تراجع اليورو في السوق الأوروبية خلال تداولات الخميس
آخر تحديث GMT 06:30:41
المغرب اليوم -

تراجع اليورو في السوق الأوروبية خلال تداولات الخميس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تراجع اليورو في السوق الأوروبية خلال تداولات الخميس

عملة اليورو
القاهرة - سهام أحمد

تراجع اليورو في السوق الأوروبية الخميس، مقابل سلة من العملات، مواصلًا خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأميركي، مسجلًا أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع، حيث يأتي هذا قبيل صدور محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي، والذي من المتوقع أن يوفر دلائل جديدة حول مستقبل برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأوروبي، وارتفع مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع، بعدما أظهر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي العزم الاستمرار فى تشديد السياسة النقدية وفقا لتحسن البيانات الاقتصادية.

وفقد اليورو الالأربعاء، نسبة 0.1% مقابل الدولار الأميركي، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام، بفعل تباطؤ الطلب مجددًا على العملات ذات العائد المنخفض، وفقد اليورو الأسبوع الماضي نسبة 1.3 % مقابل الدولار، فى أول خسارة أسبوعية خلال خمسة أسابيع، وبأكبر خسارة أسبوعية منذ منتصف تشرين الثاني / نوفمبر 2016، بعد بيانات أظهرت تباطؤ فاق التوقعات لوتيرة التضخم فى أوروبا خلال آذار/ مارس، بالإضافة إلى نفي المركزي الأوروبي تكهنات تخفيف برنامج التحفيز النقدي.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي بحلول الساعة 08:25 بتوقيت غرينتش حول مستوى 1.0650 من سعر الافتتاح 1.0662 بعد تسجيله أعلى سعر 1.0683، وأدنى سعر 1.0629 الأدنى منذ 15 آذار / مارس الماضي، كما واصل اليورو هبوطه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأميركي، مسجلًا أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 1.0629 دولارًا، حيث يأتي هذا قبيل صدور محضر اجتماع المركزي الأوروبي الذي عقد أيام 8-9 آذار / مارس الماضي، من المتوقع أن يقدم المحضر دلائل جديدة حول مستقبل برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأوروبي، فيما ثارت تكهنات قوية في الأسواق أخيرًا أن البنك ناقش خفض قيمة البرنامج قبل انتهاء أجله فى أواخر هذا العام.

على الجانب الآخر، أنهي مؤشر الدولار تعاملات الأربعاء، مستقرًا بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 100.92 نقطة، وسجل الأعلى بعد بيانات أفضل من المتوقع عن الوظائف الجديدة في القطاع الخاص الأميركي خلال آذار/ مارس، وقلص المؤشر مكاسبه بعدما نشر الاحتياطي الاتحادي تفاصيل اجتماعه الذي عقد أيام 14-15 آذار /مارس وأسفر عن رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة.

وأظهرت تفاصيل اجتماع الاحتياطي الاتحادي استمرار تشديد السياسة النقدية خلال العام الحالي وفقًا لتحسن البيانات الاقتصادية، الأمر الذي وافق معظم التوقعات فى الأسواق المالية، لكن الجديد هو مناقشة تقليص الميزانية العمومية للمجلس البالغة 4.5 تريليون دولار فى وقت لاحق من هذا العام.

ويتداول مؤشر الدولار حول مستوى 100.55 نقطة من مستوى الافتتاح 100.37 نقطة وسجل أعلى مستوى 100.64 نقطة وأدنى مستوى 100.27 نقطة.

وارتفع مؤشر الدولار مجددًا في السوق الأوروبية الخميس، مقتربا من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأربعاء، وينتظر الاقتصاد الأميركي فى وقت لاحق الخميس، صدور طلبات إعانة البطالة الأسبوعية قبل يوم من صدور البيانات الحكومية عن الوظائف الجديدة في القطاع الغير زراعي خلال آذار / مارس، وتصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي فى 1 نيسان / أبريل المتوقع 251 ألف من 258 ألف للأسبوع الأسبق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع اليورو في السوق الأوروبية خلال تداولات الخميس تراجع اليورو في السوق الأوروبية خلال تداولات الخميس



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 15:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:20 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وليد الكرتي يعرب عن طموح "الوداد" في التتويج باللقب

GMT 12:39 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات عن التضخم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib