كلية فاطمة تعد خريجي بكالوريوس طب الطوارئ للعمل
آخر تحديث GMT 00:27:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"كلية فاطمة" تعد خريجي بكالوريوس طب الطوارئ للعمل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

كلية فاطمة للعلوم الصحية
أبوظبي ـ وام

وقعت كلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مذكرة تفاهم تقوم الكلية بموجبها بتخريج طلبة مواطنين من حملة البكالوريوس والدبلوم العالي في طب الطوارئ للعمل في المؤسسة بما يساهم في صناعة المزيد من الكوادر الوطنية المتخصصة اللازمة لتوطين هذا القطاع الحيوي الهام.

وقع الاتفاقية عن كلية فاطمة للعلوم الصحية  الدكتور أحمد عبدالمنان العور المدير التنفيذي لمعهد التكنولوجيا التطبيقية .. فيما وقعها عن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف سعادة خليفة حسن الدراي المدير التنفيذي للمؤسسة بحضور نخبة من المسؤولين.

وقال سعادة الدكتور أحمد العور إن كلية فاطمة للعلوم الصحية تملك جميع الإمكانيات البشرية والتقنية والمادية بجانب استراتيجية طموحة هدفها صناعة الكوادر الوطنية المتخصصة والحاصلة على درجتى الدبلوم العالي والبكالوريوس في الإسعاف وطب الطوارئ إضافة إلى التمريض والصيدلة والأشعة والعلاج الطبيعي بما يلبي احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية وبالطبع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف من الكفاءات الوطنية القادرة على القيام بكل المهام الصحية على الوجه الأكمل.

وأشار إلى أن هذه المذكرة تضمن توفير فرص العمل المتخصصة للمواطنين الخريجين فور تخرجهم للعمل في "مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف" وهو الأمر الذي تنفذه الكلية بالفعل مع خريجي بقية التخصصات بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية ومنها شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" .

وأكد أن خريجي كلية فاطمة للعلوم الصحية يتمتعون بقدرات علمية متخصصة وكفاءات مهنية تكفي ليلتحقوا مباشرة بالعمل دون الحاجة إلى التدريب مما يشير إلى الدور الوطني الهام الذي تقوم به الكلية لرفد المجتمع الإماراتي بالكفاءات المواطنة المتخصصة في المجال الصحي الأمر الذي يسهم بحق في تطور النهضة الصحية في الدولة.

وأعرب العور عن تقديره للدور الكبير والمتميز الذي تقوم به مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف من خدمات الإسعاف وإنقاذ حياة المصابين .. مشيدا بتكريس التكنولوجيا لصالح تقديم الإسعاف في المؤسسة من خلال استخدامهم برامج تقنية متطورة لمتابعة سيارات الإسعافات ومتابعة لحظية للعلامات الحيوية للمصاب وإرسال الفحوصات وملخص حالة المصاب إلى الطبيب المعالج في المستشفى قبل وصول المصاب.

وأشار إلى تميز المؤسسة في أسطول سيارات الإسعافات الذي تمتلكه والمصنفة لمختلف الإصابات .. لافتا إلى أن مؤسسة دبي للإسعاف الوحيدة في المنطقة التي توفر سيارات إسعاف لحالات الولادة وسيارات أخرى لإجراء العمليات الجراحية.

من جهته أشاد الدراي بالمكانة العلمية الرائدة لكلية فاطمة وهو الأمر الذي شجع المؤسسة لإبرام المذكرة الهامة التي تطمح المؤسسة من خلالها في أن تقوم الكلية بتخريج مواطنين حاصلين على درجة البكالوريوس أو الدبلوم العالي في الإسعاف الطبي والطوارئ حسب الإعتماد الذي تمنحه هيئة الإعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة .

وأكد حرص الجميع على توطيد أواصر التعاون وترسيخ علاقات الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين بما يحقق الأهداف الإستراتيجية لهما وخاصة تقديم خدمات متميزة لأبناء مجتمع دولة الإمارات .

وتناول النقاش مع المهندس عبدالرحمن آل علي مدير إدارة الشراكة والقطاع الصناعي في معهد التكنولوجيا التطبيقية كيفية استقطاب الطلبة في مجال الإسعاف الطبي والطوارئ وآلية تدريبهم للوصول لأعلى المستويات والكفاءات المطلوبة في هذا المجال.

وتم الإتفاق على فتح مجال التدريب العملي في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لطلبة كلية فاطمة للعلوم الصحية وتبادل استخدام الموارد المتاحة بين الكلية والمؤسسة فيما يخدم الطلبة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية فاطمة تعد خريجي بكالوريوس طب الطوارئ للعمل كلية فاطمة تعد خريجي بكالوريوس طب الطوارئ للعمل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib