أمير منطقة المدينة المنورة يدشن مبادرة الطرح الاستثماري
آخر تحديث GMT 19:16:00
المغرب اليوم -

أمير منطقة المدينة المنورة يدشن مبادرة الطرح الاستثماري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أمير منطقة المدينة المنورة يدشن مبادرة الطرح الاستثماري

الأمير فيصل بن سلمان
المدينة المنورة - واس

دشن الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، مساء أمس بمقر أمانة المنطقة مبادرة الطرح الاستثماري التي تهدف لدعم الاستثمار في المدينة المنورة وتستهدف مفاصل التنمية فيها.

وفور وصوله شاهد  عرضاً عن الفرص الاستثمارية التي تطرحها المبادرة ومواقعها وفرص العمل التي تهيئها للشباب والشابات، ومعالجتها للمشاكل التنموية بالمدينة المنورة، مثل إيجاد مواقع بديلة للورش ولسكن العمالة خارج المدينة بما يحسن مستوى الحياة لهم ويساعد في تحسين أدائهم ويخلص المدينة من المشاكل الاجتماعية الناجمة عن تواجدهم بين السكان.

وأوضح  أمين منطقة المدينة المنورة المهندس خالد طاهر خلال كلمته بهذه المناسبة، أن المبادرة تأتي انطلاقاً من توجيهات ومتابعة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس الاستثمار بالمنطقة، لتحقيق متطلبات ساكن المدينة المنورة وزائرها الأساسية والترفيهية.

وبين طاهر أن أمانة المنطقة ومن خلاله طرح هذه الفرص تهدف إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمنطقة من خلال فرص استثمارية تعتمد على مقومات المدينة وتوظيف مكانتها لدى المسلمين، إضافة إلى توفير مصادر دخل ذاتية لتغطية مصاريف الباب الثالث (التشغيل والصيانة) ثم لتمويل مشاريع الباب الرابع التنموية.

وكشف أمين المنطقة عن أن المبادرة تحقق الريادة المستحقة من خلال طرح 111 مزايدة وأكثر من2200 وحدة استثمارية توفر أكثر من 8000 فرصة عمل للشباب السعودي على مساحة تتجاوز أربعة ملايين وأربعمائة ألف متر مربع بأكثر من 56 نشاط متنوعة بين استثمارات صغيرة ومتوسطة وكبيرة.

وأشار طاهر إلى أن الأمانة تسعى لتحقيق أفضل عائد استثماري ذي جودة عالية ومردود اقتصادي جيد وذلك بالتعاون مع الشركاء في المبادرة وهم إمارة المنطقة والهيئة العامة للسياحة والآثار والقطاع الخاص ممثل في الغرفة التجارية الصناعية، وذلك لتحديد الأنشطة المناسبة لكل محافظة، مع تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص وموافقة الجهات ذات العلاقة ودعم المستثمرين مما سيوجد تنوع في المشاريع الاستثمارية سواء التعليمية أو الخدمية أو الترفيهية والصناعية.

وأضاف طاهر أنه قد تم إعداد إستراتيجية استثمارية لكامل منطقة المدينة المنورة تنطلق من مبدأ التكامل بين الأسواق والسرعة في الإجراء وتوفير أكبر قدر من فرص العمل للسكان المحليين.

ورفع طاهر شكره وتقديره  أمير المنطقة على دعمه المتواصل لهذه المبادرات ولجميع من دعمها وساندها من رجال أعمال ومستثمرين ولكل من ساهم في إخراجها وبلورتها لتظهر واقعاً ملموسا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير منطقة المدينة المنورة يدشن مبادرة الطرح الاستثماري أمير منطقة المدينة المنورة يدشن مبادرة الطرح الاستثماري



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib