ويلسون يكشف وصفته الساحرة في تدريب أبطال سباق السيارات
آخر تحديث GMT 05:43:59
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أكد أنَّ السر يكمن في سيارة "فوكسهول" ذات الأبواب الخمسة

ويلسون يكشف وصفته الساحرة في تدريب أبطال سباق السيارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ويلسون يكشف وصفته الساحرة في تدريب أبطال سباق السيارات

مدرب أفضل سائقي سيارات السباق في العالم روب ويلسون
لندن ـ كاتيا حداد

كشف مدرب أفضل سائقي سيارات السباق في العالم، روب ويلسون، عن سر تفوق سائق السيّارات الفنلنديّ كيمي رايكونين، والسائق الاسكتلندي دايفيد كولتارد، وبطل قيادة الدراجات النارية النجم الإيطالي الشهير فالنتينو روسي.

وأكد ويلسون، أنَّ السجل الحافل الذي يمتلكه في عالم التدريب من سباقات الفورمولا وان والرالي العالمي، لم يأتِ عن طريق الصدفة، مشيرًا إلى أنَّه درّب نخبة من أبطال العالم أبرزهم كيمي رايكونين، فالتيري بوتاس، نيكو هولكنبيرغ، دافيد كولتارد، وخوان بابلو مونتويا، إلى جانب نجوم سباقات الدراجات النارية مثل فالينتينو روسي.

ولم يتوقف ويلسون عن الضحك في مقابلة إذاعية أجراها سيمون هيوغز، بعدما علّق أحد المتصلين على سجله الحافل، قائلًا: "لن أتذكر ما قلته ولن أتذكر ما قمت به ولكنني دومًا سأتذكر الطريقة التي جعلتني من خلالها أشعر بالنجاح"، وهي العبارة ذاتها التي تلقاها مدرب فريق الكريكت الإنجليزي بول فاربراس في البرنامج.

وأبرز المذيع هيوغز، معاناته في الحصول على موافقة ويلسون من أجل المقابلة، قائلًا: "لعقد مقابلة مع المدرب المخضرم روب ويلسون، فلابد من الحضور في وقت مبكر، وإذا توقفت عن طرح الأسئلة له لمدة ثانية واحدة فقط سيقوم بقلب الطاولة وتصبح أنت من يتم إجراء المقابلة معه".

وأوضح ويلسون صاحب الـ62 عاما، أنَّه اعتمد في تدريبه لكل من رايكونين وكولتارد، على قيامهم بقيادة النسخة الأولية من سيارة "فوكسهول" ذات الخمسة أبواب، وهي الطريقة التي يقول عنها بأنها تنتزع مشاعر الخوف وهو ما يعمل عليه، فالجميع أثناء السفر لا يركز على القيادة بسرعة كبيرة بقدر ما يسعى إلى الحفاظ على البقاء في المسار وهو الأمر الذي توفره سيارة "فوكسهول".

يُذكر أنَّ روب ويلسون عام 1975، حقق نجاحات في سباق "فورميولا فورد" و"فروميولا 3"، وكانت هذه محاولة لدخوله مسابقة "فورميولا وان"، ولكن لم يتسن له المشاركة وقتها، وبعدها خاض مسابقات مثل "ناسكار" وسباق السيارات الرياضية في الولايات المتحدة وكذلك "لي مانز" في أوروبا، ومع كل ذلك فقد كان للتدريب نصيب أكبر في مسيرته الحافلة والذي أخذ الكثير من وقته ومجهوده.

ويرى روب ويلسون ضرورة تشجيع قائدي السيارات على فهم ما يفعلونه بالسيارة والذي يجعلها تتصرف كما يفعل، وقد تحدث عن تدريب من أجل القيام بتحويل سيارة "الفورميولا وان" برفق عند المنعطفات، وبالنسبة إلى ناقل الحركة فقد تحدث عن أنه قد يكون أحد العوامل المؤثرة في التوجيه بما يقوم به من التحميل الزائد على نظام التعليق الخلفي.

وعن سؤاله حول ما الذي يجعله مدربًا جيدًا، أخذ لحظة في التفكير ثم قال إنَّه "عليك معرفة طبيعة عملك جيدًا وكيف تفوز بالسباقات، كذلك هناك حاجة لإيجاد الطريقة المناسبة للتعامل مع عقلية الشخص ومعرفة في ما يفكر وهو مقبل على أحد المنعطفات"، وأشار في الختام إلى ضرورة "أن تكون محبًا للموهبة في ذلك العمل لأنه في السباق لن تجد مكانًا للاختباء".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ويلسون يكشف وصفته الساحرة في تدريب أبطال سباق السيارات ويلسون يكشف وصفته الساحرة في تدريب أبطال سباق السيارات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib