أسعار النفط تهوي لتسجل أطول موجة من الخسائر اليومية خلال عام واحد
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

أسعار النفط تهوي لتسجل أطول موجة من الخسائر اليومية خلال عام واحد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسعار النفط تهوي لتسجل أطول موجة من الخسائر اليومية خلال عام واحد

منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"
واشنطن - رولا عيسى

تراجعت أسعار النفط أمس الأربعاء، في أطول موجة من الخسائر اليومية في عام واحد، مع تفاقم تخمة المعروض العالمي الذي طغى على الدعم المحتمل للخام من انخفاض الدولار والنزول المتوقع لمخزون الخام الأميركي.

وأظهر مسح لوكالة "رويترز" أن الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" أنتجت نحو ثلاثة ملايين برميل يوميًا من النفط فوق حجم الطلب اليومي في الربع الثاني مقارنة بنحو مليوني برميل يوميًا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام .

وانخفض سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة للتسليم في أقرب استحقاق، 42 سنتًا إلى 52.88 دولار للبرميل متجهًا لتكبد سادس خسائره اليومية على التوالي في أطول موجة هبوط منذ تموز/يوليو 2014، وبلغ "برنت" أدنى مستوياته في الجلسة عند 52.28 دولار أول من أمس مسجلاً أدنى أسعاره منذ 2 شباط/فبراير بعدما أثار هبوط الأسهم الصينية مخاوف في شأن متانة اقتصاد أكبر مستهلك للسلع الأولية في العالم.

ونزل الخام الأميركي في عقود أيلول/سبتمبر 33 سنتًا إلى 47.65 دولار للبرميل، وتعافت أسعار النفط من أدنى مستوياتها في شهور أول من أمس، بعدما أظهرت بيانات من "معهد البترول الأميركي" انخفاض مخزون الخام التجاري الأميركي 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن وزير "الطاقة" الروسي نفيه وجود خطط لبحث خفض إنتاج النفط مع الأمين العام لـ"أوبك" في موسكو الخميس، وأعلن وزير "الطاقة" التركي تانر يلدز، توقف تدفق النفط عبر خط الأنابيب العراقي الذي ينقل نفط كركوك والخام الكردي إلى ميناء جيهان بعد هجوم نفذه مخربون.

ومن نيودلهي أفادت مصادر بأن الهند استوردت كميات من الغاز الطبيعي المسال تقل بنسبة 30 في المائة عما كان مخططاً بموجب عقد طويل الأجل مع قطر، حيث أدى هبوط الأسعار الفورية إلى تراجع الطلب من المشترين المحليين، وأضافت أن "بترونت" خفضت وارداتها منذ مطلع العام بنحو 30 في المائة أو ما يصل إلى 24 شحنة بموجب العقد.

وزار وفد عماني طهران لوضع اللمسات النهائية على خطة عمل لنقل الغاز الإيراني إلى السلطنة عبر خط أنابيب في الخليج العربي، وفقًا لمسؤول في قناة "برس تي في" الإيرانية، ويُذكر أن الجانبين توصلا إلى اتفاق في شأن هذا المشروع، الذي سينقل 10 مليارات متر مكعب من الغاز الإيراني إلى عُمان يوميًا، والبالغة كلفته 60 مليار دولار، خلال زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى السلطنة في 2013.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تهوي لتسجل أطول موجة من الخسائر اليومية خلال عام واحد أسعار النفط تهوي لتسجل أطول موجة من الخسائر اليومية خلال عام واحد



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib