تنظيم يوم دراسي في وجدة بشأن دور جامعة محمد الأول في التنمية
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تنظيم يوم دراسي في وجدة بشأن دور جامعة محمد الأول في التنمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنظيم يوم دراسي في وجدة بشأن دور جامعة محمد الأول في التنمية

جامعة محمد الأول في وجدة
وجدة- المغرب اليوم

تنظم جامعة محمد الأول في وجدة، السبت المقبل، في المجمع الجامعي لنقل التكنولوجيات والخبرة في وجدة، يومًا دراسيًا يبحث في الدور المنوط بهذه الجامعة في تنمية جهة الشرق.
 
ويأتي هذا اللقاء، في سياق انفتاح الجامعة على محيطها، واعتبارًا لما يكتسيه موضوع الجهوية من أهمية قصوى، لاسيما في ما يتصل بالدور الحيوي والفعال الذي يجب أن تضطلع به الجامعة في سبيل النهوض بالتنمية المستدامة على الصعيد الجهوي، كما يعكس وفق المصدر ذاته، حرص جامعة محمد الأول في وجدة على خلق فضاء للتفكير المشترك، والنقاش الجاد، والحوار البناء، من أجل اقتراح التصورات، ورسم الخطط، وتنظيم العمل، وتوضيح حدود التدخل في ما يتعلق بالدور الناجح الذي يمكن أن تقوم به هذه المؤسسة الجامعية لتسريع وتيرة التنمية الجهوية.
 
ويشارك في هذه التظاهرة العلمية، التي تنظم تحت عنوان "أي دور للجامعة في تطوير الجهة"، ممثلو مؤسسات جامعية وأساتذة باحثون وفاعلون سياسيون وسوسيو - اقتصاديون، وذلك بغية إعمال التفكير في المهام الجديدة للجامعة، لاسيما تلك المتعلقة بإرساء إطار جديد للشراكة مع مختلف الفاعلين ينسجم مع فلسفة الجهوية الموسعة.

ويتوخى المنظمون من وراء هذه التظاهرة، التي تشمل تنظيم ورشات علمية، التعريف بالمجمع الجامعي لنقل التكنولوجيات والخبرة، الذي سيحتضن هذا اليوم الدراسي، وإطلاع الضيوف والزوار على مهامه وبنياته. كما سيتم، على هامش هذه التظاهرة، توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة بين جامعة محمد الأول في وجدة والمجالس المنتخبة في جهة الشرق، وغيرها من الفعاليات السوسيو - اقتصادية الفاعلة في الجهة. 


 

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم يوم دراسي في وجدة بشأن دور جامعة محمد الأول في التنمية تنظيم يوم دراسي في وجدة بشأن دور جامعة محمد الأول في التنمية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib