الدوري السعودي يبتعد عن الهلال بعد التعادل مع الشباب
آخر تحديث GMT 19:54:11
المغرب اليوم -
نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني
أخر الأخبار

الدوري السعودي يبتعد عن الهلال بعد التعادل مع الشباب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الدوري السعودي يبتعد عن الهلال بعد التعادل مع الشباب

لاعبو الهلال السعودي
الرياض - المغرب اليوم

أصبحت مهمة فريق الهلال في التتويج بالدوري السعودي صعبة، عقب تعادله الأخير أول من أمس السبت أمام الشباب في الجولة الـ22 من البطولة.

واتسع الفارق بين الهلال ثاني الترتيب والأهلي المتصدر إلى 3 نقاط، قبل 4 جولات من النهاية، وفي حال فوز فريق "القلعة" بمباراتيه المقبلتين أمام هجر والهلال يتوج رسميًا بالدوري.

وتتلخص فرص الهلال في الفوز بمبارياته الأربع المتبقية دون النظر إلى نتائج الأهلي، بشرط أن يهزم الأخير بنتيجة أكبر من 2-1 (3/2 أو 4/3 وهكذا) أو بفارق أكثر من هدف.

ولن تكون مهمة الهلال سهلة على الإطلاق، فلو تم التسليم بقدرته على تخطي نجران وهجر والفيصلي، سيتوجب عليه قهر الأهلي في الجولة الـ24 على ملعبه في جدة بين جماهير القلعة المتعطشة.

إذًا هل أصبحت البطولة مستحيلة على الهلال؟

عودة من بعيد
الماضي القريب لـ"الزعيم" السعودي يؤكد أنه قادر على خطف اللقب شريطة أن يلعب بروح موسم 2007/ 2008، عندما واجه ظروفًا مشابهة وحقق عودة بطولية على حساب الاتحاد (جار الأهلي) منتزعًا منه البطولة في الجولة الأخيرة.

في ذلك الموسم كان الاتحاد متصدرًا منذ الجولات الأولى، يلاحقه الشباب والهلال اللذان تبادلا موقعيهما أكثر من مرة على مدار الموسم من البطولة التي كانت تتكون في ذلك الحين من 12 فريقًا فقط.

وبنفس طريقة الموسم الحالي، تعثر الهلال قبل 4 جولات من النهاية بالتعادل سلبيًا على ملعبه أمام القادسية المتواضع، ليتسع الفارق بينه والمتصدر الاتحاد إلى 7 نقاط.

قبل بداية الأسبوع الـ19 كان في حوزة الهلال 39 نقطة مقابل 46 نقطة للاتحاد، لكن الأخير في رصيده مباراتان أكثر بسبب لعبه لقاءي الجولتين 19 و21 أمام الأهلي والوحدة، مقدمتين عن موعديهما.

تبقت 3 مباريات للاتحاد، و5 للهلال، وكان العميد بحاجة إلى الفوز في مبارياته المتبقية للتتويج دون النظر إلى نتائج الهلال الذي كان لا مفر أمامه سوى الفوز بجميع مبارياته أيضًا، بما فيها اللقاء الختامي أمام الاتحاد في جدة، من أجل خطف باللقب.

هدايا مرفوضة
بدأ الاتحاد بمباراته المؤجلة من الجولة العاشرة أمام الوحدة حيث فقد فيها نقطتين بالتعادل 1-1، ثم تعادل مجددًا في الجولة قبل الأخيرة أمام الشباب ثالث الترتيب بالنتيجة ذاتها 1-1، ليفقد 4 نقاط متتالية.

رفض الهلال هدايا الاتحاد، فبعد أن فاز بصعوبة بالغة على الحزم بهدف قاتل للكونغولي الدولي ليلو مبيلي، تعادل مع الاتفاق 1-1، وكرر النتيجة نفسها أمام الشباب في مؤجلة الجولة العاشرة، قبل أن يتعادل مجددًا مع الليث في المباراة قبل الأخيرة، وتلك المرة كانت سلبية.

بذلك وصل رصيد الاتحاد إلى 48 نقطة قبل مباراته المرتقبة أمام الهلال في الجولة الـ22 والأخيرة، فيما بلغ رصيد منافسه 45 نقطة.

لمسة القناص
دخل الهلال مباراة "الكلاسيكو" بفرصة الفوز فقط من أجل معادلة نقاط الاتحاد والتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة، فيما كان صاحب الأرض يملك فرصتين (الفوز أو التعادل).

وبعد مرور 3 دقائق من الشوط الثاني أرسل أحمد الفريدي عرضية يمينية ساقطة داخل منطقة جزاء الاتحاد طار لها القناص ياسر القحطاني وحولها بلمسة رأسية بارعة على يسار تيسير آل نتيف حارس الاتحاد، مهديًا اللقب للهلال بسيناريو تاريخي لم يتخيله أحد.

الهلال في ذلك الموسم آمن بحظوظه رغم تمسك الاتحاد بالصدارة حتى الجولة الأخيرة، وإن كان "الزعيم" يرغب في تكرار الأمر ذاته هذا الموسم يتعيَّن عليه استدعاء تلك الروح والعزيمة خلال الأمتار الأخيرة من صراعه المثير مع الأهلي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوري السعودي يبتعد عن الهلال بعد التعادل مع الشباب الدوري السعودي يبتعد عن الهلال بعد التعادل مع الشباب



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:34 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

وفاة الفنان أحمد بيرو أحد رواد الطرب الغرناطي

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib