مسؤول أممي يشيد بجهود المغرب في تطوير القطاع الصناعي
آخر تحديث GMT 17:42:13
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بيّن أهمية التنمية المستدامة في خلق فرص عمل للشباب

مسؤول أممي يشيد بجهود المغرب في تطوير القطاع الصناعي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مسؤول أممي يشيد بجهود المغرب في تطوير القطاع الصناعي

لي يونغ المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية
الدار البيضاء - ناديا أحمد

أشاد ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في المغرب، خايمي مول دي ألبا كابوت، بجهود تطوير القطاع الصناعي، مشيرًا إلى أنّ المملكة نجحت في وضع الشروط المسبقة الضرورية لتحقيق ذلك.

وأضاف كابوت في ختام الدورة الرابعة للقاءات "غرين غروث أكاديمي" المنظمة تحت عنوان "التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة"، أن الشروط الضرورية لتطوير القطاع الصناعي جرى وضعها ومنها المتعلقة بالبنية التحتية والجامعات ونظام التدريب. 

وأبرز المسؤول الأممي الجهود المبذولة خصوصًا في مجال التدريب التقني من أجل العمل على إنجاح الشركات، معتبرًا أن التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة وضعت في صلب المخطط المغربي لتدعيم التنمية الصناعية "2014-"2020 والذي يهدف إلى جعل القطاع الصناعي ركيزة أساسية للنمو الوطني عبر وضع نظم فعالة تعزز التكامل بين الشركات الكبرى والصغرى.

وبيّن ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في المغرب، أن اللقاء يأتي في صميم اهتمامات المنظمة للعمل على تعزيز التنمية المستدامة والتوفيق بين متطلبات النمو الاقتصادي والجانب الاجتماعي والاستدامة البيئية.

وأبرز رئيس المركز المغربي للإنتاج النظيف سعيد مولين، مقاربة الحكومة لتطوير قطاع الصناعة خصوصًا المخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية الذي يهدف إلى تعزيز مسار المهن العالمية للمغرب، عبر إدماج مختلف فروع النسيج الصناعي الوطني. 

وأوضح أن الحديث عن التنمية الصناعية المستدامة الشاملة، يعني المشاريع الكبرى التي تهم الشركات الكبرى والصغرى، مضيفا أن المركز تبنى مقاربة تأخذ بعين الاعتبار ما يتعلق بالاقتصاد والطاقة، واقتصاد المياه وتدبير مجال النفايات.

وتابع أن "تعزيز القطاع الصناعي جزء لا يتجزأ من التنمية المستدامة وهذا ما يجعل الشركات أكثر تنافسية ويخلق فرص العمل للشباب في المهن المتعلقة بإعادة التدوير وتدبير النفايات، لتوفير الطاقة وتدبير المياه".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول أممي يشيد بجهود المغرب في تطوير القطاع الصناعي مسؤول أممي يشيد بجهود المغرب في تطوير القطاع الصناعي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib