تعيين جينيفر مديرة للمفوضية الأميركية في طنجة
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تعيين جينيفر مديرة للمفوضية الأميركية في طنجة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعيين جينيفر مديرة للمفوضية الأميركية في طنجة

طنجة
الرباط- المغرب اليوم

تولت جينيفر راساميمانانا، دبلوماسية أمريكية، منصب مديرة مقيمة لمؤسسة الدراسات المغربية بالمفوضية الأمريكية بطنجة؛ وهي المعلمة التاريخية الوحيدة لبلاد “العام سام”، الموجودة خارج التراب الأمريكي.

وقال دايل ف. أيكلمان، رئيس مجلس الإدارة: “بفضل مهاراتها اللغوية، وتجربتها الدبلوماسية والثقافية وكذا رؤيتها، تعتبر جينيفر راساميمانانا الشخصية الأنسب لقيادة المفوضية الأمريكية بطنجة خلال هذا المنعطف التاريخي”.

واشتغلت جينيفر راساميمانانا دبلوماسية لأزيد من 20 سنة، حيث تولت منصب القنصل العام للولايات المتحدة بالدار البيضاء ما بين سنتي 2017 و2020، وتقاعدت من السلك الديبلوماسي الأمريكي السنة الجارية برتبة وزيرة مستشارة، بعد أن تولت قيادة القسم المكلف بالصحافة والثقافة والأنشطة التربوية بالسفارة الأمريكية بمصر. كما شغلت جينيفر راساميمانانا منصب الملحقة الثقافية بباريس، إضافة إلى منصب دبلوماسية مقيمة وكذا أستاذة زائرة بمدرسة الشؤون الدولية بمعهد الدراسات السياسية بباريس. وخلال الربيع العربي، تولت مهمة الناطقة الرسمية الجهوية باللغة العربية لوزارة الخارجية الأمريكية.

كما قادت أنشطة المشاركة مع الجمهور الناطق باللغة العربية الممتد من عمان إلى المغرب، كما عملت بالسفارات الأمريكية بكل من الأردن، وتونس، وسوريا، والتوغو، إضافة إلى شغلها مناصب رئيسية في وزارة الخارجية الأمريكية بالعاصمة واشنطن.وقبل انضمامها إلى السلك الدبلوماسي، كانت راساميمانانا تدرس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بمدغشقر، كما اشتغلت في مجال الاستثمار في القطاع التكنولوجي وقطاع الأموال الاستثمارية بالسيليكون فالي. وهي خريجة كلية ويليام آند ماري، وتتحدث اللغتين الفرنسية والعربية.

وأوردت راساميمانانا: “إنني سعيدة بالعودة إلى المغرب، وهو بالنسبة لي مثل العودة إلى بيتي، وسعيدة بمواصلة المساهمة في الصداقة العميقة والتاريخية بين الولايات المتحدة والمغرب”، مضيفة: “في خضم احتفالات المفوضية بذكراها المئوية الثانية، أتطلع إلى مساعدة هاته المؤسسة الفريدة والرائعة في التطور وخلق المزيد من الإبداع، والوصول إلى جماهير أوسع خلال هذا القرن الثالث”.من جهته، قال دايفيد غرين، القائم بأعمال السفارة الأمريكية، إن “المفوضية الأمريكية رمز حيوي وملموس لأزيد من 200 سنة من الصداقة ما بين المغرب والولايات المتحدة”، مضيفا: “باعتبارها قنصلا عاما سابقا بالدار البيضاء، تتوفر جينيفر على علاقات عميقة بالمغرب وهي في وضع متميز يمكنها من مساعدتنا على الاستمرار في تعزيز الصداقة التاريخية ما بين بلدينا. كما ستساعدنا أيضا على الاستمرار في الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية للمفوضية، أقدم بناية دبلوماسية أمريكية في العالم”.

وتعتبر المفوضية الأمريكية بطنجة، والتي أهداها السلطان مولاي سليمان للولايات المتحدة سنة 1821، المَعلمة التاريخية الوطنية الوحيدة الموجودة خارج التراب الوطني الأمريكي. وشكلت المفوضية مركزا لمفاوضات مهمة حين كانت بعثة دبلوماسية لأزيد من 140 سنة، كما كانت مدرسة لتعليم اللغة ومركزا للتكوين لفائدة هيئة السلام. واليوم، تضم المفوضية متحفا وخزانة أبحاث ومركزا ثقافيا، كما أنها تمثل المعهد الأمريكي للدراسات المغاربية، وهو جزء من مجلس المراكز الأمريكية للأبحاث بالخارج.


قد يهمك ايضًا:

تعيين محمد الحميدي رئيساً جديداً لعمالة طنجة أصيلة بعد توافق مع الاستقلال

 

انتخاب محمد الحميدي رئيسا لمجلس عمالة طنجة أصيلة بالأجماع

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين جينيفر مديرة للمفوضية الأميركية في طنجة تعيين جينيفر مديرة للمفوضية الأميركية في طنجة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib