الهلال يحرز لقب النسخة الثالثة لكأس السوبر السعودية
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الهلال يحرز لقب النسخة الثالثة لكأس السوبر السعودية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الهلال يحرز لقب النسخة الثالثة لكأس السوبر السعودية

لاعبو الهلال والفريق الفني يحتفلون بالفوز بالكأس السوبر السعودية
لندن - المغرب اليوم

احرز الهلال الكأس السوبر السعودية لكرة القدم اثر فوزه على غريمه التقليدي النصر 1-صفر الأربعاء على  ملعب لوفتوس رود في لندن امام نحو 15 الف متفرج.

وسجل البرازيلي كارلوس ادواردوة الهدف في الدقيقة 63.

وجمعت المباراة التي تقام للمرة الأولى خارج الحدود السعودية قطبي الرياض النصر بطل الدوري والهلال بطل الكأس.

واحرز الهلال اللقب للمرة الاولى في النسخة الثالثة، في حين اخفق النصر في مسعاه للمرة الثانية على التوالي بعد ان سقط امام الشباب بركلات الترجيح في النسخة الثانية.

وكان الفتح توج بطلا للنسخة الأولى على حساب الاتحاد.

ويعتبر اللقب خطوة مهمة بالنسبة الى الهلال في بداية الموسم خصوصا انه يطمح لاستعادة بطولة الدوري بعد غياب 4 مواسم عن منصة التتويج.

في المقابل، فشل النصر بطل الدوري في الموسمين الماضيين، في تحقيق انتصار على غريمه يسبق بداية مشواره في الدفاع عن لقبه ويرد له الاعتبار بعد خسارته امامه في نهائي كأس الملك نهاية الموسم الفائت، وتعويض اخفاقه امام الشباب في النسخة الثانية.

وكان الاداء متكافئا في الشوط الاول، وظل كذلك في الثاني مع افضلية نسبية للهلال الذي ترجمها الى هدف الحسم عبر كارلوس ادواردو دي اوليفيرا الفيش القادم من بورتو البرتغالي والذي كان معارا الى نيس الفرنسي الموسم الماضي.

كارلوس ادواردو (وسط) لاعب وسط الهلال يتعرض لعرقلة من مدافع النصر محمد حسين في منطقة الجزاء، على لوفتوس رود بلندن 12 آب/اغسطس 2015 
© اف ب ادريان دنيس
وبدأ الشوط الأول سريعا من جانب الهلال الذي فرص سيطرته على مجرياته خلال الدقائق الأولى وكاد قريبا من اخذ الأسبقية لولا براعة حسين شيعان الذي تصدى لكرة البرازيلي كارلوس إدواردو وحولها للركنية بصعوبة بالغة (14) بعد ذلك نشط النصر ودخل أجواء المباراة وكاد أن يضعه البولندي أدريان ميرزيفسكي في المقدمة ولكن كرته مرت بجوار القائم (17) وحرم القائم الهلالي الأيسر النصر من هدف محقق عندما ناب عن الحارس خالد شراحيلي وتصدى لكرة الأوروجوياني فابيان استويانوف قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (22) وعاود الهلال سيطرته في الدقائق الأخيرة من زمن هذا الشوط وحاول خطف هدف من إحدى هجماته ولكن محاولاته لم يكتب لها النجاح .

ومع انطلاقة الشوط الثاني ازدادت الإثارة وتوالت الفرص المهدرة حيث فسخ احمد عكاش هدفا محققا للهلال (46) قبل أن يتدخل القائم الهلالي للمرة الثانية ويحرم النصر من هدف محقق بعد تصديه لكرة شايع شراحيلي القوية (48) ومن ثم يتدخل قائم النصر ويتصدى لكرة ياسر الشهراني (50) وبعد ذلك يحرم الهلال من هدف محقق بعد تصديه لكرة محمد الشلهوب القوية التي نفذها من ركلة حرة مباشرة (53) ولكن الهلال نجح في بعد عدة محاولات في تسجيل الهدف الأول إثر كرة عرضية وصلت للبرازيلي كارلوس إدواردو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (62) ولاحت فرصة للنصر لتعديل النتيجة ولكن خالد شراحيلي كان حاضرا عندما تصدى لكرة محمد السهلاوي القوية على دفعتين (78) وصوب نايف هزازي كرة قوية ولكنها اعتلت العارضة بقليل (87) .  

وبدأ الشوط الأول سريعا من جانب الهلال الذي فرص سيطرته خلال الدقائق الأولى وكان قريبا من افتتاح التسجيل لولا براعة الحارس حسين شيعان الذي تصدى لكرة كارلوس إدواردو وحولها بصعوبة بالغة الى ركنية (14).

ونشط النصر بعد ذلك ودخل أجواء المباراة وكاد يضعه البولندي أدريان ميريفسكي في المقدمة لكن كرته مرت بجوار القائم (17)، ثم ناب القائم الأيسر للهلال عن الحارس خالد شراحيلي وتصدى لكرة الأوروغوياني فابيان استويانوف حارما النصر من فرصة افتتاح التسجيل (22).

وعاود الهلال سيطرته في الدقائق الأخيرة من زمن هذا الشوط وحاول خطف هدف من إحدى هجماته دون ان يكتب لمحاولاته النجاح.

ومع انطلاق الشوط الثاني، ازدادت الإثارة وتوالت الفرص الضائعة ومنع احمد عكاش الهلال من فرصة هدف اول (46) قبل أن يتدخل قائم مرمى الهلال مرة ثانية ويحرم النصر من التقدم بعد وقوفه في وجه كرة شايع شراحيلي القوية (48).

ولعب قائم مرمى النصر دورا مماثلا في وجه كرة ياسر الشهراني (50) ثم لكرة محمد الشلهوب القوية من ركلة حرة (53).

ونجح الهلال في حسم النتيجة إثر كرة عرضية وصلت الى البرازيلي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (63).

ولاحت فرصة التعديل للنصر لكن خالد شراحيلي كان حاضرا وتصدى لكرة محمد السهلاوي القوية على دفعتين (78).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال يحرز لقب النسخة الثالثة لكأس السوبر السعودية الهلال يحرز لقب النسخة الثالثة لكأس السوبر السعودية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib