجميع رؤوس أموال للاستثمار في الملكية الخاصة.

وتشمل قائمة المستثمرين في "صندوق جلف كابيتال للملكية الخاصة 3" عددا كبيرا من الشركاء المحدودين في الصندوق من المنطقة والعالم بما فيهم صناديق الثروات السيادية وصناديق التقاعد والصناديق المتخصصة بالاستثمار في الصناديق وشركات التأمين والشركات العائلية ومستثمرون آخرون من المؤسسات والشركات.

وينتمي ما يقرب من 60 بالمائة من المستثمرين في الصندوق إلى الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأقصى ما يجسد جاذبية منطقة مجلس التعاون الخليجي للمستثمرين العالميين.

ويأتي إطلاق الصندوق الجديد في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه الصندوق السابق "صندوق جلف كابيتال للملكية الخاصة 2" الذي أغلق في مطلع عام 2010 باستثمارات قيمتها 533 مليون دولار أمريكي/ وبات يصنف ضمن أفضل الصناديق أداء على مستوى العالم بالمقارنة مع نظرائه من صناديق الملكية الخاصة في الأسواق الناشئة.

وكان قد تم إطلاق الصندوق الثالث للملكية الخاصة منذ نحو أقل من عام بهدف جمع 550 مليون دولار أمريكي 2.02 مليار درهم وحقق منذ موعد إغلاقه الأولي في يناير 2014 فائض اكتتاب كبير حيث بلغ إجمالي الاكتتاب فيه 2.76 مليار درهم في أكتوبر الحالى .

ومع إغلاق الاكتتاب في "صندوق جلف كابيتال للملكية الخاصة 3" ارتفعت قيمة الأصول الإجمالية التي تديرها "جلف كابيتال" إلى 12 مليار درهم عبر وحدات أعمالها الأربعة وهي الملكية الخاصة التمويل والميزانين والعقارات والاستثمارات المباشرة.

وقال الدكتور كريم الصلح الرئيس التنفيذي والشريك الإداري في إدارة الملكية الخاصة في شركة "جلف كابيتال ان نجاحهم في جمع رؤوس الأموال وكذلك المستوى الرفيع للمستثمرين المؤسسيين الذين استثمروا بالصندوق الجديد للملكية الخاصة يعد بمثابة شهادة ثقة بالأداء القوي الذي حققه فريق العمل لصالح مستثمريهم منذ تأسيس جلف كابيتال .

واكد انهم يركزون على القطاعات الرئيسية التي تتمتع بآفاق نمو واعدة في دول مجلس التعاون الخليجي معربا عن تطلعهم إلى مواصلة تعزيز علاقات الشراكة القوية مع إدارات الشركات التي يمتلكون حصصا فيها بما يساهم في تمكين هذه الشركات من تحقيق نمو قوي.

وقال الدكتور كريم الصلح ان صندوق جلف كابيتال للملكية الخاصة 3" سيعتمد نفس الاستراتيجية الاستثمارية التي تنتهجها "جلف كابيتال" والتي تستند إلى تملك حصص مسيطرة في أعمال قائمة وتطويرها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

بدوره قال مهند قبج المدير العام في إدارة الملكية الخاصة في "جلف كابيتال" وهو أيضا المسؤول عن جمع رؤوس الأموال ان المستثمرين المؤسسين سواء كانوا مستثمرين دوليين أو إقليميين يرغبون في الاستثمار في المنطقة بشكل مدروس وذلك من خلال منصة رائدة للاستثمار في الملكية الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي معربا عن سعادته باختيارهم جلف كابيتال لتكون شريكهم الاستثماري.

يذكر أن "صندوق جلف كابيتال للملكية الخاصة 3" سيواصل التركيز على الاستراتيجية الناجحة والمستمرة التي تنتهجها إدارة الملكية الخاصة في "جلف كابيتال" والقائمة على بناء علاقات شراكة متينة مع الإدارات المتمتعة بخبرات نوعية في الشركات التي يتم تملك حصص مسيطرة بها إلى جانب مواصلة التركيز على الاستثمار في شركات متوسطة الحجم متعددة الأنشطة ضمن قطاعات اقتصادية رئيسية تتمتع بآفاق نمو واعدة.

ويدير فريق الملكية الخاصة في "جلف كابيتال" حاليا محفظة مكونة من تسع شركات تنشط ضمن قطاعات متعددة تتمتع بآفاق نمو قوية في دول مجلس التعاون الخليجي إذ تنشط هذه الشركات ضمن قطاعات ذات علاقة بالنمو السكاني والطاقة وخدمات النفط والغاز والبنية الأساسية الاجتماعية والانشائية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلف كابيتال تغلق ثالث صناديقها للملكية الخاصة جلف كابيتال تغلق ثالث صناديقها للملكية الخاصة



بعد حصولها على المركز الثاني عند مشاركتها في "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط - وسيم الجندي

GMT 03:02 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
المغرب اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 00:52 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على روعة "الجبس المغربي" وامنحي منزلك نكهة عربية
المغرب اليوم - تعرفي على روعة

GMT 03:34 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
المغرب اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 17:20 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مخالفة فريدة من نوعها في حق سائق سيارة في المغرب

GMT 12:52 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تركيا ومصر وإسبانيا تكبد "حوامض المغرب" خسائر بـ200 مليار

GMT 15:53 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

بطلة مسلسل "أحببت طفلة" تتهرب من أسئلة الصحفيين

GMT 04:33 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

استمتعي بهواية التزلج مع "ELEGANT RESORTS"
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib