جمارك واقتصادية دبي تطلقان مبادرة الممر الافتراضي
آخر تحديث GMT 16:20:49
المغرب اليوم -

جمارك واقتصادية دبي تطلقان مبادرة "الممر الافتراضي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جمارك واقتصادية دبي تطلقان مبادرة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - وام

أطلقت جمارك دبي بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية اليوم مبادرة " الممر الافتراضي" في حفل أقيم في المقر الرئيسي لجمارك دبي.

حضر الحفل سعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة رئيس موانئ دبي العالميـة وسعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي وسعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية شركاء جمارك دبي في المبادرة والشركات الخاصة.

وتأتي المبادرة تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بضرورة الإبداع والابتكار في تطوير الخدمات الحكومية لإسعاد العملاء وعدم الاكتفاء برضاهم.

وأكد سعادة سلطان أحمد بن سليم أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتقدم بثبات نحو تحقيق أهداف خططها التنموية الطموحة لتعزز موقعها على المؤشرات العالمية للأداء والتنمية وتمضي نحو المركز رقم /1/ في كافة المجالات .. مشيرا إلى أن جمارك دبي في عام الابتكار تواكب مسيرة الإبداع في الدولة بإطلاق مبادرة إبداعية جديدة لتقديم تسهيلات جمركية مبتكرة تدعم المزايا التي توفرها دبي لحركة التجارة والاستثمار من خلال تيسير انتقال البضائع بين المنافذ الجمركية في الإمارة.

وقال أن جمارك دبي بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي وبعد دراسة متكاملة أجرتها عن واقع واحتياجات قطاع الشحن واللوجستيات - طورت مبادرة " الممر الافتراضي" وهو إجراء جمركي آلي فريد من نوعه يعمل على تيسير نقل البضائع بين منفذين جمركيين بإمارة دبي على طرق الإمارة حصرا والتي تربط بين منفذ الوصول من العالم الخارجي ومنفذ المقصد داخل إمارة دبي قبل استكمال مراحل وإجراءات التخليص الجمركي وبموجب طلبات تحويل يتقدم بها المتعاملون لهذا الغرض بكل سلاسة وسهولة وأقل وقت ممكن ودون أعباء مالية.

من جانبه أعتبر سعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي أن مبادرة " الممر الافتراضي" مبادرة فريدة منذ تم طرحها كفكرة قبل أكثر من عام إلى أن أبصرت النور وصارت واقعا ملموسا يسهم في دعم تنفيذ خطة دبي 2021 في محوري التجارة والاقتصاد من خلال المزايا والتسهيلات التي يقدمها للعملاء والتجار ويعمل على تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة للمال والأعمال وتعكس الإحصائيات التم تم تحقيقها منذ إطلاق الممر الافتراضي مدى تميز.

وأشار سعادته إلى تفرد وسلاسة هذه المبادرة حيث تم انجاز ما يزيد عن 12 ألف حركة نقل للبضائع بوزن يزيد عن 64 ألف طن منذ سبتمبر 2014 هذا بالإضافة إلى تخفيف الأعباء المالية المرتبطة بالضمانات المالية بمبلغ وقدره 120 مليون درهم.

من جانبه قال سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ان دبي ستنتقل من خلال إطلاق مشروع "الممر الافتراضي" لمراتب أعلى من التنافسية .. مشيرا إلى أنه من هذا المنطلق يتوجب الاستمرار في خلق نظم فعالة لتعزيز نقاط القوة في هذه المجموعة والانتقال إلى مراحل ومستويات أكثر تطورا على الصعيد العالمي.

ولفت سعادته إلى أنه تم الموافقة على سياسة "الممر الافتراضي" المشروع الأول من نوعه على المستوى الإقليمي والعالمي من قبل المجلس التنفيذي بدبي في ديسمبر عام 2012 وكان ذلك ثمرة تعاون المعنيين في القطاع اللوجستي من خلال "منصة القطاعات اللوجستية في دبي" التي أطلقتها دائرة التنمية الاقتصادية في عام 2011.

وفي ختام الحفل كرم سعادة سلطان أحمد بن سليم وسعادة أحمد محبوب مصبح وسعادة سامي القمزي الشركاء الحكوميين والشركات المشاركة في المرحلة التجريبية لتطبيق مبادرة الممر الافتراضي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمارك واقتصادية دبي تطلقان مبادرة الممر الافتراضي جمارك واقتصادية دبي تطلقان مبادرة الممر الافتراضي



استوحي إطلالاتك لسهرات عيد الأضحى من من ديانا كرزون

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 23:39 2024 الأربعاء ,05 حزيران / يونيو

فابريزيو رومانو يٌوضح رقم قميص مبابي في ريال مدريد

GMT 13:52 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"آبل" تكشف عن سعر إصلاح شاشة هاتف "آي فون 10"

GMT 02:07 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصورة الأولى لنجل كريم بنزيمة على "إنستغرام"

GMT 23:33 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

القيادي محمد يتيم يشغل زوار صفحته بـ"جلابته الصوفية"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib