توقيع اتفاق تعاون بين صندوق الضمان والمصحات الخاصة لتوحيد الوثائق الطبية
آخر تحديث GMT 17:17:06
المغرب اليوم -

توقيع اتفاق تعاون بين صندوق الضمان والمصحات الخاصة لتوحيد الوثائق الطبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توقيع اتفاق تعاون بين صندوق الضمان والمصحات الخاصة لتوحيد الوثائق الطبية

الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي
الرباط - سناء بنصالح

وقع الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، اتفاق تعاون يهدف إلى توحيد ملف الوثائق الطبية اللازمة في إطار طلبات التحمل أو ملفات فلترة الخدمات المقدمة عبر التأمين الإجباري عن المرض.

وأوضح بيان صحافي للصدندوق، أنّ الاتفاق يعد ثمرة مشاورات وجهود مشتركة بين الهيئتين تهدف إلى تسهيل ولوج المؤمنين وذوي الحقوق إلى الخدمات، ويعد مرجعًا مفصلًا للوثائق الطبية التي يطلبها الصندوق في إطار التحملات التي تهم العمليات الجراحية وتصفية الكلي والاستشفاء والعلاج عبر الأشعة وعلاج أمراض القلب وجراحة القلب والشرايين في المصحات الخاصة وفي إطار معالجة طلبات الموافقة المسبقة لبعض الأدوية المكلفة وأيضًا ملفات الفوترة تحت نظام الثالث المؤدي.

وأضاف البيان، أنّ هذه الاتفاقية تدخل في إطار سلسلة من التدابير التي اتخذها الصندوق من أجل تحسين ظروف ولوج المؤمنين إلى الخدمات المقدمة في إطار الثالث المؤدي، من خلال تقصير أجل التحمل الذي لا يتجاوز حاليًا، 48 ساعة في المتوسط وأجل الأداء لمقدمي الخدمات الذي لا يتجاوز 30 يومًا، وأيضًا عبر إحداث مندوبتين جديدتين في كل من مدينتي الداخلة والناظور؛ ليصل عدد المندوبيات المديرية التابعة للصندوق إلى 15 مندوبية مستقلة.

ويهدف الاتفاق أيضًا إلى إطلاق خدمة إلكترونية جديدة تسمح لمنتجي العلاج أنّ يتتبعوا على نحو مستمر مراحل معالجة طلبات التحمل عبر الموقع الالكتروني للصندوق، وعبر إرسال كشوف مفصلة للمؤمنين تهم التحملات التي يستفيدون منها والأداءات التي تتم عبر اسمهم لفائدة منتجي العلاج، وأخيرًا، من خلال إلغاء جميع التحفظات على التحملات؛ لتمكين المؤمن من الولوج إلى الخدمات المضمونة على نحو أبسط و أسرع.

وأشاد رئيس الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة الدكتور محمد بنكيدة، أثناء مراسيم توقيع اتفاق التعاون، بكفاءة ومهنية اللجنة المشتركة المكونة من عناصر من الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، التي مكنت من وضع مرجع ملف الوثائق الطبية التي يمكن أن تشكل إطارًا مرجعيًا لكل الفاعلين في مجال التأمين عن المرض، سواء في إطار الاتفاقات الوطنية أو بالنسبة إلى شركات التأمين الخاصة.

وشدد بنكيدة على الدور الفاعل للصندوق الذي اعتبره في مثابة قاطرة لتبسيط وتوحيد ونشر الممارسات الجيدة في مجال المراقبة الطبية، ويعد الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، الهيئة التي تدبر التأمين الإجباري عن المرض في القطاع العام و لفائدة الطلبة، عبارة عن اتحاد لثماني تعاضديات، وبلغت الاشتراكات التي تم تحصيلها من الصندوق 4.6 مليار درهم عام 2014 بينما بلغت أداءات الصندوق أربعة مليارات درهم في العام نفسه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاق تعاون بين صندوق الضمان والمصحات الخاصة لتوحيد الوثائق الطبية توقيع اتفاق تعاون بين صندوق الضمان والمصحات الخاصة لتوحيد الوثائق الطبية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 16:02 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب دولة عربية

GMT 18:15 2024 السبت ,04 أيار / مايو

“حزب الله” يستهدف موقع المطلة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib