صدور النظام الأساسي لأول اتحاد مصري للتمويل متناهي الصغر
آخر تحديث GMT 04:41:52
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

صدور النظام الأساسي لأول اتحاد مصري للتمويل متناهي الصغر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - صدور النظام الأساسي لأول اتحاد مصري للتمويل متناهي الصغر

شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
القاهرة - أ ش أ

قال شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الثلاثاء انه تم صدور النظام الاساسي لاول اتحاد مصري للتمويل متناهي الصغر والذي نص القانون على انشائه وتكون له الشخصية الاعتبارية المستقلة ولا يهدف للربح مشيرا إلى أن الاتحاد يهدف إلى تنمية نشاط التمويل متناهى الصغر وترسيخ مفاهيم واعراف ممارسته.

وأعلن سامى – خلال المؤتمر الذي عقدته وزارة التضامن الإجتماعي بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية والصندوق الاجتماعى للتنمية – أنه تم منح 5 جمعيات تراخيص مؤقتة لمزاولة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر وجاري إصدار تراخيص لجمعيات أخرى بعد استيفاء الشروط والمستندات.

وقال إنه تم مناقشة آليات حصول الجمعيات والمؤسسات الاهلية لترخيص مؤقت لممارسة نشاط التمويل متناهى الصغر, وكيفية توفيق اوضاعها خلال المهلة التى حددها القانون والمنتهية في منتصف شهر مايو المقبل.

واستعرض رئيس هيئة الرقابة المالية ما تم من اجراءات بعد صدور القانون المنظم لنشاط التمويل متناهى الصغر, وبين انه تم انشاء وحدة مستقلة بالهيئة تختص بالرقابة والاشراف     على التمويل متناهى الصغر للجمعيات والمؤسسات الاهلية لها مجلس أمناء يضم في عضويته ممثلين عن الجمعيات والمؤسسات الاهلية لها مجلس أمناء يضم في عضويته ممثلين  عن الجمعيات الاهلية ووزارة التضامن والبنك المركزى والصندوق الاجتماعى للتنمية والهيئة وخبراء في مجال التمويل والعمل الاهلى.

وأشار إلى أن مجلس الامناء يختص بدراسة سبل تنمية نشاط التمويل متناهى الصغر الذي تزاوله الجهات التى تختص بالوحدة بالرقابة والاشراف عليها, ووضع متطلبات الترخيص     لها وضوابط ممارسة النشاط ودراسة ما يلزم لتعظيم العائد الاقتصادى والمجتمعى منه.

وقالت سها سليمان الامين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية إن الصندوق سيعمل على التيسير على الجمعيات والمؤسسات الأهلية للحصول على الترخيص المؤقت لمزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر وذلك بالاتفاق والتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية موضحة انه يمكن للجمعيات والمؤسسات تقديم المستندات المطلوبة سواء الى هيئة الرقابة المالية او اي مكتب من مكاتب الصندوق الاجتماعى للتنمية بالمحافظات التابعة لها.

ويقوم الصندوق بتأهيل الجمعيات وارشادها للتعامل وفقا لشروط هذا القانون الذي يسعى إلى التوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر وتحفيز الشباب والمواطنين على إقامة تلك النوعية من المشروعات لما لها من مردود اجتماعى في حل مشكلة البطالة ورفع المستوى المعيشي للعاملين فيها.

وأشارت سها سليمان إلى ان الصندوق الاجتماعى له تجربة واسعة في دعم المشروعات متناهية الصغر التى يصل الحد الاقصى للاقراض فيها الى 50 الف جنيه للعميل النهائي.

تجدر الاشارة إلى أن الصندوق الاجتماعى منذ انشائه قام بتمويل حوالي 1.7 مليون مشروع بكافة محافظات الجمهورية باجمالي تمويل 11.7 مليار جنيه وذلك من خلال الجمعيات الاهلية والبنوك والاقراض المباشر من مكاتب الصندوق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور النظام الأساسي لأول اتحاد مصري للتمويل متناهي الصغر صدور النظام الأساسي لأول اتحاد مصري للتمويل متناهي الصغر



القفطان المغربي يتألق خلال الأسبوع الإفريقي لـ”اليونسكو” بفرنسا

باريس - المغرب اليوم

GMT 22:17 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية
المغرب اليوم - نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية

GMT 04:00 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تكشف عن بقعة في الدماغ تتيح التعرّف على الأصوات

GMT 07:57 2012 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

مقتل حوالي 300 شخص في فيضانات كوريا الشمالية

GMT 05:16 2023 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

توقعات الأبراج اليوم الأحد 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2023

GMT 16:07 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

أعتذر بسبب ركلة الترجيح ولكن ليس بسبب أصولي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib