البلدية تختتم ورشة عمل حول إجراءات ضبط وإزالة المخالفات
آخر تحديث GMT 10:51:55
المغرب اليوم -

البلدية تختتم ورشة عمل حول "إجراءات ضبط وإزالة المخالفات"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البلدية تختتم ورشة عمل حول

وزارة البلدية والتخطيط العمراني
الدوحة - قنا

اختتمت اليوم وزارة البلدية والتخطيط العمراني ورشة عمل بعنوان:"إجراءات ضبط وإزالة مخالفات النظافة العامة والسيارات المهملة"، استمرت يومين، وتضمنت فعالياتها عدداً من أوراق العمل التي تم تقديمها بمشاركة كل من البلديات وإدارة الأعتدة الميكانيكية ومشروع النظافة العامة ولجنة إزالة السيارات المهملة.

قدم ورقة العمل الأولى الدكتور أحمد أبو مصطفى وموضوعها:"اشتراطات النظافة العامة وفقاً لقوانين البلدية"، تضمنت أهمية رصد المخلفات التي تقوم الشركات بإلقائها أو تركها في الطرق وفي أملاك الدولة والتي من شأنها أن تكبد الدولة خسائر فادحة بالإضافة إلى تشويه المنظر الجمالي للدولة.

وعرض السيد سالم حمود آل شافي مدير إدارة الرقابة البلدية ببلدية الدوحة ورقة عمل بعنوان:"أنواع مخالفات النظافة العامة ومقابل الصلح بشأنها"، اشتملت على سرد لجميع أنواع مخالفات النظافة العامة الواردة في قوانين النظافة العامة وقيمة الصلح في حالة رغبة المخالف في التصالح وكذلك شروط الصلح مع المخالف وكذلك المخالفات الجسيمة التي يتم رفض التصالح فيها.واستعرض السيد محمد فرج الكبيسي مساعد مدير مشروع النظافة العامة عضو لجنة إزالة السيارات المهملة ورقة عمل بعنوان:"أوجه التعاون بين مشروع النظافة العامة ولجنة إزالة السيارات المهملة"، تضمنت التعريف بمشروع النظافة واختصاصاته ومن ثم لجنة إزالة السيارات المهملة المشكلة بناء على القرار الوزاري رقم 89 لسنة 2013، مشيرا إلى أنه تم خلال عامين رفع 26 ألف سيارة مهملة وإعادة تدوير 20 ألف سيارة مهملة.

كما قدم السيد مرزوق مبارك المسيفري رئيس قسم النقليات وعضو لجنة إزالة السيارات المهملة، ورقة عمل بعنوان:"أوجه التعاون بين إدارة الأعتدة الميكانيكية ولجنة إزالة السيارات المهملة"، اشتملت على بيان اختصاصات إدارة الأعتدة الميكانيكية باعتبارها الجهة المختصة بالوزارة بتوفير المعدات والسيارات اللازمة لجميع البلديات وسحب وإزالة السيارات المهملة من الحدود الإدارية لها.

واختتمت الورشة أعمالها بعدد من التوصيات منها التأكيد على اتباع إجراءات موحدة من قبل البلديات في ضبط وإثبات مخالفات النظافة العامة والسيارات المهملة،وتضافر الجهود بين كل من البلديات ومشروع النظافة العامة وإدارة الأعتدة الميكانيكية ولجنة إزالة السيارات المهملة للقضاء على تلك الظاهرة، وأهمية الدور التوعوي للحد من المخالفات، وضرورة تواجد المفتش في الأماكن التي يكثر فيها إلقاء أو ترك المخالفات حتى يسهل ضبطها وتحرير محاضر بشأنها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البلدية تختتم ورشة عمل حول إجراءات ضبط وإزالة المخالفات البلدية تختتم ورشة عمل حول إجراءات ضبط وإزالة المخالفات



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 18:39 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:26 2021 الخميس ,16 أيلول / سبتمبر

إرشادات على الزوجة اتباعها لتحظى بحياة أفضل

GMT 21:39 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 20:13 2016 الإثنين ,01 شباط / فبراير

عطري منزلك فى 7 خطوات بالشموع وشجر الكافور
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib