إنشاء 3 ملاعب رياضية في إقليم بركان
آخر تحديث GMT 18:05:07
المغرب اليوم -

إنشاء 3 ملاعب رياضية في إقليم بركان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إنشاء 3 ملاعب رياضية في إقليم بركان

إنشاء 3 ملاعب رياضية في مدينة بركان
وجدة - كمال لمريني

شهدت مدينة بركان، تدشين الملاعب الحضرية للقرب في الجماعة الترابية سيدي سليمان، التي أشرف عليها، عبد الحق حوضي، عامل عمالة إقليم بركان، وذلك من أجل تأهيل القطاع الرياضي.

وجاء تدشين هذه الملاعب، من أجل استثمار كل الطاقات والإمكانيات وبذل المزيد من الجهود للارتقاء بواقع الرياضة و الرياضيين على مستوى إقليم بركان، خاصة فيما يتعلق بتعزيز البنيات التحتية الرياضية وتوفير الوسائل المساعدة على تحسين ظروف ممارسة الرياضة.

ووفق معلومات "المغرب اليوم"، فقد تم إنشاء هذه المنشآة الرياضية على مساحة إجمالية تبلغ 4.500 م2 ، وخصص لها اعتمادات مالية تقدر ب 2.396.784 درهم، بشراكة بين وزارة الشباب والرياضة (1.100.000 درهم) والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (1.100.000 درهم) وبلدية سيدي سليمان شراعة (توفير الوعاء العقاري).

ويحتوي المشروع على 3 ملاعب بالعشب الاصطناعي، مستودعان للملابس، إدارة وسياج واقي، في حين يهدف إلى محاربة الإقصاء الاجتماعي بتوفير بنية تحتية للقرب من شأنها لدعم الممارسة الرياضية للساكنة وتشجيع الشباب والجمعيات والأندية الرياضية على العطاء في هذه المجالات .

وقام عبد الحق حوضي عامل عمالة إقليم بركان، بتوزيع ألبسة رياضية لفائدة حوالي 30 رياضيًا ينتمون لجمعية الليمون لألعاب القوى بتكلفة تبلغ 40.000 درهم بمساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

وكما  شهد إقليم بركان إنجاز العديد من المشاريع التي تروم تعزيز البنيات التحتية الرياضية، من قبيل القاعة المغطاة الأمير مولاي الحسن في بركان و حلبة ألعاب القوى في الجماعة الترابية في سيدي سليمان شراعة المنجزة وفق المقاييس الدولية وملاعب القرب التي استفادت منها كل الجماعات الترابية في الإقليم، إضافة إلى مشروع إعادة بناء الملعب البلدي لكرة القدم وفق مواصفات البطولة الاحترافية، وكذا توفير حافلات للنقل تم وضعها رهن إشارة الأندية الرياضية لتيسير عملية تنقلها خارج الإقليم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء 3 ملاعب رياضية في إقليم بركان إنشاء 3 ملاعب رياضية في إقليم بركان



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib