جهة الغرب الشراردة بني حسن على موعد تاريخي مع التنمية
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

جهة الغرب الشراردة بني حسن على موعد تاريخي مع التنمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جهة الغرب الشراردة بني حسن على موعد تاريخي مع التنمية

رئيس جهة الغرب الشراردة بني حسن
القنيطرة-المغرب اليوم

 يُخلد سكان إقليم القنيطرة بشكل خاص، وجهة الغرب الشراردة بني أحسن بشكل عام، هذا العام، الذكرى الـ 16 لعيد العرش المجيد، في ظل مناخ من الثقة والتفاؤل بمستقبل أكثر إشراقا وتطورا لمنطقتهم بفضل المخططات التنموية والمشاريع المهيكلة الكبرى التي أطلقها الملك محمد السادس في الشهور القليلة الماضية، والتي تفتح الباب على مصراعيه لجعل الجهة قطبا اقتصاديا وصناعيا وتنمويا نموذجيا.

فمن خلال محطات متعددة، ومبادرات مختلفة، ووفق إيقاع متسارع، وقف الجميع على إرادة ملكية راسخة وعزم أكيد على جعل الجهة قطبا تنمويا بامتياز من خلال مشاريع كبرى من شأنها تغيير واقع المنطقة بشكل جذري، لتعم فوائدها وثمارها الساكنة.

ويستحضر المتتبعون، ترؤس الملك محمد السادس، في حزيران(يونيو) الماضي في الرباط، حفل التوقيع على اتفاقية بين المملكة المغربية والمجموعة الفرنسية "بي إس إي بوجو-سيتروين"، تتعلق بإحداث مركب صناعي تابع للمجموعة في المنطقة الحرة "أتلانتيك فري زون" في جهة الغرب-الشراردة-بني أحسن.

وسيساهم هذا المشروع الضخم، والذي سيتطلب استثمارات بقيمة 6 مليارات درهم، في إقلاع قطب صناعي للتميز محدث للثروة وللقيمة المضافة في منطقة الغرب شراردة بني حسن، كما، سيمكن هذا المشروع الاستراتيجي الذي سينطلق العمل به العام 2019، من إحداث نحو 4500 منصب شغل مباشر و20 ألف منصب غير مباشر، إلى جانب تطوير قطاع البحث والتطوير من خلال توظيف 1500 مهندسا وتقنيا من مستوى عال.

وذكّر الملك بمناسبة ترأسه جلسة عمل لتقديم ودراسة مخطط العمل المتعلق بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع مجموعة "بي إس أي بوجو -ستروين"، بضرورة اعتماد مقاربة إيكولوجية فعالة حتى يكون هذا المشروع منسجما مع محيطه، وهي جلسة عمل تترجم الإرادة الملكية في جعل هذا المشروع أرضية هامة لخلق الثروة ومحركا لسوق الشغل وقطبا مهيكلا في الجهة، ذا وقع اقتصادي على مجموع المملكة.

وأشار إلى ضرورة تقوية البنيات التحتية الهامة التي تتوفر عليها الجهة ودعمها، لاسيما من خلال إنجاز ميناء في المياه العميقة القنيطرة الأطلسي، مرتبط بالمحاور الطرقية والسككية والجوية المهيكلة، وذلك في أقرب الآجال.

ويأتي المشروع المهيكل، لمصنع "بي اس اي بوجو ستروين" ليؤكد على النجاح المتميز الذي تراكمه المحطة الصناعية المندمجة "أتلانتيك فري زون" "المنطقة الحرة الأطلسية"، التي يندرج إحداثها في إطار تنفيذ الميثاق الوطني للإقلاع الصناعي، والذي يسعى إلى الرفع من جودة العرض المغربي في هذا المجال واستقطاب الاستثمارات، سواء منها الوطنية أو الأجنبية.

وتمكنت المحطة منذ إطلاق تسويق شطرها الأول أواخر العام 2012، من تحقيق نجاح كبير لدى الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين والدوليين من خلال إحداث أكثر من 10 آلاف و500 منصب شغل مباشر وملياري درهم من الاستثمارات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهة الغرب الشراردة بني حسن على موعد تاريخي مع التنمية جهة الغرب الشراردة بني حسن على موعد تاريخي مع التنمية



GMT 14:32 2023 الجمعة ,03 شباط / فبراير

ترويج الممنوعات يورط 3 أشخاص في القنيطرة

GMT 22:47 2023 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

جدارية في القنيطرة تُخلد لذكرى عملية الشعلة

GMT 15:14 2021 الإثنين ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

إيقاف متورطين في جريمة قتل في القنيطرة

GMT 14:31 2021 الأربعاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إيقاف شاب متورط في تهريب وترويج "القرقوبي" في القنيطرة

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib