المغرب منخرط بتطوير ألعاب القوى في القارة الأفريقية
آخر تحديث GMT 16:25:17
المغرب اليوم -

المغرب منخرط بتطوير ألعاب القوى في القارة الأفريقية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب منخرط بتطوير ألعاب القوى في القارة الأفريقية

ألعاب القوى
الدارالبيضاء - المغرب اليوم

أكد رئيس الكونفدرالية الأفريقية لألعاب القوى، السيد حمد كلكابا، أمس الأحد في الصخيرات، أن المغرب منخرط بشكل كبير في تطوير ألعاب القوى في القارة الأفريقية
 مشيرا إلى أن ذلك راجع إلى تاريخه المميز كبلد أنجب العديد من الأبطال العالميين، والاستثمارات المهمة التي تقوم بها الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وكذلك توجه المملكة المغربية نحو القارة الأفريقية في جميع المجالات.

وقال كلكابا، خلال ندوة صحفية عقدت في قصر المؤتمرات محمد السادس في الصخيرات لتسليط الضوء على أعمال المؤتمر الـ27 للكونفدرالية الأفريقية لألعاب القوى، الذي سينظم يومي 9 و 10 تشرين الأول/أكتوبر الجاري بالصخيرات، "إن هذا التوجه يتضح جليًا من خلال قبول جلالة الملك محمد السادس احتضان هذا الحدث الأفريقي تحت رعايته السامية، وتوجيهه رسالة ملكية سامية إلى الشباب الأفريقي الشغوف بممارسة ألعاب القوى خلال افتتاح أعمال هذا المؤتمر".

وأضاف أنه قام بزيارة العديد من مراكز التكوين في ألعاب القوى في المغرب، واطلع على منشآت ألعاب القوى في مدينة افران التي تستقبل أبطال من المستوى العالمي، مشيرا إلى أن الاستماراث التي قامت بها المملكة في هذا المجال على مستوى البنيات التحتية والعنصر البشري، ستنعكس إيجابا على هذه الرياضة على المديين المتوسط والبعيد.
                                                            
وأوضح المسؤول الأفريقي في رياضة ألعاب القوى، أن المغرب يعد نموذجًا يحتذى في محاربة المنشطات على المستوى الأفريقي، مشيرا أنه سيتم تخصيص حيز كبير ضمن أعمال المؤتمر لمواجهة هذه الظاهرة، فضلا عن مناقشة نقاط عدة كملائمة قوانين الكونفدرالية الأفريقية لألعاب القوى مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة، وتزوير أعمار العدائين، والتجنيس.

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، السيد سيباستيان كو، عن امتنانه للمغرب والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى على المجهودات التي يقومان بها من أجل تطوير ودعم ألعاب القوى في القارة الأفريقية، منوهًا بالتقدم الكبير الذي حققته القارة السمراء على مستوى التنظيم والبنيات التحتية. وأكد أن القارة الأفريقية أصبح بمقدورها اليوم تنظيم تظاهرات كبرى مثل هذا النوع من الرياضات، معربا عن أمله في أن تنجح القارة السمراء، التي أكد أنها تحظى بأهمية كبيرة ضمن برنامج الاتحاد الدولي لألعاب القوى، في تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى خلال السنوات المقبلة.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، السيد عبد السلام أحيزون، "إن المغرب حظي بثقة الكونفدرالية الأفريقية لألعاب القوى لتنظيم هذا الحدث من خلال طلب رئيسها حميد كلكابا من المغرب تنظيم هذا المؤتمر، وذلك نظرا للسمعة التي يتمتع بها المغرب في تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى". وأضاف أن الكونفدرالية الأفريقية لألعاب القوى أبدت رغبتها في الاستفادة من خدمات المغرب على مستويات عدة، كالتنظيم وتخليق الحياة الرياضية، وبناء مراكز التكوين.ويتضمن البرنامج العام للمؤتمر ال27 للكونفدرالية الأفريقية لألعاب القوى، على الخصوص، تنظيم مؤتمر استثنائي سيخصص لدراسة أنظمة الكونفدرالية الأفريقية لألعاب القوى، وعقد جمع عام عادي للكونفدرالية الأفريقية لألعاب القوى.وستتيح هذه الإجتماعات، التي سيحضرها 50 اتحادًا وطنيًا منضويًا تحت لواء الكونفدرالية الأفريقية لألعاب القوى، دراسة وضعية ألعاب القوى في القارة ال أفريقية.وقد تم اتخاذ قرار انقعاد مؤتمر الكونفدرالية الأفريقية لألعاب القوى في المغرب عوض دكار ،(2-4 تشرين الأول/أكتوبر)، خلال اجتماع الدورة 51 لمؤتمر الإتحاد الدولي "لأم الألعاب" الذي انعقد في الأول من آب/أغسطس الماضي في لندن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب منخرط بتطوير ألعاب القوى في القارة الأفريقية المغرب منخرط بتطوير ألعاب القوى في القارة الأفريقية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
المغرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 11:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب بحر إيجة جنوب غربي تركيا

GMT 15:44 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

اقتحام مقر وكالة الأنباء الليبية في طرابلس

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib