الإمارات  ضيف شرف  معرض القاهرة الدولي
آخر تحديث GMT 11:08:28
المغرب اليوم -

الإمارات " ضيف شرف " معرض القاهرة الدولي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإمارات

ماهر الشريف الوزير المفوض التجاري في السفارة المصرية في أبوظبي
أبوظبي - وام

تشارك دولة الإمارات كضيف شرف في فعاليات الدورة الـ 48 لـ " معرض القاهرة الدولي " التي تقام خلال الفترة من 18 حتى 27 من شهر مارس المقبل في أرض المعارض في القاهرة تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقال سعادة حميد محمد بن سالم أمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة أن المشاركة الإماراتية ستكون على أعلى مستوى وبما يعكس حجم العلاقات السياسية والتاريخية والثقافية التي تربط بين دولة الإمارات ومصر وبما يمثله ثقل البلدين ثقافيا على الخريطة الدولية.

وأضاف أن مشاركة الإمارات تعد إضافة وإثراء لدورة هذا العام حيث ستشارك في المعرض بجناح على مساحة ألف و/ 500 / متر مربع لفتح الأفاق لمزيد من التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين نظرا لما تمثله المشاركة الإماراتية من فرصة للالتقاء المباشر بين رجال الأعمال في كلا البلدين سواء علي المستوي التجاري أو الاستثماري .

وأكد ابن سالم أن المشاركة دليل على الدور الفعال الذي يمثلة القطاع الخاص الإماراتي من مستثمرين ومنتجين ومصنعين وأصحاب أعمال وشركات ومساهمتهم الواضحة في إجمالي الناتج المحلي الذي يشهد زيادة متواصلة وملحوظة.

من جانبها قالت نجوى رشاد رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات إن مشاركة دولة الامارات واختيارها كضيف شرف في معرض القاهرة الدولي يعكس قوة العلاقات الإماراتية - المصرية التي تتسم بأنها نموذج يحتذي به من حيث متانتها وقيامها على أسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل .

وأضافت أنه من جهة أخرى تدعم دولة الإمارات من خلال مشاركتها في المعرض رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 حيث اهتمت الإمارات بقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة .. مشيرة إلى مشاركة عدد كبير من الشركات العاملة بهذا القطاع في دورة 2015 .

من جهته أشار سعادة ماهر الشريف الوزير المفوض التجاري في السفارة المصرية في أبوظبي إلى أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومصر ارتفع خلال عام 2013 ليصل إلى مليار و/ 828 / مليون دولار مقابل مليار و/ 88 / مليون دولار خلال 2012 .

وعلى الصعيد الاستثماري .. أكد الشريف أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الثالثة في قائمة الدول المستثمرة في مصر على مستوى العالم والمرتبة الثانية على مستوى الدول العربية بقيمة / 5175 / مليون دولار تقريبا وتمثل نحو / 10 / % من إجمالي الاستثمارات الأجنبية في مصر في حين بلغ عدد الشركات المستثمرة بمساهمات إماراتية حوالي / 646 / شركة .

من ناحيته قال سعادة أحمد سهيل المهيري رئيس مجلس إدارة شركة بافاريا العالمية لتنظيم المعارض والمؤتمرات إن مشاركة دولة الإمارات كضيف شرف بهذا المعرض يأتي انطلاقا من حرص دولة الإمارات الدائم على تعزيز مسيرة التعاون بين الدول العربية وخاصة مع جمهورية مصر العربية وعلى الصعيدين الاقتصادي والتجاري.

وبين المهيري أن اتحاد الغرف في الدولة يساهم بشكل كبير في دعم و تطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال الوطنية وتنميتها ودعم الصادرات الوطنية من خلال النشاطات الترويجية والتي تشكل حلقة رئيسية في عمليه تنمية الصادرات والتي تمكن المصدرين من تسويق منتجاتهم والتعريف بها في مختلف دول العالم من خلال المشاركة بالمعارض الدولية والمتخصصة والبعثات التجارية.

من جانبه قال الدكتور المهندس عصمت دياب الخبير الدولي للمعارض والمؤتمرات والممثل الدولي للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات إن معرض القاهرة الدولي يعد من أهم الأحداث التجارية في مصر والشرق الأوسط لخدمة القطاعات الصناعية المختلفة حيث أصبح على مدار الـ 47 دورة الماضية مجالا متميزا لتسويق المنتجات والخدمات وساعد العارضين من الدول الأجنبية على تقديم منتجاتهم الجديدة وادخال التكنولوجيا الحديثة إلى أسواق مصر والشرق الأوسط .

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات  ضيف شرف  معرض القاهرة الدولي الإمارات  ضيف شرف  معرض القاهرة الدولي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib