وفد من الكلية الملكية البريطانية يزور جامعة الأمير محمد بن فهد
آخر تحديث GMT 08:40:39
المغرب اليوم -

وفد من الكلية الملكية البريطانية يزور جامعة الأمير محمد بن فهد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وفد من الكلية الملكية البريطانية يزور جامعة الأمير محمد بن فهد

جامعة الأمير محمد بن فهد
الخبر ـ واس

يقوم وفد رفيع المستوى من الكلية الملكية البريطانية لذوي الإعاقة البصرية التابعة لمؤسسة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا غدا الاثنين , بزيارة إلى جامعة الأمير محمد بن فهد تستمر لمدة أربعة أيام حيث ستقام مراسم توقيع خطاب النوايا مابين الجامعة والكلية البريطانية ، إذ ستقوم الكلية بتصميم المناهج الدراسية لكلية الأمير سلطان ، وتحويل هذه المناهج إلى طرق وأساليب تعليم وتعلم ذوي الإعاقة البصرية ، كما ستقوم  الكلية البريطانية بالإشراف على المخططات الهندسية لمشروع كلية الأمير سلطان والأشراف على عمليات البناء .

كما تهدف الزيارة إلى الإطلاع على مرافق ومباني الجامعة وكذلك برامجها الدراسية وأنظمتها الأكاديمية ، والإلتقاء بالمسؤولين فيها ،كما سيطلع الوفد على الموقع المخصص لكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز لذوي الإعاقة البصرية والذي يقع على مساحة 30.000 ألف متر مربع على شارع الخالدية بالعزيزية .

وأعدت الجامعة برنامجاً لهذه الزيارة ، يتمثل في الإطلاع على الجامعة وبرامجها الأكاديمية والأجتماع بالأكاديمين فيها لبحث مساهمة الجامعة في مشروع كلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة البصرية ،كما سيقوم الوفد بزيارة الموقع الذي سينشأ عليه مشروع الكلية .

وأوضح مدير جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري أن هذا المشروع سيمثل نقلة في تعليم ذوي الإعاقة البصرية على مستوى العالم العربي والإسلامي ، وسيكون إضافة دولية لهذا النوع من التعليم ، وسيقدم خدماته لشريحة ذوي الإعاقة البصرية ، إضافة إلى التعليم سيكون هناك الدورات التدريبية وكذلك خدمة المجتمع من خلال تقديم الإستشارات، العينية لتشغيل ذوي الإعاقة البصرية في مؤسسات سوق العمل ، كما ستقدم الكلية خدماتها لتهيئة سوق العمل لتشغيل هذه الفئة .

ونوه الدكتور الأنصاري بالدعم والمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز ،رئيس مجلس أمناء الجامعة وحرصه على تنفيذ هذا المشروع الخيري الذي سيخلد ذكرى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ .

وأثنى الأنصاري على متابعة سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة ، ، للمشروع ، واهتمامه بتنفيذه وفق أحدث المواصفات العالمية ، لكي تقدم الكلية أفضل الخدمات للمستفيدين منها .

يذكر أن جامعة الأمير محمد بن فهد وضعت خطة عمل لإنشاء كلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة البصرية ، وجاري العمل على العمل اعتمادها لتنفيذ هذا المشروع الحيوي .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من الكلية الملكية البريطانية يزور جامعة الأمير محمد بن فهد وفد من الكلية الملكية البريطانية يزور جامعة الأمير محمد بن فهد



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib