السكة الحديد يكشف عن الأسعار الجديدة لتذاكر القطارات في المغرب
آخر تحديث GMT 13:28:40
المغرب اليوم -

"السكة الحديد" يكشف عن الأسعار الجديدة لتذاكر القطارات في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

المكتب الوطني للسكك الحديد
الرباط - المغرب اليوم

أكّد المكتب الوطني للسكك الحديد أن تسعيرة السفر عبر القطارات لن تكون موحدة،وستكون كل تذكرة صالحة في قطار معين، في يوم محدد ووقت محدد، لذا يجب أن يختار الزبون بعناية القطار الذي يرغب السفر على متنه.

وأشار المكتب إلى أن نظام التسعيرة الجديد، سيوفر مستويات أسعار مختلفة حسب القطار وتاريخ شراء التذكرة وشروط ما بعد البيع التي أختارها، فالبنسبة للدرجة الثانية يتم تقديم ثلاث مستويات للأسعار حسب القطار "قطار خارج فترة الذروة، وقطار في الأوقات العادية، وقطار خلال فترة الذروة”، وإذا قام الزبون بشراء تذكرته في الدرجة الثانية اليوم الذي يسبق سفره، يمكنه الاستفادة من خصم 10٪، بينما إذا اشترى تذكرة في نفس القطار في يوم رحلته، يجب أن يدفع 10٪ أكثر على السعر الأساسي.

وسيوفّر نظام التسعيرة الجديد، حسب المكتب، مستويات أسعار مختلفة، تختلف في نفس القطار اعتمادًا على تاريخ القطار وتاريخ شراء التذكرة واعتمادًا على شروط ما بعد البيع التي أختارها، ففي الدرجة الأولى: يتم اقتراح ثلاثة مستويات للسعر في نفس القطار.، واعتمادًا على تطور المبيعات، فإن أسعار التذاكر تزيد تدريجيا حتى موعد مغادرة القطار، وكلما قام الزبون بالحجز مقدمًا، كلما كان السعر أقل، مشيرا إلى أنه وبفضل عرض السعر الجديد، يمكنن للزبون الاستفادة من أفضل الأسعار عن طريق حجز تذكرته في وقت مبكر ، مع اختيار رحلة خارج أوقات الذروة، ويمكنه أيضا اختيار السعر الذي يناسبه والاستفادة من أسعار رائعة على طول السنة بغض النظر عن تاريخ الشراء، ويشمل العرض الجديد أسعار وخصومات مصممة لجميع فئات الزبائن: كبار السن، الشباب، الطفل (الأسرة)، المهنيين والشركات والمجموعات.

و قرر المكتب تقديم بطاقة الطالب للطلبة البالغين من العمر أقل من 26 سنة، والتي تسمح لهم بالاستفادة من تخفيض مضمون بنسبة 30 في المائة في الدرجة الثانية فقط على جميع القطارات مهما كان تاريخ الشراء، وبالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و26 سنة، والذين يسافرون من أجل الترفيه، فقد قرر المكتب منحهم تخفيضاً استثنائيًا بنسبة 15٪ على سعر الشراء، ويتم ضمان 15٪ من التخفيض بالنسبة لجميع القطارات في الدرجتين الأولى والثانية، مهما كان تاريخ الشراء.

ويهدي المكتب الوطني للسكك الحديد تخفيضًا بنسبة 15٪ على سعر الشراء، لمن يتجاوز عمرهم أكثر من 60 سنة، فإن ويتم ضمان 15٪ من التخفيض بالنسبة لجميع القطارات في الدرجتين الأولى والثانية، مهما كان تاريخ الشراء، ويحق للطفل الذي يتراوح عمره بين 4 و15 سنة المرافق الاستفادة من خصم 30٪ على السعر المتاح للشراء بسقف 50 درهم في الدرجة الثانية و80 درهم في الدرجة الأولى على متن القطارات السريعة مع الحجز الاجباري (فاس- الدار البيضاء – مراكش)، وعلى جميع قطارات البراق. السعر ثابت: 80 درهم في الدرجة الأولى، 50 درهم في الدرجة الثانية أيا كانت نقطة الانطلاق و الوجهة، يجب أن يكون الطفل برفقة شخص بالغ واحد على الأقل و4 أشخاص كحد أقصى، الوالدين أو الأصدقاء.

وأشار المكتب إلى أن الزبون إذا سافر مع مجموعة من الأشخاص يتراوح عددهم من 9 إلى 19، أو عددهم أكثر من 19، فإن المجموعة بأكملها ستستفيد من خصم 15% على السعر المتاح للشراء، ويتم ضمان 15٪ من التخفيض بالنسبة لجميع القطارات في الدرجتين الأولى والثانية، مهما كان تاريخ الشراء، ويجب على المجموعة في هذه الحالة الاتصال بمحطة المكتب لطلب عرض أسعار ومعرفة مدى توفر القطار على عدد المقاعد المطلوبة ولمعرفة أيضا شروط الاستبدال والاسترداد.

و شدد المكتب أن هناك خيارات جديدة بشأن عرض السعر الجديد، فإذا كان متأكدًا من موعد سفره، يمكنه اختيار تعريفة Semi-Flex، التي هي أرخص، لكنها تقدم مستوى منخفضًا من المرونة، على العكس، إذا لم يكن متأكدًا من قدرته على ركوب القطار في الوقت الذي اختاره، فيمكنه اختيار سعر Flex،الذي تعلو تكلفته قليلاً، والذي يضمن مستوى أعلى من المرونة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السكة الحديد يكشف عن الأسعار الجديدة لتذاكر القطارات في المغرب السكة الحديد يكشف عن الأسعار الجديدة لتذاكر القطارات في المغرب



يليق بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة باللون الزهري مِن وحي النجمات العالميات

واشنطن - المغرب اليوم
المغرب اليوم - تعرف على أفضل النشاطات السياحية في جزيرة قبرص

GMT 15:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 15:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ارتفاع جديد في أسعار المحروقات

GMT 02:47 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

3 وكالات فضائية تكشف تأثير كورونا على كوكب الأرض

GMT 03:03 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

إلغاء ماراثون برلين 2020 بسبب كوفيد-19

GMT 10:04 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

كلوب يؤكد الفوز على كريستال خطوة مهمة

GMT 05:20 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

جوجل تعزز خصوصية المستخدمين بمزيد من الإجراءات

GMT 10:28 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

كونتي يكشف التعادل أمام ساسولو مؤلم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib