أوباما يتصل هاتفيا بنتنياهو ويؤكد له التزامه القوي بمنع ايران من السلاح النووي
آخر تحديث GMT 02:12:32
المغرب اليوم -

أوباما يتصل هاتفيا بنتنياهو ويؤكد له التزامه القوي بمنع ايران من السلاح النووي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أوباما يتصل هاتفيا بنتنياهو ويؤكد له التزامه القوي بمنع ايران من السلاح النووي

واشنطن - بنا

هاتف الرئيس الاميركي باراك أوباما الليلة الماضية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ليؤكد له التزامه القوي بمنع ايران من الحصول على سلاح نووي .وقال مسؤول بالبيت الابيض ان المكالمة استغرقت وقتا طويلا دون ان يدلي بالمزيد من التفاصيل. وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان هذه المكالمة جاءت على خلفية الانتقاد الشديد الذي وجهه رئيس الوزراء الى الصفقة المتبلورة في المحادثات بين ايران والدول الكبرى الست حول الملف النووي الايراني . وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد وصف هذه الصفقة بسيئة للغاية معتبرا انها تمنح ايران الانجازات دون تقديمها اي تنازلات ذات مغزى في هذا الملف. وعقب الناطق بلسان البيت الابيض على هذا الانتقاد بالقول ان الولايات المتحدة واسرائيل تشاطران الراي في ضرورة منع ايران من الحصول على سلاح نووي غير ان انتقاد نتنياهو سابق لاوانه اذ لم يتم بعد التوصل الى اي صفقة . يشار الى ان هناك معارضة داخل الكونغرس الامريكي لتخفيف العقوبات المفروضة على ايران بل النية تتجه هناك نحو تشديد هذه العقوبات . وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد أجرى قبل ذلك مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين . وقال المكتب الصحفي للكرملين إن هذه المكالمة جاءت في سياق التحضير لزيارة نتنياهو المقررة لروسيا في العشرين من الشهر الجاري وتم خلالها بحث المسائل الملحة على جدول الأعمال الدولي. ونقلت الاذاعة عن مصادر اسرائيلية قولها ان الادارة الامريكية فاجأت القيادة الاسرائيلية في قضية البرنامج النووي الايراني اذ انها عرضت على اسرائيل مسودة اتفاق مغايرة عن تلك التي تتبلور حاليا في جنيف. وقالت المصادر ان المسودة التي تم طرحها على اسرائيل تضمنت تنازلات بسيطة جدا لايران ولم تتضمن تخفيف العقوبات. واعربت المصادر الاسرائيلية عن خشيتها من اقدام بعض الشركات الغربية على استغلال التسهيلات في الاتفاق المتبلور لاستئناف العلاقات التجارية مع طهران. واضافت ان المحادثات بين رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الخارجية الامريكي كيري امس كانت صعبة اذ انه يبدو ان الاميركيين يرغبون في التوصل الى اتفاق اكثر من الايرانيين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يتصل هاتفيا بنتنياهو ويؤكد له التزامه القوي بمنع ايران من السلاح النووي أوباما يتصل هاتفيا بنتنياهو ويؤكد له التزامه القوي بمنع ايران من السلاح النووي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 18:39 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:26 2021 الخميس ,16 أيلول / سبتمبر

إرشادات على الزوجة اتباعها لتحظى بحياة أفضل

GMT 21:39 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 20:13 2016 الإثنين ,01 شباط / فبراير

عطري منزلك فى 7 خطوات بالشموع وشجر الكافور
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib