سفراء القفطان تكرم نساء الفن بدرع صنع خصيصًا في فرنسا
آخر تحديث GMT 07:51:31
المغرب اليوم -

في غياب حنان الفاضلي باطما تتألق بالقفطان المغربي

سفراء القفطان تكرم نساء الفن بدرع صنع خصيصًا في فرنسا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سفراء القفطان تكرم نساء الفن بدرع صنع خصيصًا في فرنسا

تظاهرة "سفراء القفطان" في نسختها الثانية
الدار البيضاء : جميلة عمر/ أمين مرجان

شهدت تظاهرة "سفراء القفطان" في نسختها الثانية، في الدارالبيضاء تكريم الإعلامية سميرة العثماني، وإيمان شكير، سفيرة الأعمال الخيرية، والفنانتين حياة الإدريسي، ودنيا باطمة.

واختار منظمو التظاهرة، السبت، تكريم النساء المغربيات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف 8 آذار/مارس من كل عام، وأن يكون التكريم عبارة عن لباس تقليدي مغربي من توقيع سليمة السباعي، وأسماء الزموري، على جانب حصول المكرمات على درع صنع خصيصًا في فرنسا. وشهد الحفل، الذي قدمته الزميلة سلمى العماري، تقديم عروض أزياء لكل من المصممات مريم هاشيني، وهاجر الرميد، وسعاد هيلالي، وسكينة منتصر، ومنى أكرام، ووفاء بنكيران، وأسماء زموري، وهناء البازي، وسليمة مناني، وأخيرًا سليمة سباعي.

سفراء القفطان تكرم نساء الفن بدرع صنع خصيصًا في فرنسا

وقُدمت التظاهرة عروضًا موسيقية متنوعة، وكانت البداية مع كريمة غيث، خريجة برنامج "أحلى صوت" في نسخته التركية، وخولة مجاهد المشاركة السابقة في البرنامج نفسه في نسخته العربية، وسكينة الشيكاوي مشاركة في النسخة الأخيرة من برنامج "ستار أكاديمي"، إلى جانب عرض فكاهي لرجاء لطفي، ووصلة غنائية لفريد غنام المعروف.

سفراء القفطان تكرم نساء الفن بدرع صنع خصيصًا في فرنسا

وأشعل دخول دنيا باطما للمنصة تصفيقات وزغاريد الحاضرين مرددين معها أغنية "الصينية" لناس الغيوان، و"الله يا مولانا"، و"العيون عينيا"، وشاركت الغناء مع حنان الخضر، خريجة برنامج "ستار أكاديمي"، وأديتا معًا أغنية "مزيان واعر" ، كما شاركت حياة الإدريسي "صوت الحسن ينادي".

سفراء القفطان تكرم نساء الفن بدرع صنع خصيصًا في فرنسا

وغاب إيهاب أمير خريج برنامج "ستار أكاديمي"، علمًا أن اللجنة المنظمة سبق أن اتصلت به أكثر من مرة لتأكيد حضوره، وهو الأمر الذي وافق عليه هذا الأخير قبل أن يعتذر عن المشاركة في الدقائق الأخيرة قبل انطلاق الحفل، حيث اختار الغناء في ملهى ليلي في مدينة مراكش مقابل ثمن باهض، عوض الغناء "مجاني" في حفل تكريم دنيا  باطما.

سفراء القفطان تكرم نساء الفن بدرع صنع خصيصًا في فرنسا

وكشف فريد غنام الفنان إلى "المغرب اليوم"، أنه مسرور بمشاركته في إحياء حفل سفراء القفطان المغربي ، مضيفًا أن هذه المشاركة هي هدية للمكرمات. وعن سؤال حول اليوم العالمي للمرأة ، أجاب فريد وهو يبتسم، "المرأة كل أيام  السنة هي عيد  إلا أن 8 آذار/مارس هو تكريم لها".وحول الدعم الذي تخصصه  وزارة الثقافة للفنانين، أجاب فريد أن ملفه غير جاهز لعرضه على أنظار المسؤولين في وزارة الثقافة، من أجل الإستفادة من الدعم المادي، موضحًا أن كل من استفاد لديهم ملف قانوني أي شركة.

ورفض غنام التعليق على الدعم الذي توصل به "الرابور" المغربي توفيق حازب المعروف بـ "دون بيغ"، والذي حددت قيمته بـ 64 مليون سنتيم، قائلًا "أنا شخص لا أتدخل في شؤون الآخرين".

سفراء القفطان تكرم نساء الفن بدرع صنع خصيصًا في فرنسا


وأعربت الفنانة حياة الإدريسي، عن سعادتها بهذا التكريم الذي صادف الاحتفال باليوم العالمي للمرأة،وباختيارها ضمن المكرمات في الدورة الثانية لسفير القفطان المغربي،موضحة أن القفطان المغربي حافظ على الأصالة والثقافة المغربية.

وكشفت الفنانة دنيا باطما التي طلت بأناقتها وابتسامتها المعهودة أنها مسرورة بهذا التكريم، مضيفة أن الحفل هو إحياء لتكريم نساء المغرب. وحول الدورة الثانية لسفير القفطان المغربي،  اعتبرت دنيا، في حد ذاته تكريم للقفطان المغربي، وعرض لأهم التصاميم المغربية. وأوضحت أن لديها ألبوم جديد باللهجة المغربية إلى جانب "ديو" سيجمعها بالفنان الدوزي. وأكدت دنيا أنها تعمل جاهدة لتمثيل المغرب أحسن تمثيل، لأنها أمانة على عاتقها جعل صورة المغرب على أحسن ما يرام.

وعن منتقديها، ابتسمت دنيا قائلة "أن النجاح والتتويجات التي حققتها والتوشيح الذي حظيت به من طرف الملك محمد السادس، خير جواب ورد على كل من ينتقدها".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفراء القفطان تكرم نساء الفن بدرع صنع خصيصًا في فرنسا سفراء القفطان تكرم نساء الفن بدرع صنع خصيصًا في فرنسا



GMT 20:06 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

مشاهير عالميون حرصوا على أداء مناسك عمرة رمضان 2024

نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib