تعليم المدينة المنورة يستضيف أولمبياد الكيمياء العربي السابع
آخر تحديث GMT 17:52:57
المغرب اليوم -

تعليم المدينة المنورة يستضيف أولمبياد الكيمياء العربي السابع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعليم المدينة المنورة يستضيف أولمبياد الكيمياء العربي السابع

تعليم المدينة المنورة
المدينة المنورة ـ و ا س

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم, تنطلق بالمدينة المنورة الأحد القادم, فعاليات أولمبياد الكيمياء العربي السابع، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية واتحاد الكيميائيين العرب, وتستضيفه إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة .
وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم أن الإدارة أنهت جميع الاستعدادات لاستضافة هذا البرنامج العربي الكبير الذي يحظى بدعم ومتابعة سمو وزير التربية والتعليم، مبيناً أنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع ممثلين من وزارة التربية والتعليم ومن الجمعية الكيميائية السعودية لوضع الترتيبات النهائية لهذه المناسبة التي تستمر لأربعة أيام, مشيرا إلى أن من ضمن ذلك التواصل مع ممثلي الدول المشاركة، وتحديد مكان إقامة البرنامج ومقرات السكن.
وأفاد أنه تم تشكيل اللجان العاملة وعقدت الاجتماعات برعاية من وزارة التربية والتعليم للوصول إلى أعلى مستوى من الإعداد والتجهيزمن وقت مبكر يضمن نجاح اللقاء بعون الله تعالى، رافعاً شكره وتقديره لسمو وزير التربية والتعليم على رعايته ودعمه لهذه المسابقة والتي تقام على مستوى الدول العربية والتي تؤكد الدور الريادي للمملكة في تشجيع أبناء الدول العربية على الابتكار والإبداع.
من جهته بيّن مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم عضو اللجنة الإشرافية للأولمبياد الدكتور عبدالحميد المسعود أن 17 دولة عربية تشارك في مسابقات أولمبياد الكيمياء العربي السابع, حيث تم التواصل مبكراً مع ممثلي وفود الدول، لتحديد أعداد المشاركين ومواعيد الوصول.
يذكر أن مسابقة أولمبياد الكيمياء العربية مسابقة علمية في مجال الكيمياء ومخصصة لطلبة المرحلة الثانوية "البنين والبنات"في الوطن العربي , وهي تقام في محوريين أساسيين يتعلق المحور الأول بالمعلومات الكيميائية النظرية في جميع أفرع علم الكيمياء، في حين يختص المحور الثاني بالجانب العملي بحيث يتم من خلاله قياس معلومات ومهارات الطلاب في جانب إجراء التجارب الكيميائية المختبرية.
ويحق لكل بلد عربي المشاركة بأربعة طلاب فقط يتم اختيارهم في العادة بعد سلسلة من مسابقات الكيمياء الوطنية، يترشح من خلالها أفضل الطلاب في علم الكيمياء للمشاركة في نهائيات الأولمبياد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم المدينة المنورة يستضيف أولمبياد الكيمياء العربي السابع تعليم المدينة المنورة يستضيف أولمبياد الكيمياء العربي السابع



GMT 21:25 2023 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

الرباط تحتضن تجارب إفريقية للتعلّم الجامعي

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib