أزمة الديون اليونانية في صلب قمة مجموعة السبع في بافاريا
آخر تحديث GMT 04:29:48
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أزمة الديون اليونانية في صلب قمة مجموعة السبع في بافاريا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أزمة الديون اليونانية في صلب قمة مجموعة السبع في بافاريا

رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس
بافاريا - المغرب اليوم

تهيمن ازمة الديون اليونانية على قسم من اعمال قمة مجموعة السبع التي تنطلق اليوم الاحد في المانيا في وقت لا تزال المفاوضات متعثرة بين اثينا ودائنيها لتجنيب البلاد الافلاس.

وقبل ان تستقبل المستشارة الالمانية انغيلا ميركل باقي ضيوفها في قصر الماو وسط مشاهد طبيعية خلابة في جبال الالب البافارية وفي ظل تدابير امنية مشددة، تعقد لقاء على انفراد مع الرئيس الاميركي باراك اوباما.

ووصل اوباما على متن الطائرة الرئاسية الى ميونيخ حيث كان في استقباله سكان باللباس التقليدي وسيحضر مع ميركل حفلا شعبيا بمشاركة السكان الالفين في قرية كرون التي تستضيف قمة مجموعة السبع، تصدر بعده تصريحات وصور تعكس الصداقة الالمانية الاميركية.

 ويعتزم الرئيس التشديد لدى محاوريه الاوروبيين على ضرورة الابقاء على العقوبات المفروضة على روسيا، الغائب الحاضر في هذه القمة وذلك لاتهامها بدعم التمرد في شرق اوكرانيا الانفصالي.

وفي الساعة 9,00 تغ، وقبل بدء القمة رسميا بين قادة المانيا والولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا واليابان، يرد رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر ورئيس مجلس اوروبا دونالد تاسك على اسئلة الصحافيين.

ويلعب يونكر دورا اساسيا في الملف اليوناني الذي لا يزال متعثرا رغم مفاوضات مكثفة جرت هذا الاسبوع.

وفي غياب اي تقدم في هذا المسار، رفض رئيس المفوضية السبت تلقي اتصال هاتفي من رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس الذي اجرى محادثات هاتفية مع ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عصرا "بهدف دفع المفاوضات قدما" على ما اوضح مصدر دبلوماسي.

وتخوض اليونان منذ شباط/فبراير مفاوضات مع المفوضية الاوروبية وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الاوروبي للحصول على شريحة مساعدات بقيمة بضع مليارات اليورو هي بحاجة ماسة اليها لسداد مستحقاتها المترتبة عن قروض دولية سابقة، في وقت باتت خزائن الدولة فارغة.

وتواجه اليونان خطر التخلف عن السداد ما يهدد بدوره بخروجها من منطقة اليورو.

وتطالب المؤسسات المالية تسيبراس باصلاحات تتعارض مع وعوده الانتخابية المعادية للتقشف ويعارض جناح كبير من حزبه اليساري الراديكالي "سيريزا" اي تنازلات كبرى.

وتعاقبت في الايام الماضية العروض اليونانية والعروض المضادة من الدائنين التي اعتبرها تسيبراس "عبثية" فيما ظهر "الملل" و"الخيبة" في صفوف الجهات الدائنة، على ما افاد مصدر اوروبي.

وتبدي الولايات المتحدة قلقها حيال وطأة الازمة اليونانية على اقتصاد عالمي لا يزال هشا داعية الاوروبيين باستمرار الى عدم المجازفة بخروج اليونان من منطقة اليورو.

وستنضم المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد الى الاجتماعات الاثنين في قصر الماو بعدما وافقت مؤسستها على تاجيل استحقاق كان مترتبا الجمعة على اليونان حتى نهاية الشهر، رغم تمسكها مثل البنك المركزي الاوروبي بخط متشدد.

وفرض الموضوع اليوناني نفسه في حين كانت الرئاسة الالمانية طرحت مواضيع مختلفة تماما على جدول اعمال القمة، وفي طليعتها المناخ، وهو مجال تود المانيا وفرنسا توجيه اشارة قوية بشأنه الى مؤتمر باريس المقرر عقده في كانون الاول/ديسمبر، تكون على شكل التزامات حول تخفيض انبعاثات غازات الدفيئة.

غير ان الاحداث طغت كالعادة على القمة التي ستتناول مطولا كذلك النزاع في اوكرانيا.

وتعهد رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي خلال محطة في كييف السبت ان يبذل "كل ما بوسعه" خلال الرئاسة اليابانية لمجموعة السبع التي ستعقب الرئاسة الالمانية، من اجل "التوصل الى حل سلمي" للنزاع.

ومن المتوقع ان تدعو مجموعة السبع التي تجتمع للسنة الثانية على التوالي في غياب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي اقصيت بلاده من مجموعة الثماني سابقا اثر اجتياح القرم في اذار/مارس 2014، الى احترام اتفاقات مينسك التي وقعتها اطراف النزاع في اوكرانيا في شباط/فبراير الماضي برعاية ميركل وهولاند، وحددت خارطة طريق لاحلال السلام في هذا البلد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة الديون اليونانية في صلب قمة مجموعة السبع في بافاريا أزمة الديون اليونانية في صلب قمة مجموعة السبع في بافاريا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 15:39 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مستحضرات تزيد من حجم الشفاه وتحافظ على ترطيبهما بشكل كبير

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:39 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

ديو لويس فونسي وديمي لوفاتو يحقق 377 مليون مشاهدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib