تاريخ تشويه حقائب هيرميس الشهيرة بأيدي مشاهير الفن
آخر تحديث GMT 23:01:50
المغرب اليوم -

فيكتوريا بيكهام تمتلك مجموعة تقدّر بـ1.5 مليون إسترليني

تاريخ تشويه حقائب "هيرميس" الشهيرة بأيدي مشاهير الفن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تاريخ تشويه حقائب

حقائب "هيرميس" الشهيرة
لندن ـ ماريا طبراني

تعتبر العلامة الفاخرة "هيرميس" لتصميم الحقائب، رمزًا للثراء والغنى الفاحش، فعلى سبيل المثال تملك النجمة العالمية وزوجة اللاعب ديفيد بيكهام، فيكتوريا بيكهام، حقائب بما يعادل 1.5 مليون جنيه إسترليني، بينما تملك الشهيرة تامرا إكلستون 30 حقيبة "هيرميس" في صناديق زجاجية مصنوعة خصيصًا لها في خزانتها.

إلا أن حقائب اليد الفاخرة كانت دائمًا موضع شك وتملك تاريخًا من التشويه بفضل التعديلات التي أدخلها المشاهير على تصميمها، ولذلك تقدم صحيفة "التليغراف" البريطانية تاريخ هذه الحقائب الأصلي، يليها تاريخ تشويه الحقائب على يد المشاهير.

وصممت العلامة "هيرميس" حقائب "بيركين" كناية عن النجمة العالمية جين بيركين عام 1981، وجاءت القصة من قبيل المصادفة عندما التقت "بيركين" بالرئيس التنفيذي الراحل لـ"هيرمس" جان لويس دوماس، على متن الخطوط الجوية الفرنسية، وكانت تشكو من أن زوجها أتلف حقيبتها قبل الرحلة بيومين، وذلك عندما سقطت من الحقيبة كل الأشياء على متن الرحلة.

وأخبرها لويس الذي كان يجلس بجوارها ولم تكن تعرفه "يجب أن تحملي حقيبة بها جيوب"، عندها أجابت بيركين "عندما تصمم هيرميس حقيبة تحمل جيوب، سأقتنيها"، حينها أجاب "ولكني أمثل هيرميس وسأصمم حقيبة ذات جيوب من أجلك"، حينها رسمت بيركين التصميم على كيس تقيؤ وأعطت لويس المواصفات بحيث تكون أكبر من حقائب "كيلي" كناية عن غريس كيلي، وأصغر من حقيبة سفر "سيرج".

وبالفعل تم تصميم الحقيبة بالكامل عام 1984، حيث صمم لويس حقيبة من الجلد الأسود لصالح "بيركين"، بناءً على تصميم حقائب "هيرميس" الأخرى عام 1982.

وأصبح لويس منذ ذلك الحين، أكثر مصمم حقائب يد إبداعًا وشهرة في العالم، لأن حقائبه ساعدته على الاستمرار في التفرد بأسعار باهظة، حيث تبلغ سعر الحقيبة الواحدة ما يزيد عن 5.600 ألف جنيه إسترليني، وستزداد قيمتها مع التقدم في السن، وفيما يلي تاريخ تشويه الحقيبة من قبل المشاهير:
 
تمارا ايكلستون:
لا تجد ابنة مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات "الفورمولا 1" بيرني ايكلستون، مبررا لتبديد وقتها في العمل، ولكنها تقضي وقتها في تشكيل مجموعة من حقائب "هيرميس"، وكانت أحدث إضافة إلى مجموعتها من الحقائب، هي حقيبة "بيركين" الحمراء، والتي أضيفت إليها رسومات "الغرافيتي" من قبل الفنان أليك مونوبولي، وأهداها لها زوجها العاشق جاي روتلاند في عيد ميلادها الـ31، وتحمل الحقيبة صورة ابنتها صوفيا وهي تجر عربة مليئة بالسلع المصممة.
 
كيم كارداشيان:
تعتبر نجمة تلفزيون الواقع من أكثر المشاهير الذين كرروا توجيه اهاناتهم لحقائب "هيرميس" من خلال إدخال التعديلات على تصميمها، ولم تكتف بحقائب "بيركين" فقط بل اتجهت نحو حقائب "كيلي" أيضًا.
ويذكر أن زوجها ومغني الراب، كيني ويست، أهداها في عيد ميلادها الـ34 في تشرين الثاني/أكتوبر 2014، حقيبة يد "كيلي" من الكانفا والجلد، التي تم الرسم عليها بواسطة ابنتها "نورث" البالغة من العمر عام واحد، وكانت مرفقة بفيديو يصور ابنتها وهي ترسم الحقيبة .
وذلك فضلاً عن تشوية حقيبة "هيرميس" أخرى بشكل بشع عام 2013 بمناسبة عيد ميلاد كارديشان التي أهداها إياها زوجها ويست، وقد رسم عليها الفنان المعاصر جورج كوندو، الذي قضى 15 دقيقة كاملة لإنجاز هذا الرسم.
 
جين بيركين:
من المفارقات أن جين نفسها التي صممت على شرفها الحقيبة باسمها "بيركين"، كانت أول شخص يعمل على تشويه الحقيبة "هيرميس"، وكانت بيركين تحمل الحقيبة منذ إصدارها، ولكن بناء على طلب خاص في التصميم، حيث كان يتميز إما بالملصقات أو الخرز والحلي الأخرى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تاريخ تشويه حقائب هيرميس الشهيرة بأيدي مشاهير الفن تاريخ تشويه حقائب هيرميس الشهيرة بأيدي مشاهير الفن



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib