جواد غالب يوضح أن فيلم المتمردة يعطي المهاجر المغربي صورة مختلفة
آخر تحديث GMT 08:36:43
المغرب اليوم -

بين أن مشاركته في المهرجان حدث مهم مكنه من تمثيل المغرب

جواد غالب يوضح أن فيلم "المتمردة" يعطي المهاجر المغربي صورة مختلفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جواد غالب يوضح أن فيلم

"المتمردة" يعطي المهاجر المغربي صورة مختلفة
مراكش-ثورية ايشرم

صرح المخرج المغربي جواد غالب بأن فيلمه الطويل "المتمردة" يعطي صورة مختلفة عن المهاجر المغربي بشكل بعيد عن النمطية المتداولة في مختلف البلدان الأوروبية التي غالبا ما يتجه إليها المغاربة، موضحًا أنها صورة تؤكدها بطلة الفيلم المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي الذي تحتضن فعالياته المدينة الحمراء في دورته الخامسة عشرة.
 
وأضاف المخرج جواد غالب أن "صورة الفيلم تتميز بقيم الحداثة التي تحملها بطلته الشابة الجامعية وتنخرط في الدفاع عن حقوق العمال في إطار القانون داخل تلك الضيعة الفلاحية التي تعمل فيها في بلجيكا، حيث صورت مشاهد من هذا الفيلم الذي يعد العمل الثاني الطويل في مسيرتي السينمائية التي دخلتها وأنا  مقيم في أوروبا، وعلى دراية كافية بهذه المواقف التي يعيشها ويعاني منها المغاربة لاسيما الشباب، وأنا مدعو إلى توظيف مختلف الامكانيات التي تعطي السينما كواجهة تواصلية من أجل منح الاوروبيين فكرة عن صور متعددة للمغاربة الصورة للمغرب الذي أصبح بلدا يشهد تغييرًا ملحوظًا".
 
وأشار غالب إلى أن " فيلم "المتمردة" يمثل نظرة الجيل الجديد من العاملين في مجال السينما والفن السابع، لاسيما المهتمين بمجموعة من القضايا التي تمثل الجانب الإنساني والحقوقي في حياة الفرد، كما انه عمل يسلط الضوء على جانب المعاناة الذي يعيشه المهاجرين المغاربة فيما يخص مجال العمل في اوروبا لدى فئة الإناث خصوصًا".
 
واختتم المخرج جواد غالب كلامه قائلًا أن "أكثر ما يساعد المخرج على تحقيق عنصر الواقعية في العمل السينمائي هو ثقافة العمل الوثائقي التي تعتبر مرجعية واقعية في بناء الجانب الدرامي في الفيلم، إضافة إلى كونها تحقق الجانب الواقعي الاجتماعي التي ينمتي إليها غالبا العمل السينمائي، هذا وتساهم بشكل كبير هذه المرجعية في تثبيت العمل في سياقه الاجتماعي والسياسي، وهذا ما اعتمده في أعمال التي يعد فيلم "المتمردة" من بينها والذي يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان وهو الأمر الذي يزيدني سعادة وفخرًا حيث امثل المغرب من خلاله في هذه التظاهرة الرعيفة المستوى وان ادخل بواسطته غمار المسابقة أمام لجنة تحكيم كبيرة ومهمة تتكون من اكبر الشخصيات الفنية في العالم وهي نقلة نوعية في مساري السينمائي والفني كمخرج".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواد غالب يوضح أن فيلم المتمردة يعطي المهاجر المغربي صورة مختلفة جواد غالب يوضح أن فيلم المتمردة يعطي المهاجر المغربي صورة مختلفة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib