أنا أنتقد أنا تقني موجود
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أنا أنتقد أنا تقني موجود

المغرب اليوم -

أنا أنتقد أنا تقني موجود

بقلم:الحسين بوهروال.

أنا أنتقد أنا تقني موجود هذا لسان حال بعضهم ، ما أكثر التقنيين حين تسمعهم يعرضون خدماتهم ويتقدمون بطلبات عمل عبر الشاشات والإذاعات في هذه الأيام في البزار الكروي ، لكن عندما تبحث في ما يسمى سيرهم الذاتية وانجازاتهم على أرض الواقع تجدهم غائبين، تائهين ، فاشلين ، غير مصنفين إلا عند الأبواق .لقد تعودنا في مثل هذه المناسبات أن تحضر تخصصات ترويض لسان الفأفأة على الثرثرة في المقاهي وعبر الأبواق وتغيب تقنيات الكتابة والتحصيل العلمي والتكوين الميداني والعمل التقني المقنع ليحل مكانها التنظير الطوباوي والضرب فوق وتحت الحزام وفي كل مكان ، الكل ينتظر كالمعتاد استمرار العبث والغثيان واللغط والبحث عن المرقة والجعبة وحتى الكرمومة وباقي المنشطات كعملة متداولة في الميدان الرياضي.

كثير منهم -وإلى وقت قريب- أقاموا الدنيا ولم يقعدوها في جميع الاتجاهات لكنهم صمتوا وتواروا عن الأنظار وأراحوا الأسماع بمجرد توصلهم بالحوالة الأولى .لقد توقفوا عند نقطة الصفر ولن يبارحوها وتوهموا كعادتهم ان الانطلاقة ستكون من هناك حيث هم أي من الصفر في خضم الازدحام والفوضى التي تسود عادة بعد كل استحقاق وعند كل خط انطلاقة جديدة ناسين أن الحياة استمرارية وتوجه نحو الأمام وسعي لتحقيق الأفضل وعدم تضييع الوقت والجهد والمال في تجريب المجرب الفاشل. سلاحهم تسريب الإشاعات ونشرها والترويج للأوهام.
لم يعد ما يفاجئ في زمن العجائب هذا الذي تنتصب فيه بوقاحة وبدون خجل كل أصناف الرداءة والجهل وباقي المرادفات في وجه كل من يدعو إلى التسلح بالعلم والكفاءة والنزاهة والتكوين ومواكبة التجارب الناجحة.
يبدو أن أحفاد أبي جهل ما زالوا يتناسلون وبكثرة في الزمان والمكان الخطأ.

كل من يقوم بالحركات التسخينية قبل أن يجف عرق ألأسود ودموع رونار سيصاب ولا شك بالخيبة وربما بتمزقات عضلية في اللسان والفكر وغيرهما لأنه اختار خوض غمار بطولة ليست له مقومات خوضها واحرى الفوز بها خاصة وهي تحت العنوان الكبير : الإخفاق في ملف الترشيح لتنظيم مونديال 2026 والخروج المبكر من منافسات روسيا 2018 والتلويح بملف جديد لسنة 2030 . لهؤلاء المغامرين أخلاقيا وأدبيا ورياضيا مآرب أخرى يعلمها الجميع وكأني بهم يعيدون إلى ذاكرة المحبين بيت زير النساء الشاعر عمر بن أبي ربيعة: إذا جئت فامنح طرفي عينيك غيرنا - لكي يحسبوا أن الهوى حيث تنظر. لاتهتموا بمن رفع عنهم القلم .

نحن نكتب بمرح وخفة روح ونكتة هادفة ولكن بغيرة وقرب من واقعية منشودة وبدون حقد او تشنج او تحت الطلب لأنه ليست لنا خلفيات أو نيات سيئة .

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنا أنتقد أنا تقني موجود أنا أنتقد أنا تقني موجود



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib