بنك المغرب يعلن عن تسجل تراجع في النشاط والإنتاج والمبيعات خلال يوليو
آخر تحديث GMT 23:44:05
المغرب اليوم -

بنك المغرب يعلن عن تسجل تراجع في النشاط والإنتاج والمبيعات خلال يوليو

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بنك المغرب يعلن عن تسجل تراجع في النشاط والإنتاج والمبيعات خلال يوليو

بنك المغرب
الرباط - المغرب اليوم

كشفت نتائج استقصاء الظرفية الصناعية لبنك المغرب برسم شهر يوليو تراجع النشاط مقارنة مع شهر يونيو.وسجل بنك المغرب تراجع الإنتاج والمبيعات والطلبيات مع تراجع الدفاتر أقل من المعتاد. وفي ظل هذه الظروف بلغت نسبة استخدام الطاقات 71 في المائة مقابل 75 في المائة المسجلة برسم يونيو.وتراجع الإنتاج في جميع فروع النشاط ماعدا قطاع «الصناعة الغذائية»، التي سجلت ارتفاعا وقطاع «الصناعة الكيماوية وشبه الكيماوية»، التي حافظت على مستواها. فيما يتعلق بتراجع المبيعات فقد هم السوق المحلي والأجنبي وذلك في مجموع فروع النشاط ماعدا «الصناعة الغذائية» التي عرفت ارتفاعا.وشهدت الطلبيات ارتفاعا في «الصناعة الغذائية» واستقرارا في «النسيج والجلد» والصناعة الكيماوية وشبه الكيماوية».
وفيما يخص دفاتر الطلبيات، فقد بلغت مستويات أقل من المعتاد في جميع الفروع باستثناء «الصناعة الغذائية» و»الميكانيك والتعدين» التي وصلت فيها إلى مستوى عاد.وبالنسبة للأشهر الثلاثة المقبلة، صرحت 35 في المائة و47 في المائة من المقاولات على التوالي عدم توفرها على رؤية واضحة بخصوص التطور المستقبلي للإنتاج والمبيعات.

الصناعة الغذائية
وفي يوليوز 2021، أشارت الإحصائيات إلى تزايد إنتاج فرع «الصناعة الغذائية» ونسبة استخدام الطاقات إلى 72 في المائة.أما بالنسبة للمبيعات، فقد شهدت زيادة في السوق المحلي وكذلك السوق الأجنبي. وبالمثل، سجلت الطلبيات ارتفاعا مع دفاتر بلغت مستوى عاد. وخلال الأشهر الثلاثة المقبلة، يتوقع أرباب المقاولات تحسنًا في الإنتاج والمبيعات. ومع ذلك، صرح 29 في المائة منهم عدم توفرهم على رؤية للتطور المستقبلي للإنتاج و27 في المائة من حيث المبيعات.

النسيج والجلد
سجل إنتاج فرع نشاط «النسيج والجلد» تراجعا في جميع الأنشطة الفرعية، لتبلغ نسبة استخدام الطاقات 62 في المائة.وعرفت المبيعات تراجعا، مما يغطي انخفاض السوق المحلي والركود في الشحنات الخارجية. كانت ستنخفض في جميع الأنشطة الفرعية باستثناء «صناعة الجلد والأحذية» حيث كانت ستزداد بالأحرى. فيما يتعلق بالطلبيات، فقد عرفت استقرارا، مع دفاتر تقل عن المستوى العادي. خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، يتوقع المصنعون زيادة في الإنتاج والمبيعات. ومع ذلك، قال ما يقرب من 27 في المائة إن ليس لديهم رؤية واضحة بخصوص التطور المستقبلي.

الصناعة الكيماوية وشبه الكيماوية
برسم شهر يوليوز، يكون الإنتاج في «الصناعة الكيميائية وشبه الكيماوية» قد سجل استقرارا، حيث وصلت نسبة استخدام الطاقات عند 74 في المائة. وتراجعت المبيعات، ما يعكس انخفاضا في السوق المحلية وزيادة في السوق الخارجية. بالإضافة إلى ذلك، سجلت الطلبيات انخفاضا، مع دفاتر عند مستوى أقل من المستوى العادي.خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، صرحت نصف المقاولات أن ليس لديها رؤية للتطور المستقبلي للإنتاج والمبيعات.

صناعة «الميكانيك والتعدين»
سجل إنتاج فرع «الميكانيك والتعدين» انخفاضا، مع نسبة استخدام الطاقات وصلت إلى 66 في المائة. وبالمثل، عرفت المبيعات تراجعا في كل من الأسواق المحلية والأجنبية. أما بالنسبة للطلبيات، فقد تقلصت مع بلوغ دفاتر المستوى الطبيعي. خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، يتوقع أرباب المقاولات زيادة في الإنتاج. ومع ذلك، صرح 23 في المائة من المقاولات أن ليس لديها رؤية للتطور المستقبلي للإنتاج و58 في المائة من حيث المبيعات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تسبيقات بنك المغرب تقترب من 100 مليار درهم

والي بنك المغرب يستعرض تقرير الوضعية الاقتصادية والنقدية أمام الملك

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك المغرب يعلن عن تسجل تراجع في النشاط والإنتاج والمبيعات خلال يوليو بنك المغرب يعلن عن تسجل تراجع في النشاط والإنتاج والمبيعات خلال يوليو



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib