السكة الحديد يكشف عن الأسعار الجديدة لتذاكر القطارات في المغرب
آخر تحديث GMT 11:35:49
المغرب اليوم -

"السكة الحديد" يكشف عن الأسعار الجديدة لتذاكر القطارات في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

المكتب الوطني للسكك الحديد
الرباط - المغرب اليوم

أكّد المكتب الوطني للسكك الحديد أن تسعيرة السفر عبر القطارات لن تكون موحدة،وستكون كل تذكرة صالحة في قطار معين، في يوم محدد ووقت محدد، لذا يجب أن يختار الزبون بعناية القطار الذي يرغب السفر على متنه.

وأشار المكتب إلى أن نظام التسعيرة الجديد، سيوفر مستويات أسعار مختلفة حسب القطار وتاريخ شراء التذكرة وشروط ما بعد البيع التي أختارها، فالبنسبة للدرجة الثانية يتم تقديم ثلاث مستويات للأسعار حسب القطار "قطار خارج فترة الذروة، وقطار في الأوقات العادية، وقطار خلال فترة الذروة”، وإذا قام الزبون بشراء تذكرته في الدرجة الثانية اليوم الذي يسبق سفره، يمكنه الاستفادة من خصم 10٪، بينما إذا اشترى تذكرة في نفس القطار في يوم رحلته، يجب أن يدفع 10٪ أكثر على السعر الأساسي.

وسيوفّر نظام التسعيرة الجديد، حسب المكتب، مستويات أسعار مختلفة، تختلف في نفس القطار اعتمادًا على تاريخ القطار وتاريخ شراء التذكرة واعتمادًا على شروط ما بعد البيع التي أختارها، ففي الدرجة الأولى: يتم اقتراح ثلاثة مستويات للسعر في نفس القطار.، واعتمادًا على تطور المبيعات، فإن أسعار التذاكر تزيد تدريجيا حتى موعد مغادرة القطار، وكلما قام الزبون بالحجز مقدمًا، كلما كان السعر أقل، مشيرا إلى أنه وبفضل عرض السعر الجديد، يمكنن للزبون الاستفادة من أفضل الأسعار عن طريق حجز تذكرته في وقت مبكر ، مع اختيار رحلة خارج أوقات الذروة، ويمكنه أيضا اختيار السعر الذي يناسبه والاستفادة من أسعار رائعة على طول السنة بغض النظر عن تاريخ الشراء، ويشمل العرض الجديد أسعار وخصومات مصممة لجميع فئات الزبائن: كبار السن، الشباب، الطفل (الأسرة)، المهنيين والشركات والمجموعات.

و قرر المكتب تقديم بطاقة الطالب للطلبة البالغين من العمر أقل من 26 سنة، والتي تسمح لهم بالاستفادة من تخفيض مضمون بنسبة 30 في المائة في الدرجة الثانية فقط على جميع القطارات مهما كان تاريخ الشراء، وبالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و26 سنة، والذين يسافرون من أجل الترفيه، فقد قرر المكتب منحهم تخفيضاً استثنائيًا بنسبة 15٪ على سعر الشراء، ويتم ضمان 15٪ من التخفيض بالنسبة لجميع القطارات في الدرجتين الأولى والثانية، مهما كان تاريخ الشراء.

ويهدي المكتب الوطني للسكك الحديد تخفيضًا بنسبة 15٪ على سعر الشراء، لمن يتجاوز عمرهم أكثر من 60 سنة، فإن ويتم ضمان 15٪ من التخفيض بالنسبة لجميع القطارات في الدرجتين الأولى والثانية، مهما كان تاريخ الشراء، ويحق للطفل الذي يتراوح عمره بين 4 و15 سنة المرافق الاستفادة من خصم 30٪ على السعر المتاح للشراء بسقف 50 درهم في الدرجة الثانية و80 درهم في الدرجة الأولى على متن القطارات السريعة مع الحجز الاجباري (فاس- الدار البيضاء – مراكش)، وعلى جميع قطارات البراق. السعر ثابت: 80 درهم في الدرجة الأولى، 50 درهم في الدرجة الثانية أيا كانت نقطة الانطلاق و الوجهة، يجب أن يكون الطفل برفقة شخص بالغ واحد على الأقل و4 أشخاص كحد أقصى، الوالدين أو الأصدقاء.

وأشار المكتب إلى أن الزبون إذا سافر مع مجموعة من الأشخاص يتراوح عددهم من 9 إلى 19، أو عددهم أكثر من 19، فإن المجموعة بأكملها ستستفيد من خصم 15% على السعر المتاح للشراء، ويتم ضمان 15٪ من التخفيض بالنسبة لجميع القطارات في الدرجتين الأولى والثانية، مهما كان تاريخ الشراء، ويجب على المجموعة في هذه الحالة الاتصال بمحطة المكتب لطلب عرض أسعار ومعرفة مدى توفر القطار على عدد المقاعد المطلوبة ولمعرفة أيضا شروط الاستبدال والاسترداد.

و شدد المكتب أن هناك خيارات جديدة بشأن عرض السعر الجديد، فإذا كان متأكدًا من موعد سفره، يمكنه اختيار تعريفة Semi-Flex، التي هي أرخص، لكنها تقدم مستوى منخفضًا من المرونة، على العكس، إذا لم يكن متأكدًا من قدرته على ركوب القطار في الوقت الذي اختاره، فيمكنه اختيار سعر Flex،الذي تعلو تكلفته قليلاً، والذي يضمن مستوى أعلى من المرونة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السكة الحديد يكشف عن الأسعار الجديدة لتذاكر القطارات في المغرب السكة الحديد يكشف عن الأسعار الجديدة لتذاكر القطارات في المغرب



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib