أورنج وأكسا للتأمين يحصلان على أغلبية أسهم dabadoc

أورنج وأكسا للتأمين يحصلان على أغلبية أسهم DABADOC

المغرب اليوم -
شركة أورانج
الرباط - المغرب اليوم

وقعت أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا وأكسا التأمين المغرب اتفاقية للحصول على حصة الأغلبية في DabaDoc، المنصة التكنولوجيا الصحية المغربية التي تعمل على رقمنة الوصول إلى الرعاية الصحية في إفريقيا

أعلنت أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا وكيانات AXA CIMA بقيادة أكسا التأمين المغرب عن توقيع اتفاقية للاستحواذ المشترك على حصة الأغلبية في رأسمال DabaDoc، إلى جانب مؤسسي الشركة.

وتعتبرDabaDoc، التي أسستها زينب ادريسي القيطوني وإدريس دريسي القيطوني في 2014، منصة لرقمنة الوصول إلى الصحة في إفريقيا. وطورت DabaDoc حلولا مبتكرة اعتمدها اليوم الآلاف من المتخصصين في الرعاية الصحية في المغرب وتونس والجزائر. وستمكن استثمارات أورنج وأكسا من تسريع هذا التطور وتوسيع خدمات DabaDoc إلى مناطق جغرافية أخرى، سيما في بلدان إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. ومن المتوقع (إغلاق) الصفقة في الربع الثالث من 2021.

ومن خلال هذه الخطوة، تؤكد أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا على طموحها لأن تكون المشغل الرقمي متعدد الخدمات الرائد في المنطقة. من خلال شراكتها مع منصة DabaDoc الرائدة، ومن خلال الاعتماد على خبرة أكسا المعترف بها عالميا في مجال الرعاية الصحية، وهكذا تتموقع أورنج كفاعل رئيسي في الصحة الإلكترونية.

وعقب أول استثمار لها في أسهم DabaDoc في 2018، عززت أكسا للتأمين المغرب شراكتها مرة أخرى مع هذه المنصة لتسريع رقمنة وتكامل المسارات الصحية لزبنائها، وبالتالي تسهيل تفاعل مؤمنيها مع مختلف المهنيين في المجال الصحي على طول المسار المتعلق بهذا الموضوع، سيما عن طريق تحديد موعد عبر الإنترنت والاستشارة عن بُعد.

من خلال هذه الشراكة الثلاثية الأطراف، ستستفيد DabaDoc من التجربة الواسعة لـ أكسا، أحد الرواد العالميين في التأمين الصحي، ومن الخبرة التكنولوجية وكذا حلول الدفع لـ أورنج للمساعدة في تطوير الحلول الرقمية التي تحقق فوائد ملموسة بسرعة للمرضى وللمنظومة الصحية الإفريقية ككل.

وصرحت زينب دريسي القيطوني، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ DabaDoc، أن الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا الصحية في إفريقيا، تدعم التحول الرقمي لمهن الرعاية الصحية. إن حضور أورنج في رأسمال DabaDoc وثقة أكسا المتجددة في هذه الشراكة الثلاثية يعزز طموح DabaDoc للنمو من خلال حضور أورنج وأكسا في إفريقيا والشرق الأوسط. لقد عززت الأزمة الصحية قناعتنا بأن رقمنة الخدمات الصحية أمر لا محيد عنه".

من جانبه، قال أليون نديآي، المدير العام لـ أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا "إننا سعداء بالالتزام في سياق هذه الشراكة الطموحة مع أكسا وDabaDoc، بغية جعل الرقمنة في خدمة الصحة لفائدة كل شخص في إفريقيا والشرق الأوسط، نحن في أورنج مقتنعون بأن التحول الرقمي هو مصدر للتقدم وأن إمكانات الصحة الإلكترونية هائلة. بصفتنا فاعلا مسؤولا في القارة، نود المساهمة في هذه القضية المجتمعية الرئيسية، سيما في أوقات الأزمات الصحية. إن نشر هذا النوع من الحلول في بلدان وجودنا سيسهل بشكل كبير وصول السكان إلى الخدمات الصحية، الضرورية لتنمية القارة".

وقالت مريم شامي، المديرة العامة لـ أكسا التأمين المغرب وأكسا سيما (الكاميرون، الكوت ديفوار، الغابون، السنغال): "أكسا هي شركة رائدة عالمية في التأمين الصحي والخدمات المرتبطة به. هذه أولوية استراتيجية للمجموعة في إطار خطة Driving Progress 2023. ويزداد هذا الطموح لأننا نواجه أزمة صحية غير مسبوقة. وبالتالي، نهدف من خلال هذه الشراكة إلى تمكين المرضى من الوصول إلى مسار صحي أفضل في المغرب ودعم DabaDoc من خلال تطويره أيضا في بلدان منطقة CIMA"

قـــد يهمــــــــك ايضـــــــًا:

هل تختفي شركة غوغل التي نعرفها اليوم؟

أمانة الشرقية تنفذ 1249 جولة رقابية في الأسواق

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أورنج وأكسا للتأمين يحصلان على أغلبية أسهم dabadoc أورنج وأكسا للتأمين يحصلان على أغلبية أسهم dabadoc



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib