نجاح تحالف أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات  والمدرسة الوطنية العليا للفنون
آخر تحديث GMT 01:00:38
المغرب اليوم -

نجاح تحالف "أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات " والمدرسة الوطنية العليا للفنون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نجاح تحالف

مؤسسات التعليم العالي
الرباط - المغرب اليوم

أعلنت هواوي المغرب عن نجاح العديد من التحالفات مع مجموعة من مؤسسات التعليم العالي العمومية والخاصة ، وذلك من خلال برنامجها المتفرد "أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "Huawei ICT Academy".وأوضحت هواوي المغرب في بلاغ لها ، أنه من بين الأمثلة الرائدة لهذه التحالفات مع Huawei Maroc ، التحالف النموذجي مع المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن في الدار البيضاء (ENSAM) ، ممثلة بأكاديمية ENSAM الدار البيضاء (ECA).وأضافت أن هذا التحالف ، يأتي من أجل توفير فرص الشغل الخاصة بالخريجين الشباب ،وتعزيز قدراتهم من خلال المهارات الصعبة في مجالات البيانات الضخمة ، و5G ، والتوجيه والاتصال ، والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي.
وتتيح منصة ECA حاليا للطلبة والمهنيين ، بأن يصبحوا معتمدين في مجالات مختلفة ، من خلال الاستفادة من دورات حول أحدث الاتجاهات التكنولوجية. إذ تمكنت ECA، وبفضل هذا التحالف ، من رقمنة شهادتها لتصبح أول مدرسة عليا عمومية بالمغرب تمنح مثل هذا التقييم.كما تتيح هذه الفكرة المبتكرة للطلبة، يضيف المصدر ذاته ، تجميع الدورات المختارة في سلة. ثم يتولى المدرسون مسؤولية الطلبات ويضمنون تسجيل الطالب في أسرع وقت ممكن. وبذلك يكون لدى الطلبة المستفيدين ، بعد حصولهم على الشهادات ، ملف تعريفي عمومي قابل للمشاركة على الشبكات المهنية ، يسرد تفاصيل التكوين ورابطا لتصفح الشهادات.

ونقل البلاغ عن الدكتور أيوب باناس ، أول مدرب معتمد لشبكات الجيل الخامس في جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، والمسؤول عن منصة "Huawei ICT Academy لمدرسة ENSAM Casablanca " ، ترحيبه بهذه المبادرة مشيرا "أن تحقيق هذا الإجراء هو تتويج لعلاقة مثمرة من الثقة والمشاركة بين Huawei ومؤسستنا ، وهو من العلامات الفارقة لتعاوننا المتطور في مجال التعليم. شهادات Huawei هي بلا شك تلك التي تجذب أكبر قدر من الاهتمام بين طلبة الهندسة من مختلف مجالات مدرستنا . علاوة على ذلك ، ولمواكبة هذا الحماس ، أنشأنا 22 فصلا جديدا لإسعاد طلبتنا .وبالتالي ، يضيف المصدر ذاته ، من أجل إيصال المعلومات مع طلابنا ، يختار مشروع ECA أيضا الشبكات الاجتماعية للتواصل في الدورات المفتوحة مع دليل التسجيل ، وذلك بفضل خلية من طلبة ENSAM مصممي الرسوم ومسؤولي التواصل.لذلك ، أضحى سفراءنا الحاصلين على مهارات معتمدة من المدرسة ، مكونين يشكلون مجموعات ويتبادلون خبراتهم مع الطلبة المسجلين تحت إشراف مسؤول أكاديمية ENSAM Casablanca Huawei ICT Academy.وخلال السنة الجامعية 2020-2021 ، تم تسجيل وتكوين ما يقرب من 400 طالب من مدرسة ENSAM الدار البيضاء في إطار البرنامج المتميز "Huawei ICT Academy".من جانبه ، أكد السيد نيكولاس يوان ، مدير قسم الأعمال التجارية بهواوي المغرب، أن الشركة تولي اهتماما خاصا لنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى مختلف المتدخلين.

وأضاف أن "Huawei تعتبر المشاركة المجتمعية كمعامل هيكلي لنموذجه التنموي. تؤكد هذه الشراكة الاستراتيجية مع المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء (ENSAM) ، ممثلة بأكاديمية ENSAM الدار البيضاء (ECA) ، التزامنا الدائم لصالح التعليم والطلبة المغاربة ".وذكر البلاغ إلى أن أكاديمية Huawei ICT أطلقت بالمغرب من خلال شراكة إستراتيجية بين Huawei Maroc ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، بهدف تزويد الطلبة بمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبالتالي تعزيز اندماجهم في سوق الشغل . وبذلك ، تشارك 54 جامعة بالمغرب في برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.وتعد هذه الشراكة ، التي نشأت من تقارب رؤى الشريكين ، توطيدا للتكوين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيعا للتميز خدمة للتعليم الجيد في المغرب.

وتعد هواوي هي مزود عالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وتعمل مع 45 من ال 50 أفضل مشغل في السوق العالمية . من خلال استثمارها في العملاء عبر الابتكار والشراكات القوية ، تقدم هواوي حلولا فعالة وشاملة في شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية. من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية ، يؤكد موظفو هواوي البالغ عددهم 194 ألف موظف على التزامهم بخلق القيمة لمشغلي الاتصالات والشركات والمستهلكين . تنتشر منتجات وحلول هواوي في أكثر من 170 دولة ، وتخدم أكثر من ثلث سكان العالم . تأسست شركة Huawei سنة 1987 ، وهي شركة خاصة مملوكة بنسبة 100 في المائة لموظفيها.واستقرت هواوي بالمغرب سنة 2002 ، وكان أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء. واستطاعت خلق العديد من فرص الشغل ، حيث وفرت Huawei ما بين 700 و 800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. أما الرقم المهم الثاني ، الذي يجب تسليط الضوء عليه ، فهو كمية المشتريات المحلية التي تتجاوز 40 مليون دولار أمريكي. هواوي المغرب هي المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.وحسب البلاغ فإن Huawei تدرك أيضا مسؤوليتها الاجتماعية وأهمية دعم عمليات دائمة ومستمرة للتقدم والتطور : نقل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المواهب المغربية في المجال الرقمي من خلال برامج مختلفة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مدينة الخميسات تقترب من الحصول على مؤسسة جامعية بتكلفة 90 مليون درهم

نقابة التعليم العالي في القاضي عياض تندد بقرار لرئيس الجامعة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاح تحالف أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات  والمدرسة الوطنية العليا للفنون نجاح تحالف أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات  والمدرسة الوطنية العليا للفنون



لجين عمران تتألق بإطلالة ناعمة في مهرجان الجونة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 16:06 2021 الثلاثاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات مزيّنة بنفحات اللون الوردي من النجمات
المغرب اليوم - إطلالات مزيّنة بنفحات اللون الوردي من النجمات

GMT 13:01 2021 الثلاثاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الوسائد لإضافة جذابة في الديكور الداخلي للمنزل
المغرب اليوم - الوسائد لإضافة جذابة في الديكور الداخلي للمنزل

GMT 22:51 2021 الثلاثاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مراسل صحيفة مصرية يتعرض لسرقة هاتفه خلال بث مباشر
المغرب اليوم - مراسل صحيفة مصرية يتعرض لسرقة هاتفه خلال بث مباشر

GMT 12:40 2021 الثلاثاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل أنواع الحقائب الخريفية لإطلالة مميزة وأنثوية
المغرب اليوم - أفضل أنواع الحقائب الخريفية لإطلالة مميزة وأنثوية

GMT 19:51 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

قلعة بعلبك من مقصد للسياحة إلى مقصد للسرقة
المغرب اليوم - قلعة بعلبك من مقصد للسياحة إلى مقصد للسرقة

GMT 14:39 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غرف النوم المودرن لمنزل عصري ومتجدد
المغرب اليوم - ديكورات غرف النوم المودرن لمنزل عصري ومتجدد

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:37 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

سترلينغ يرفض تجديد عقده مع مانشستر سيتي وينتظر برشلونة

GMT 00:34 2021 الجمعة ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تقلب تأخرها ضد بلجيكا إلى فوز قاتل

GMT 09:27 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يسجل خسائر قياسية بقيمة 245.6 مليون يورو

GMT 09:23 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فندق إقامة حكيمي وميسي في باريس يتعرض للسرقة

GMT 04:28 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نابولي يسقط أمام سبارتاك موسكو بمجموعات الدوري الأوروبي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib