بلجيكا تخطف فوزًا مثيرًا للجدل أمام ليتوانيا في أمم أوروبا للسلة
آخر تحديث GMT 21:14:10
المغرب اليوم -

في واحد من أفضل الانتصارات في تاريخ المنتخب البلجيكي

بلجيكا تخطف فوزًا مثيرًا للجدل أمام ليتوانيا في أمم أوروبا للسلة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بلجيكا تخطف فوزًا مثيرًا للجدل أمام ليتوانيا في أمم أوروبا للسلة

لقطة من مباراة كرة السلة بين منتخبي بلجيكا و ليتوانيا في أمم أوروبا
باريس - مارينا منصف

حقق المنتخب البلجيكي لكرة السلة واحدا من أفضل الانتصارات في تاريخه وتغلب على نظيره الليتواني القوي 76 / 74 الاثنين في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

ويدين المنتخب البلجيكي بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى نجمه مات لويسكي الذي اقتنص الفوز للفريق في نهاية المباراة بعدما كانت النتيجة هي التعادل 74 / 74 خلال مباراة الفريقين اليوم في ريجا.
وتسببت تصويبة الفوز التي أحرزها لويسكي في جدل هائل، حيث احتسبها الحكام قبل جرس النهاية ولكنهم لجأوا للتأكد عبر الإعادة التلفزيونية قبل التأكيد على أن تسجيل هاتين النقطتين جاء قبل جرس النهاية بالفعل فيما كان هناك ما يبرر احتجاجات المنتخب الليتواني حيث انطفأت الأضواء الحمراء التي تصاحب جرس النهاية قبل أن تخرج الكرة من يد لويسكي.

وبغض النظر عن هذا الجدل، انتهت المباراة بفوز أسود بلجيكا ليكون الفوز الثاني للفريق مقابل هزيمة واحدة فيما كانت الهزيمة الأربعاء هي الأولى لليتوانيا في البطولة الحالية بعد انتصارين متتاليين، وذكر إيدي كاسيلز المدير الفني للمنتخب البلجيكي "هناك فريق واحد فقط يمكنه تقديم ما قدمه الفريق اليوم".

وبلغ رصيد لويسكي في مباراة الثلاثاء 20 نقطة فيما سجل زميله جوناثان تابو 16 نقطة ليقودا الفريق البلجيكي إلى أغلى الانتصارات في تاريخه، وفي المقابل، سجل جوناس فالينسيوناس 25 نقطة و12 متابعة وأضاف زميله مانتاس كالنييتيس سبع نقاط و13 تمريرة حاسمة لكنهما فشلا في قيادة المنتخب الليتواني للفوز.

وجاءت محاولة كالنييتيس لتسجيل تصويبة ثلاثية قبل أربع ثوان من نهاية المباراة لتمنح المنتخب البلجيكي الفرصة والوقت الكافي لشن هجمة مضادة وتسجيل تصويبة الفوز، وقال فالينسيوناس "أدينا بشكل سيئ. في نهاية المباراة ارتكبنا بعض الأخطاء الساذجة وهذا هو ما قتلنا".

وانتزع المنتخب اللاتفي فوزا ثمينا على نظيره التشيكي 72 / 65 ليشترك المنتخبان مع نظيريهما البلجيكي والليتواني في صدارة المجموعة برصيد خمس نقاط لكل منهما حيث حقق كل فريق انتصارين وخسر مباراة واحدة.

وحقق منتخب استونيا فوزه الأول في البطولة بالتغلب على نظيره الأوكراني 78 / 71 في مباراة ثالثة بالمجموعة ليتقدم إلى المركز الخامس قبل الأخير فيما تراجع المنتخب الأوكراني لقاع المجموعة بعدما مني اليوم بهزيمته الثالثة على التوالي.

وقدم المنتخب الفنلندي بعض لمحاته الساحرة ليحقق الفوز الأول له في المجموعة الاولى بالبطولة الحالية حيث سجل بيتيري كوبونين تصويبة الفوز قبل 5ر3 ثانية من نهاية المباراة ليقود الفريق إلى الفوز 81 / 79 على نظيره الروسي.
وسجل كوبونين 12 نقطة وست تمريرات حاسمة كما سجل زميله إيريك ميرفي 19 نقطة وسبع متابعات في المباراة التي فاز فيها الفريق اليوم بمدينة مونبلييه الفرنسية وذلك بعد هزيمتين متتاليتين في هذه المجموعة.

ومني المنتخب الروسي اليوم بالهزيمة الثالثة على التوالي رغم نجاح لاعبه فيتالي فريدزون في تسجيل 22 نقطة مقابل 13 نقطة و11 متابعة وخمس تمريرات حاسمة لزميله أندري فورونتسفيتش.

وفي مباراة ثانية بالمجموعة، واصل المنتخب الفرنسي حملة الدفاع عن لقبه في البطولة بنجاح وحقق فوزه الثالث على التوالي بالتغلب على نظيره البولندي 69 / .66 وأوقف المنتخب البوسني انطلاقة نظيره الإسرائيلي في نفس المجموعة حيث تغلب عليه 86 / 84 ليكون الفوز الأول للمنتخب البوسني في البطولة الحالية فيما مني الكيان الصهيوني بالهزيمة الأولى بعد انتصارين متتاليين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلجيكا تخطف فوزًا مثيرًا للجدل أمام ليتوانيا في أمم أوروبا للسلة بلجيكا تخطف فوزًا مثيرًا للجدل أمام ليتوانيا في أمم أوروبا للسلة



GMT 13:55 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib