توضيح ملغوم لبنعطية…
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

توضيح ملغوم لبنعطية…

المغرب اليوم -

توضيح ملغوم لبنعطية…

بقلم- محمد الروحلي

عاد المهدي بنعطية ليخلق الجدل وكالعادة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تعود بين الفينة والأخرى تمرير خطابته ومواقفه وآرائه التي لا تخدم المجموعة ككل، بقدر ما تذهب في مجملها لخدمة مصالحه الخاصة فقط. آخر تصريح جاء عبر “إنستغرام”، نفى فيه ما يروج بكون الإصابة هي ما منعته من الحضور رفقة عناصر المنتخب المغربي لمواجهة المالاوي برسم الإقصائيات الإفريقية، قائلا: ” أريد أن أقول أن هذه الأخبار كلها غير صحيحة، وأنا بخير ولست مصابا.. وليست هناك أية شهادة طبية مرسلة من فريقي لإدارة الجامعة، وأنا أحافظ على لياقتي البدنية وأخوض تداريب خاصة، رغم أني لا أشارك كرسمي مع فريقي”.

توضيح بنعطية الذي تعود على منح الأسبقية في كل خرجاته الإعلامية للصحافة الفرنسية، جاء ليؤكد بالفعل أن عدم استدعائه لا يعود بسبب الإصابة، أو بسبب خيارات تكتيكية أو مرحلية، أو منحه الفرصة للبحث عن رسميته داخل ناديه يوفنتوس الإيطالي، بقدر ما يعود الأمر لأسباب أخرى تتعلق بالانضباط، وضرورة احترام المنتخب كمؤسسة وطنية تمثل شعبا بكامله.

بنعطية الذي تعود انتقاء المباريات التي يفضل المشاركة فيها مع المنتخب، والذي سبق أن اتخذ قرارا باعتزال اللعب دوليا، لم ينس الرأي العام الرياضي خروجه الإعلامي غير المسؤول، بل غير المبرر تماما، والذي هاجم فيه المدرب المساعد مصطفى حجي، ومعه أشخاصا قريبين من المنتخب، ووصفهم ب “الدمى المتحركة”.

ومن المؤكد أن غياب بنعطية عن لائحة المنتخب له علاقة بغيابه أيضا عن آخر مباراة للمنتخب المغربي خلال الدور الأول للمونديال بروسيا، وكانت ضد إسبانيا، حيث حققت خلاله العناصر الوطنية نتيجة التعادل (2-2)، بعدما كانت منتصرة إلى حدود الثواني الأخيرة.

فقد رفض كل المتتبعين هذا الكلام غير المسؤول والصادر عن لاعب يتحمل مسؤولية العمادة، وما يتطلبه هذا الشرف من قيمة خاصة، وما تفرضه على حاملها من سمات الرزانة والهدوء والشجاعة في احتواء الحالات الطارئة، ومساعدة الطاقمين التقني والإداري في المحافظة على الانسجام داخل الملعب خارجه.

إلا أن بنعطية خرج عن النص، وضبط في حالة شرود واضح، وفي الوقت الذي كان من المفروض أن يناقش أسباب الخروج المبكر، وأداء كل لاعب والأخطاء المرتكبة حتى من طرفه، فضل تفجير قنبلة بهدف تحويل الأنظار عن المشكل الحقيقي الذي عانى منه المنتخب في حضرته، تصريح تحول في حينه إلى مادة دسمة لكل وسائل الإعلام خلال المونديال، مع العلم أن ما قاله مس أيضا رئيس الجامعة فوزي لقجع الذي يلازم المنتخب أينما حل وارتحل، من أجل إحاطة المنتخب بالعناية التي يستحقها.

بنعطية الذي تؤكد مجموعة من التقارير التقنية، أنه كان الحلقة الأضعف ضمن تشكيلة المنتخب، وفي هذا الإطار سبق للمعلق الإيطالي بيرناردو كورداي، والذي يعمل بمجموعة “ميديا سات” الايطالية، أن وصف أداء بنعطية بالأسوأ، وفي نظر الصحفي المذكور، فقد أبان العميد عن مستوى جد هزيل، وخلق متاعب لزملائه.

هذه الانتقادات التي وجهت لأداء العميد المغربي، ذكرت الجميع بالانتقادات القوية التي سبق أن وجهت له خلال كأس إفريقيا بالغابون، حيث تسبب في إقصاء أسود الأطلس في ربع النهاية أمام مصر، إثر خطأ فادح ارتكبه في الدقائق الأخيرة.

بنعطية استفاد من لعبه للمنتخب أكثر مما أفاد، والمعطيات تؤكد صحة هذا الحكم، وبالتالي فما الجدوى من استمرار الاعتماد على لاعب يفكر بأنانية مفرطة، والأكثر من ذلك يثير مشاكل لا حصر لها؟؟؟.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توضيح ملغوم لبنعطية… توضيح ملغوم لبنعطية…



GMT 13:19 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

"خوكم بدون عمل"

GMT 20:05 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فاقد الشيء لا يعطيه

GMT 20:48 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إدمان التغيير

GMT 20:16 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

طاليب والحلوى المسمومة

GMT 12:48 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"الكان" في المغرب

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib