جسر جوي من منظمة الغذاء العالمي يحمل 10 آلاف سلة غذائية للحسكة
آخر تحديث GMT 05:37:47
المغرب اليوم -

جسر جوي من منظمة الغذاء العالمي يحمل 10 آلاف سلة غذائية للحسكة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جسر جوي من منظمة الغذاء العالمي يحمل 10 آلاف سلة غذائية للحسكة

محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي
الحسكة ـ سانا

دعا محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي فرع اتصالات الحسكة إلى الإسراع بتنفيذ عقد اتصالات مدينة رأس العين والزام المتعهد بالمدد الزمنية الموضوعة لتنفيذ العقد والإسراع بوضعه في الخدمة. وأشار المحافظ خلال اجتماعه اليوم مع عدد من مديري الدوائر الرسمية بالمحافظة إلى ضرورة ضبط الدوام المحدد في الدوائر الرسمية ومنع التهرب الوظيفي ومعاقبة المتهربين أو المتغيبين دون عذر وايلاء مركز متابعة مرضى الامراض السرطانية المزمع إقامته في مدينة القامشلي الأهمية القصوى والاستفادة من إمكانات مديرية الصحة وما تقدمه المنظمات الإنسانية في هذا المجال واختيار الكادر الطبي والفني للمركز وإرساله لدمشق لاتباع دورات متخصصة في هذه الامراض ومعالجتها . وأوضح مدير الصحة الدكتور محمد رشاد أنه ستصل خلال الأسبوع الحالي عشرة آلاف وحدة علاج مرض الاسهال مقدمة من وزارة الصحة كما وصلت إلى المديرية أمس الكمية المخصصة لأدوية المرحلة الرابعة لمعالجة مرض السل مشيرا إلى أن دراسة إقامة مركز متابعة مرضى الأورام السرطانية انتهت وتم تحديده في مدينة القامشلي ويتم العمل حاليا على تأمين كوادر طبية متخصصة وتجهيزات وأدوية مخصصة لهذه الغاية . وبين عصام الحسين مدير الشؤون الاجتماعية أنه تم يوم أمس الانتهاء من وصول الجسر الجوي الثالث المقدم من قبل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حيث وصلت خلاله إحدى عشرة طائرة مساعدات تحمل على متنها440 طنا من المساعدات غير الغذائية مؤكدا أنه سيصل إلى المحافظة غدا جسر جوي جديد مقدم من منظمة الغذاء العالمي يحمل 10 آلاف سلة غذائية ستوزع للأسر الوافدة إلى المحافظة و3 آلاف سلة ستخصص لخطط الطوارئ. وأشار المهندس عبد العزيز الحسين معاون مدير شركة كهرباء الحسكة إلى أن المديرية مستمرة في حملة إزالة التعديات على الشبكة الكهربائية ضمن مدينة الحسكة وإحالة المتعدين إلى القضاء المختص داعيا الدوائر الرسمية والأهالي الى تسديد ما يترتب عليهم من ديون متراكمة والتي تصل إلى 6 مليارات ليرة. وأوضح مدير نقل الطاقة المهندس بدران سيدو أن المحافظة تعتمد حاليا في تأمين الطاقة الكهربائية على ما تنتجه محطة توليد السويدية بمنطقة الرميلان والتي تقوم حاليا بتشغيل ثلاث عنفات كهربائية من أصل خمس تنتج نحو 60 ميغا واط ساعي تقسم على مختلف مدن ومناطق المحافظة . وبين الدكتور جميل بلال مدير فرع اتصالات الحسكة أن شبكة الاتصالات سيرياتيل الخليوية ستعود للعمل بالحسكة على نطاق محلي حيث تنتظر الشركة وصول بعض التجهيزات من دمشق لافتا الى الانتهاء من تنفيذ نصف العقد المخصص لإعادة الاتصالات إلى مدينة رأس العين وتأمين مولدات كهربائية لتغذية مقسم حي مشيرفة بمدينة الحسكة لإعادته إلى الخدمة . ولفت مدير الزراعة المهندس عامر سلو إلى أن استلام الكميات المتخلفة عن تسويق محصولي القمح والشعير لايزال مستمرا وبمعدل /200/ طن يوميا مبينا أن الكميات المسوقة من مادة القمح لتاريخه بلغت/364/ألف طن ومن الشعير/123/ألف طن مؤكدا أن “الحالة العامة للأقطان جيدة وهناك بعض الإصابات بحشرة دودة اللوز الامريكية ولكنها دون العتبة الاقتصادية” . وأوضح مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة أن استقرار التيار الكهربائي وإجراء صيانات لمضخات المياه لمشروع إرواء مدينة الحسكة بمنطقة ريف رأس العين أدى إلى تحسن ملموس بواقع ضخ مياه الشرب للمواطنين كما قامت المديرية باعتماد آلية لضخ المياه لفترات زمنية طويلة بهدف ضمان وصول المياه إلى المواطنين الذين تقع منازلهم بنهاية شبكة المياه .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جسر جوي من منظمة الغذاء العالمي يحمل 10 آلاف سلة غذائية للحسكة جسر جوي من منظمة الغذاء العالمي يحمل 10 آلاف سلة غذائية للحسكة



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib