خطة هتلر لبناء ملعب رياضي يكفي 400 ألف متفرج
آخر تحديث GMT 06:14:44
المغرب اليوم -

خطة "هتلر" لبناء ملعب رياضي يكفي 400 ألف متفرج

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خطة

أدولف هتلر
برلين ـ جرج كرم

كان لدى أدولف هتلر، خطط لبناء أكبر ملعب رياضي شهده العالم على الإطلاق، مع وجود مساحة لمئات الآلاف من الناس، لكن الحرب العالمية الثانية تسببت في توقف مشروعه، كان طول الملعب الألماني أكثر من 2600 قدم وصُمم ليتناسب مع استقبال ما لا يقل عن 400000 متفرج على مدرجاته المرتفعة 300 قدم، إلا أن الخطط النازية الطموحة بالكاد نُفذت على الأرض، والبقايا المتضخمة من المرحلة الأولى من مشروع البناء الضخم، وهو جزء من المدرج الذي بني على نطاق واسع، هو كل ما تبقى اليوم.

وقام رئيس المهندسين المعماريين لدى هتلر، ألبرت سبير، بتصميم الملعب تحت إشراف الدكتاتور النازي نفسه، ولكي لا يحدث خلط بين ملعب هتلر وبين الملعب الألماني في برلين، والذي بُني عام 1913 ودمرته الحكومة النازية في عام 1933، كان من المقرر أن يقع هذا المبنى في نورمبرج، كانت المدينة، التي تقع في بافاريا بألمانيا الجنوبية ، موقعًا لاجتماعات الحزب النازي السنوية - مسيرات نورمبرج - وكان هتلر ينوي استخدام الملعب للألعاب الأولمبية وفعاليات حزبه.

عند الانتهاء كان المعلب على شكل حدوة حصان، يبلغ طوله 2625 قدمًا وعرضه 1476 قدمًا، كان من المتوقع أن يصل ارتفاع المدرجات إلى 295 قدمًا، وكان من المفترض أن يكون لكل طرف من "الحدوة" برجًا أطول، مزينًا بنسر الحزب النازي، كان كل من جناحي النسر ليبلغ أقل بقليل من 50 قدمًا، خلال حفل أقيم في نورمبرغ في سبتمبر/أيلول 1937، كشف هتلر عن نموذج بارتفاع 6 أقدام للملعب الألماني أمام حشد من الآلاف، ومع ذلك، قبل البدء في بناء الملعب الفعلي، أمر سبير وهتلر ببناء نموذج "للاختبار" باستخدام المقاسات الفعلية كليًا.

على مدى 18 شهرًا، قام حوالي 400 عامل ببناء قسم كامل من مقاعد الملعب على تلة بالقرب من قرية في هيرشباخ، على بعد حوالي ساعة بالسيارة من نورمبرج، وكان للتل نفس الميل الذي كان سيكون عليه المقاعد النهائية للملعب، حيث أراد هتلر وسبيرر أن يستشعروا كيف ستكون "خطوط الرؤية والأصوات"، وفقًا لجيزموندو.

كان ملعب الاختبار على مسافة 90 قدم تقريبًا، وبعد إزالة الأشجار من التلال، بني العمال مقاعدًا كان من الممكن أن تستقبل 40 ألف شخص، وقد طلب هتلر، الذي أُعجب بـ "نموذج الاختبار"، بناء الملعب الحقيقي عام 1938، ولكن اندلاع الحرب في العام التالي، أدى إلى التخلي عن المشروع، وانتهى الأمر بالسكان المحليين الذين يعيشون بالقرب من نموذج الاختبار في هيرشباخ باستخدام الكثير من الخشب لإعادة بناء منازلهم في أعقاب الحرب العالمية الثانية، وكل ما تبقى من مشروع ملعب هتلر الكبير هو أعمدة خرسانية متراكبة وجدران على جانب التل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة هتلر لبناء ملعب رياضي يكفي 400 ألف متفرج خطة هتلر لبناء ملعب رياضي يكفي 400 ألف متفرج



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة هتلر لبناء ملعب رياضي يكفي 400 ألف متفرج خطة هتلر لبناء ملعب رياضي يكفي 400 ألف متفرج



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك ـ المغرب اليوم
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. أقرأ أيضًا: تألّق أمل كلوني خلال حفلة توزيع جائزة نوبل للسلام ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا

GMT 12:36 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
المغرب اليوم - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
المغرب اليوم - سفيان جيلالي يطالب الرئيس الجزائري بسحب ترشيحه

GMT 11:49 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

أفضل الأمصال لرموش أطول وأكثر سُمكًا وكثافة
المغرب اليوم - أفضل الأمصال لرموش أطول وأكثر سُمكًا وكثافة

GMT 07:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

أفضل الأرائك لشرائها في 2018 لأناقة وراحة

GMT 18:32 2014 الإثنين ,20 تشرين الأول / أكتوبر

آلام الرأس على الصدغين تنذر بالإصابة بالعمى

GMT 18:18 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

افتتاح أكاديمية القرب لكرة السلة في الرباط

GMT 17:27 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

شاحنة مرسيدس-بنز الجديدة " E-truck " تغير مستقبل الشاحنات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

مالك الجزيري يتقدم في بطولة برشلونة المفتوحة
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib